الأخــبــــــار
  1. ترامب يقيل كبير مستشاريه ستيف بانون
  2. اندلاع حريق ضخم في مطار برشلونة الدولي
  3. مقتل شخصين وإصابة 6 بعملية طعن في فنلندا
  4. قتيل واحد على الأقل في عملية طعن بمدينة دوسلدروف الألمانية
  5. اصابة مواطن برصاص في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال شرق جباليا
  6. غينيا تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته
  7. اصابة 5 مواطنين في حادث سير قرب بلدة حزما شرقي القدس
  8. "القدس الدولية": الاحتلال يهدم 105 منازل ومنشآت منذ بداية 2017
  9. الاحتلال يعتقل شابا أثناء تواجده في صندوق سيارة على حاجز الزعيم
  10. الاحتلال يفرج عن صحفية بشرط الابعاد عن القدس مدة 4 أسابيع
  11. لقاء لوزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر للتنسيق قبل وصول الوفد الامريكي
  12. اسرائيل تحاول التواصل مع 28 اسرائيليا فقد الاتصال معهم في برشلونة
  13. الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة
  14. بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض
  15. الطقس: حار نسبيا إلى حار في كافة المناطق
  16. اعتصام في قلقيلية رفضا لقرار اغلاق مستشفى الوكالة
  17. قتيل و8 اصابات في اشتباكات بمخيم عين الحلوة
  18. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  19. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  20. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة

السعودية تعلن جاهزيتها لاستقبال حجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 00:06 )
مكة المكرمة - معا- أعلن الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، عبدالله المدلج، مساء اليوم السبت، عن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الضيوف الحجاج من ذوي شهداء فلسطين لأداء المناسك للعام الحالي 1438هـ.

وقال المدلج في بيان صحفي: "إنه تنفيذاً لأمر ورغبة خادم الحرمين الشريفين، في استضافة 1000 حاج وحاجة من ذوى شهداء فلسطين بدأت الأمانة العامة للبرنامج في الترتيبات اللازمة لاستضافة الضيوف من خلال تأمين السكن، وتأمين أحدث وسائل النقل والمعيشة والتنظيم الذي يكفل راحة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى خطة زيارتهم للمدينة المنورة".

وأوضح أن البرنامج أتم عامه التاسع على التوالي، حيث يصل إجمالي المستضافين من ذوي شهداء فلسطين أكثر من 15 ألف حاج، وهذه البادرة التي لمسنا أثرها في نفوس المستفيدين تترجم "إنسانية خادم الحرمين الشريفين" ومواقفة النبيلة المشهودة التي تنم عن شعوره الأبوي، تجاه أسر الشهداء الفلسطينيين تقديراً لبطولاتهم، وتلمسا منه لجراحهم، وأملا في تخفيف مصابهم في فقدهم ذويهم، كما أن الاستضافة تأتي امتداداً لدعم القضية الفلسطينية.

وبين أن الخطة العامة تتضمن محطات متعددة بدءاً من الترتيب معهم قبل مغادرة بلادهم ثم التنسيق للسفر، ثم خطة الوصول والاستقبال، والتسكين والإعاشة، كذلك تمكينهم من أداء مناسك الحج بيسر واطمئنان، وزيارة المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج، مؤكداً أن اللجان العاملة أصبح لديهم خبرات كبيرة ومتراكمة ما يؤهلها في التعامل مع البرنامج بكل حرفية.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أعلن عن انتهاء إجراءات سفر حجاج مكرمة خادم الحرميين الشريفين، والبالغ عددهم ألف حاج، موزعين بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين ادعيس أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون من مطار الملكة علياء الدولي يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن تكون العودة يوم السادس من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، بينما سيغادر حجاج المحافظات الجنوبية من مطار القاهرة الدولي يوم الأحد السابع والعشرين من الشهر الجاري، فيما ستكون العودة على دفعتين يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل.

وتقدم ادعيس باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وباسم الشعب الفلسطيني بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه المكرمة.

من جهته، أكد نائب الأمين العام للمشرف على برنامج مكرمة ذوي الشهداء زيد الدكان، على الاهتمام الذي توليه المملكة للقضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأهمية المكرمة التي تستمر للعام التاسع على التوالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017