الأخــبــــــار
  1. سقوط جزء من سقف كنيسة القيامة بمدينة القدس دون إصابات
  2. الاحتلال يمنع الاسيرة خديجة خويص من ارتداء حجابها بالسجن
  3. برلمانيون أوروبيون: يجب تعليق اتفاقية الشراكة مع إسرائيل
  4. ترامب: زعيم كوريا الشمالية سيتعرض لاختبار لم يجربه من قبل
  5. إصابات بالمطاط وإعاقة لعمل الصحفيين في مواجهات خلال مسيرة كفر قدوم
  6. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة ويجري تفتيشا في منازل قرية طورة
  7. رويترز: إيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كم
  8. روحاني: إيران ستواصل تعزيز قدراتها العسكرية والصاروخية
  9. تقارير لبنانية سورية: طائرات اسرائيلية قصفت اهدافا قرب مطار دمشق
  10. أبو مرزوق: مستعدون لتقاسم مسؤولية الحرب والسلام
  11. لافروف يحذر أمريكا من نقض الاتفاق النووي مع إيران
  12. تحكم طائرة ركاب أثناء الهبوط في مطار أتاتورك الدولي بتركيا
  13. قطر تُطالب بإلزام إسرائيل بنزع أسلحتها النووية
  14. هارتس:بعد فقدان امل حل الدولتين. عباس يطرح الدولة الواحدة على الطاولة
  15. رئيس اركان جيش اسرائيل: داعش سوف تبقى تهديدا عالميا لسنوات عديدة قادمة
  16. الرئيس اللبناني من الأمم المتحدة: لبنان لن يسمح بالتوطين
  17. البرلمان التركي يبحث تفويض الجيش تنفيذ عمليات عسكرية في العراق وسوريا
  18. ترامب يقول إنه سيفرض مزيدا من العقوبات على كوريا الشمالية
  19. وزير خارجية السعودية: قطر اشعلت فتنة بين السلطة وحماس
  20. البحرية الليبية: أكثر من 100 مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب هجرة

قراقع: 6500 اسير يقبعون في السجون

نشر بتاريخ: 30/08/2017 ( آخر تحديث: 05/09/2017 الساعة: 00:17 )
رامو الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 6500 اسير فلسطيني يقبعون في 24 سجنا ومعسكرا ومركز توقيف داخل سجون الاحتلال عشية حلول عيد الاضحى المبارك.

واوضح ان حالات الاعتقال منذ بداية عام 2017 كانت غير مسبوقة ومتصاعدة عن الاعوام السابقة حيث وصلت الى 4000 حالة اعتقال منهم اكثر من 850 حالة اعتقال في صفوف القاصرين.

وقال قراقع انه الاسرى بحاجة الى حماية دولية نتيجة استهداف حقوقهم الاساسية وعدم التزام اسرائيل بالقوانين الدولية في التعامل مع الاسرى ، وان الشعب الفلسطيني يدفع ثمنا كبيرا نتيجة اعتقال ابنائه وتعرضهم لانتهاكات خطيرة ومقلقة بسبب الاستباحة والعنصرية والتطرف الاسرائيلي في التعامل مع الاسرى واستخدام الاعتقالات كعقاب جماعي ووسيلة انتقام.

وقال ان حكومة الاحتلال لازالت تمارس الاعتقال الاداري التعسفي حيث وصل عدد الاسرى الاداريين الى 500 معتقل من بينهم اطفال قاصرين، وان الجرائم الطبية وعدم تقديم العلاج للاسرى مستمرة مما خلق حالة قلق على الاوضاع الصحية للمئات من الاسرى المرضى والجرحى والمصابين بأمراض خطيرة.

ووجه قراقع تحياته الى كافة الاسرى والاسيرات والى عائلاتهم الصابرة بمناسبة عيد الاضحى المبارك مؤكدا ان حرية الاسرى واحترام كرامتهم الانسانية وحقوقهم المعيشية هي مباديء ثابتة واساسية للشعب الفلسطيني وقيادته وتعتبر المفصل الاساسي لأي سلام واستقرار في المنطقة.

ورفض قراقع كل الضغوطات والتحريضات العنصرية التي تقوم بها حكومة الاحتلال على الاسرى والشهداء معتبرا ان هؤلاء هم ضحايا الاحتلال، وان نضالهم هو نضال مشروع اقرته كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وان الاحتلال هو كيان غير شرعي يمارس الجريمة المنظمة بحق شعبنا الفلسطيني.

ودعا قراقع الى مزيد من التحرك والاهتمام بالاسرى وعائلاتهم، موضحا ان الوضع الذي يتعرض له الاسرى والضغوطات التي تمارس عليهم والاجراءات التعسفية بحقهم وبحق عائلاتهم تعتبر قنبلة انسانية كبيرة قد تنفجر اي لحظة في وجه الجميع.

اقوال قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعدد من عائلات الاسرى والاسرى المحررين في محافظتي رام الله وبيت لحم بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبمشاركة وفد من هيئة الاسرى واسرى محررين.

وشملت الزيارات الاسيرة المحررة ابتسام جمعة العبد، والدة الاسير الجريح عمر العبد سكان كوبر قضاء رام الله ، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت والدة ووالد وابناء الاسير عمر العبد وعمهم، وهدمت منزلهم وقد حكم على والد عمر ب 60 يوم سجن وعلى ابنائه 8 شهور سجن وعلى عمهم 8 شهور.

وزار قراقع والوفد عائلات اصغر اسيرة فلسطينية ملاك الغليظ 14 سنة سكان مخيم الجلزون، وعائلة الاسيرة روان عمير سكان جفنا، وعائلة الاشقاء محمد عليان وشقيقه احمد عليان، حيث يعاني احمد من اصابة في الركبة ولا زال موقوفا في سجن عوفر ، بينما شقيقه محمد يعاني من مشاكل صحية بسبب خوضه الاضراب الاخير عن الطعام لمدة 42 يوم ويقبع في سجن نفحة.

وفي بيت لحم قام قراقع واسرى محررين بزيارة الاسيرين المحررين الاشقاء احمد بدير الذي قضى 4.5 سنة في سجون الاحتلال وياسين بدير الذي قضى سنة في سجون الاحتلال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017