الأخــبــــــار
  1. رئيس بنما: لن ننقل سفارتنا إلى القدس
  2. طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحري وموقعا لكتائب لقسام
  3. أنغولا تقيل سفيرها بإسرائيل لحضوره نقل سفارة أميركا للقدس
  4. تركيا: اتفقنا مع "الصحة العالمية" لدعم جرحى غزّة بـ1.2 مليون دولار
  5. ترامب: القمة مع كيم جون أون يمكن أن تتأجل
  6. مصرع طفلة ٥ سنوات جراء سقوط باب حديدي عليها في يطا
  7. إسرائيل تطالب الجنائية برفض الطلب الفلسطيني بفتح تحقيق في جرائمها
  8. قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية
  9. شبان تسللوا من غزة وتمكنوا من إحراق موقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود
  10. ناطق الاحتلال: إطلاق نار على سيارات للمستوطنين غرب رام الله ولا إصابات
  11. قوات الاحتلال تطلق قذيفة مدفعية ونيران الرشاشات شرق البريج
  12. استُدعي للمقابلة- الاحتلال يعتقل مواطنا من خانيونس على معبر بيت حانون
  13. مسلح يطلق النار على المارة بمدينة مارسيليا الفرنسية
  14. مصدر خاص:الرئيس اصيب بالتهاب رئوي وصحته تتحسن وبالمشفى يومين للاطمئنان
  15. عريقات: الرئيس بصحة جيدة ويتابع عمله حتى أثناء وجوده داخل المستشفى
  16. اندلاع حريق في كيبوتس "كيسوفيم" بفعل طائرة ورقية على حدود غزة
  17. محكمة اسرائيلية تتنظر غدا بطلب تشريح وتسليم جثمان الشهيد عويسات
  18. المالكي يسلم المدعي العام للجنائية الدولية غدا"إحالة الحالة في فلسطين"
  19. باراغواي تنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس رسميا
  20. دار الإفتاء: مقدار صدقة الفطر للعام الجاري (8 شواقل)

د. حمدونة: استشهاد الأسير الصالحي يفتح ملفين

نشر بتاريخ: 03/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 08:56 )
رام الله -معا - أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة اليوم الأحد أن استشهاد الأسير الجريح رائد أسعد الصالحي (21 عاما) من مخيم الدهيشة، متأثرا بجروحه في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة يفتح ملف الاعدامات التى يطالب به عدد كبير من قيادات دولة الاحتلال بلا مبرر ، وملف الاهمال الطبى المتعمد في سجون الاحتلال .

وقال د. حمدونة أن الشهيد الصالحي تم اطلاق النار عليه بهدف إعدامه بإطلاق الرصاص الحي عند اعتقاله من مسافة صفر ، بعد عدة دعوات لاعدام المعتقلين من عدد من القيادات الاسرائيلية أهمهم رئيس حزب " إسرائيل بيتنا " اليمني المتطرف ووزير الجيش الاسرائيلى أفقدور ليبرمان ، والحاخام الرئيسي في اسرائيل "يتسحاق يوسف" ، ورئيس حزب 'البيت اليهودي' ووزير التعليم نفتالي بينيت ، والقيادى الليكودى سلفان شالوم ، ووزيرة الثقافة والرياضة ميري رغيف ، وسفير اسرائيل في الأمم المتحدة ونائب رئيس الجمعية " داني دانون " ووزير المواصلات والنقل يسرائيل كاتس يسرائيل كاتس وغيرهم .

وأضاف د. حمدونة أن استشهاد الصالحي يفتح ملف المرضى في السجون ، والذين يعانون سياسية الاستهتار والاهمال الطبى ، وحذر من وقوع المزيد من ضحايا الاهمال الطبى من الأسرى المرضى في السجون اذ لم يكن هنالك حالة مساندة جدية لانقاذ حياتهم ، وطالب بالمزيد من الجهد على كل المستويات اعلامياً وسياسياً وشعبياً وحقوقياً ، وتحويل قضية الأسرى إلى أولى أولويات الشعب الفلسطينى ثقافياً لتتصدر الأولويات الأخرى

وأكد أن السكوت على جريمة استشهاد الصالحي سيضاعف قائمة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة ، وطالب بأهمية زيارة الأسرى والاطلاع على مجريات حياتهم وحصر مرضاهم والسماح للطواقم الطبية لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك ، وطالب بتدخل للتعرف على أسباب استشهاد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وبعد خروجهم من الأسر والتي أصبحت تشكل كابوساً مفزعاً لأهالي الأسرى ويجب التخلص منه تحت كل اعتبار

وطالب المؤسسات الدولية العاملة في مجال الصحة بانقاذ حياة الفلسطينيين المرضى في السجون الإسرائيلية واللذين وصل عددهم إلى قرابة ( 1800 ) أسير ممن يعانون من أمراض مختلفة ومنهم العشرات ممن يعانى من أمراض مزمنة كالغضروف والقلب والسرطان و الفشل الكلوي والربو وأمراض أخرى.

وأضاف د. حمدونة أن هناك خطورة على الأسرى المرضى " بمستشفى سجن مراج بالرملة " كونهم بحالة صحية متردية وهناك خطر حقيقي على حياتهم نتيجة الاستهتار الطبي وعدم توفير الرعاية والعناية الصحية والادوية اللازمة والفحوصات الطبية الدورية للأسرى ، الأمر الذى يخلف المزيد من الضحايا في حال استمرار الاحتلال في سياسته دون ضغوطات دولية جدية من أجل انقاذ حياة المرضى منهم قبل فوات الأوان .

وأشار د. حمدونة إلى عدد من التصريحات التي دعت لاعدام الأسرى ، ودعا مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط لحماية الأسرى الفلسطينين من قيادة اسرائيل الحاقدة والمتطرفة ، والتي تمارس حالة من الارهاب بحق المعتقلين ، وتنتهك القوانين والاتفاقيات التى تحفظ كرامة الانسان وحياته فى أوضاع السلم والحرب ، وتستهتر بحياتهم .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018