الأخــبــــــار
  1. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  2. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  3. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  4. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  5. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  6. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  7. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  8. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  9. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  10. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  11. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  12. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  13. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  14. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  15. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  16. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية
  17. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  18. ترامب: علينا أن نبني الجدار على الحدود المكسيكية
  19. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  20. البيان الختامي للوزاري العربي: حزب الله منظمة إرهابية

الاسير جمال ابو الهيجا يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/08/2017 ( آخر تحديث: 26/08/2017 الساعة: 10:02 )
جنين- معا- أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير القيادي " جمال عبد السلام أبو الهيجا " 58 عاماً، من مخيم جنين انهى عامه الخامس عشر ودخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

واوضح أسرى فلسطين بان الاسير "ابو الهيجا" اعتقل بتاريخ 26/8/2002 ، وأتهمه الاحتلال بقيادة كتائب القسام في مخيم جنين، والمسؤولية عن عملية فدائية أدت لقتل عدد من الإسرائيليين، لذا صنفه الاحتلال بالأسير الخطير ، واستخدم بحقه كل اشكال التعذيب على مدار شهرين كاملين ، واصدرت بحقه محكم الاحتلال حكما بالسجن المؤبد المتراكم تسعة مؤبدات اضافة الى 20 عاما.

وأشار أسرى فلسطين الى ان الشيخ الأسير "أبو الهيجا" اصيب بالرصاص المتفجر خلال تصديه مع فصائل المقاومة المسلحة لحصار واجتياح مخيم جنين في شهر آذار عام 2002 ، الامر الذى ادى الى بتر يديه اليسرى، ورفض تسليم نفسه، وبقى مطارداً للاحتلال الى ان استطاعت الوحدات الخاصة اعتقاله في اغسطس من نفس العام ، وحكم عليه بالسجن المؤبد 9 مرات بتهمة قيادة كتائب القسام.

واضاف اسرى فلسطين بان الشيخ "ابو الهيجا" نقل الى العزل الانفرادي بعد اعتقاله مباشرة ، ومكث في العزل ما يقارب من 10 سنوات، ولم يخرج من العزل الا بعد ان استطاع الاسرى بإضراب الكرامة عام 2012، والذى استمر 28 يوماً، من وقف سياسة العزل واخراج كافة المعزولين في حينه.

ولم يتوقف الامر عند اعتقال الشيخ "جمال" انما تعرضت عائلته جميعها للاعتقال، فقد اعتقل نجليه " عاصم، وعبد السلام" واعتقلت ابنته المحامية " بنان" بالإضافة الى زوجته "ام عبد السلام " في عام 2003م ، ومكثت في الاعتقال الاداري مدة 9 شهور ، واستشهد نجله "حمزة" في اشتباك مع جنود الاحتلال في مارس 2014 بعد مطارده من قبل الاحتلال لعدة سنوات.

وبين "أسرى فلسطين" بان الاحتلال يستهدف عائلة القيادي الاسير "جمال ابوالهيجا" بشكل مستمر ، فلا يكاد يتحرر نجل من ابنائه حتى يعاد اعتقال اخر، حيث كان الاحتلال قد اعاد قبل ايام اعتقال الاسير المحرر " عبد السلام ابو الهيجا"(30 سنة )، للمرة الخامسة بعد اقتحام منزله، وفرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وكان لم يمضى على اطلاق سراحه سوى شهر واحد فقط ، و بذلك يكون قد امضى ما يقارب 10 اعوام فى سجون خلف القضبان، وفى احدى اعتقالاته في عام 2003، استطاع ان يلتقى مع والده الاسير القائد "جمال ابوالهيجا"، في سجن عسقلان لمدة أربعين يوماً .

ويمنع الاحتلال زوجة الأسير "أبو الهيجا " وابنائه من زيارته منذ اعتقاله، ولم تسمح لها بالزيارة إلا مرة واحدة قبل أكثر من عامين بعد استشهاد نجلها "حمزة " وذلك كونهم اسرى محررين، وكان نجله المحرر "عاصم" قد التقى بوالده فى سجن ايشل في احدى اعتقالاته بعام 2014 ، حيث امضى 20 شهراً في الاعتقال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017