الأخــبــــــار
  1. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  2. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  3. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  4. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  5. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  6. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  7. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  8. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  9. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  10. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  11. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  12. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  13. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  14. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  15. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  16. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية
  17. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  18. ترامب: علينا أن نبني الجدار على الحدود المكسيكية
  19. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  20. البيان الختامي للوزاري العربي: حزب الله منظمة إرهابية

الأشغال العامة تواصل العمل ضمن مشاريع طرق وابنية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 16:24 )
سلفيت- معا- باشرت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في عدد من المشاريع في محافظة سلفيت، شملت اعادة انشاء وصيانة مجموعة من الطرق بالاضافة الى تشطيب مباني حكومية، بتمويل الخزينة الفلسطينية.

وباشرت الوزارة العمل على إعادة انشاء طريق برقين – كفر الديك في محافظة سلفيت، وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لبلدة رافات في المحافظة، والمدخل الجنوبي لبلدة الزاوية، تشطيب مبنى مديرية الداخلية في المحافظة ، بالاضافة الى البدء بصيانة مجموعة من طرق المحافظة.

وتتضمن اعمال اعادة انشاء طريق برقين – كفر الديك بطول 4.150 كم و عرض 6.5 – 9 متر و بكلفة مالية تجاوزت 1.5 مليون شيكل ، وتشمل الاعمال قشط للاسفلت و أعمال الترقيعات و التسوية ، و وضع طبقة اسفلت، بالاضافة الى أعمال العبّارات و باطون الأكتاف و تركيب أثاث الطريق التي تشمل عيون القط المضيئة وحديد الحماية وتخطيط سطح الطريق واكتاف الطريق الاسمنيتية.

وتتضمن اعمال التأهيل لمدخل الزاوية الجنوبي بطول 1200 متر بعرض 3-4 متر، اعمال حفريات وتوسعة وأزالة الاسفلت القائم، اعمال طمم، اعمال بيسكورس بعرض 7 متر بما فيها الطرق المتفرعة، اعمال باطون اكتاف وعبارات انبوبية.

اما اعمال تأهيل المدخل الجنوبي لبلدة رافات تتضمن تأهيل الطريق بطول 500 متر ويشمل الاعمال الترابية واعمال البيسكورس واعمال الاسفلت بعرض 5.5 متر واعمال الباطون واثاث الطريق.

وتنبع اهمية مدخلي الزاوية ورافات من كونهما يسهلان حركة المواطنين وتوفير فرص عمل وتحسين مستوى الخدمة على الطرق برفع الكفاءة واستيعاب خحكم المرور المتزايد عليهما.

بخصوص مبنى مديرية وزارة الداخلية في محافظة سلفيت سلفيت المكوّن من ثلاثة طوابق ، شتشمل الاعمال اضافة الى الأعمال الخارجية، الأرصفة و الساحات ، و ذلك بكلفة اجمالية تجاوزت 2 مليون شيكل .

ويتواصل العمل لصيانة مجموعة من طرق المحافظة بتكلفة مالية قاربت النصف مليون شيكل ، و ذكرت أن طواقمها باشرت بصيانة أحد عشر طريق تضمنت معالجة النقاط السوداء الخطرة التي حددتها إدارة الطرق في الوزارة بالتعاون مع إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية.

وافاد المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان أن الوزارة تعمل على أكثر من مسار في القطاعات التي تقع ضمن صلاحياتها واستنادا الى اجندة السياسات الوطنية 2017 – 2022 وضمن استراتيجية وخطة عمل الوزارة، حيث نركز على اعمال صيانة الطرق لضمان الحفاظ على جسم الطريق وديموته لفترة زمنية اطول بعد اعمال اعادة التأهيل وإعادة الانشاء، والتركيز على معالجة النقاط السوداء الخطرة والتي خددت من قبل إدارة الطرق في الوزارة بالتعاون مع إدارة المرور في الشرطة ب 175 نقطة سوداء سيتم معالجتها على مراحل ومن ثم الانطلاق صوب بقيتها من أجل رفع السلامة المرورية على الطرق.

وأضاف نعمل ايضا على توفير التمويل لمشاريع الطرق في جميع محافظات الوطن والتي تشكل قطاعا مهما وحيويا من القطاعات التي تقع ضمن صلاحيات الوزارة والتي تؤثر على مسار التنمية في بقية القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والقانونية والمناطق الصناعية وقطاع الطاقة وقطاع المياه والصرف الصحي، وتؤسس لتجسيد دولة فلسطين على الارض عبر الترابط الجغرافي الذي تحققه الطرق.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017