عـــاجـــل
وصول جثمان الشهيد محمد غسان ابو دقة الى معبر بيت حانون شمال القطاع
الأخــبــــــار
  1. وصول جثمان الشهيد محمد غسان ابو دقة الى معبر بيت حانون شمال القطاع
  2. حماس: الطريقة الوحيدة لوقف الطائرات الورقية هو رفع الحصار عن غزة
  3. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  4. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  5. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  6. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  7. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  8. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  9. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  10. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  11. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  12. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  13. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  14. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  15. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  16. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  17. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  18. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  19. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات

تربية جنوب نابلس تجتمع مع مديري المدارس

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- عقدت عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس في إطار الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي.

وعُقد الاجتماع في قاعة مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني الأستاذ صالح ياسين والنائب الإداري الأستاذ أحمد جرارعة ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ فازع دراوشة ورئيس قسم الإدارات المدرسيّة الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم المالية الأستاذ شادي أبو حلاوة.

وفي بداية الاجتماع، شكر مدير التربية المدرستين الحاصلتين على مراكز ضمن العشرة الأوائل في امتحان الإنجاز على مستوى الوطن وهما مدرسة بنات جماعين الثانوية ومدرسة بيتا الثانوية للبنات، وكذلك المدارس الحاصلة على مراكز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الوطن والمدارس صاحبة النتائج المميزة، وطالب الحضور باتباع حلول ابداعية لتحقيق نتائج مميزة.

وتحدّث مدير التربية عن مجموعة من القضايا التربويّة الهامة التي تتوافق مع الخطط الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي والتي تهدف بمجملها للنهوض بالعمليّة التربوية، ومن هذه القضايا موضوع الرّقمنة، ومتابعة جودة التعليم، والتقييم الحقيقي لأداء المعلمين، وبرنامج التعافي، والتواصل مع المجتمع المحلي، والمنهاج الجديد والهجمة الشرسة التي يتعرّض لها.

كما أشار صوالحة لجاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وتوفر الجزء الأكبر من المنهاج المدرسيّ وضرورة قيام مديري المدارس بإنهاء التجهيزات والتحضيرات لافتتاح العام الدراسيّ يوم غد بالشكل الأمثل.

بدوره تحدّث النائب الفني عن ضرورة تفقّد المرافق الصحيّة في المدارس وقواعد السلامة والأمان ، والتدقيق في تعليمات انتقال الطلبة وتكثيف برامج التوعية حول تعليم الكبار ، ومراعاة الدقة في تعبئة الكشوفات والجداول وتعليمات الشهادات والامتحانات.

واشار النائب الفني لضرورة التركيز على الطابور الصباحي وفعاليات الإذاعة المدرسية والمشاركة في النشاطات والمسابقات العلمية والثقافية.

وتحدّث النائب الإداري عن المقاصف المدرسية وضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم الاعتماد على تعليمات الأعوام السابقة، وضرورة تنفيذ المعلمين لحركات النقل فوراً وتقديم الاعتراضات من مراكز عملهم الجديدة، وتسليم عهدة الكتب لسكرتيري المدارس والالتزام بالتعليمات الإدارية في موضوع الإجازات واستلام الكتب والإيداعات المالية.

وتحدّث رئيس قسم المالية عن ضوابط عمل القسم وأصول التعامل في المعاملات المالية وضرورة الإيداع الفوري للمبالغ المقبوضة وإنهاء معاملات المقاصف المدرسية.

وتحدّث رئيس قسم الإدارات المدرسية عن مسؤولية الأذنة وضوابط التعامل مع المجتمع المحلّي وتكثيف زيارات المعلمين الخاطفة، وإعداد إحصائيات دقيقة للمراكز التعليمية في المدارس وحث مدارس الذكور على المشاركة في المسابقات والنشاطات.

كما تحدث رئيس قسم الإشراف عن ملف الإنجاز وأهميته للصفين الحادي عشر والثاني عشر ومدارس الإشراف التطويري، موضحا آلية التعامل مع المشاركين في برنامج التعافي وخروج المعلمين للدورات وتفريغ المعلمين على البرنامج الاسبوعي واستعدادات القسم لدورات تدريبية على المنهاج الجديد.

وتمحورت أسئلة الحضور حول العلاقة مع المجتمع المحلّي وعمل الأذنة وبرنامج التعافي وخروج معلمي التربية الرياضية المتكرر ومشكلة أنصاف المراكز.

وأجاب مدير التربية والحضور على الاستفسارات وتمنى التوفيق لإدارات المدارس في يومهم الأول يوم غد الأربعاء.

يذكر أن 26085 طالباً وطالبة في 944 شعبة دراسيّة سينتظمون في مدارسهم يوم غد الأربعاء في مدارس المديرية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018