الأخــبــــــار
  1. العالول: الوفد الأمريكي يستمع لأكاذيب اسرائيل ثم يأتي وتتبخر وعوده
  2. الحمد الله يبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين
  3. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا
  4. الاحتلال يجرف أراضٍ لتوسعة مستوطنة "كرمائيل" جنوب الخليل
  5. وفاة فتاة 17 عاما من قلقيلية بظروف غامضة والنيابة والشرطة تحققان
  6. الأحد موعد سفر حجاج ذوي الشهداء
  7. اقتحام مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة واعتقال طالبين
  8. أكثر من 50 ألف طالب لاجئ يعودون لمقاعد الدراسة
  9. الخارجية تبحث بناء علاقة تكاملية بين المنظمات الدولية والمجتمع المدني
  10. بمناسبة العيد سيغلق متحف ياسر عرفات ابوابه من 1-4 أيلول
  11. الاحتلال يصادر مبلغ 41000 شيكل وسيارة من منزل بالخليل
  12. المفتي العام: صلاة عيد الأضحى الساعة 6:50 صباح يوم الجمعة 1 ايلول
  13. بلغاريا تحتضن أكبر معرض صور فلسطيني في القارة الأوروبية
  14. هيئة الاسرى تقدم طلبا عاجلا للافراج عن الاسير حسين عطاالله
  15. أم الفحم- مقتل شاب وإصابة شقيقيه باطلاق نار
  16. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم فتيان في بيت لحم
  17. الاحتلال يعتقل شابا من بيت عوا ويداهم بيت أمر
  18. المالكي يطلع الحزب الشيوعي العراقي على الأوضاع
  19. الطقس: جو حار وارتفاع على درجات الحرارة
  20. ترامب: لم نعد نستخدم القوة العسكرية لإعادة بناء الأمم

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ برنامج التعاون مع سيريلانكا

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 16:54 )
كولومبو -معا- وصل صباح اليوم الثلاثاء وفد الخبراء الفلسطيني برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الى العاصمة السيريلانكية كولومبو في مهمة عمل لمدة عشرة أيام تقوم على تعزيز التعاون الفني المشترك وذلك تلبيةً لطلب من الحكومة السيريلانكية. حيث يضم الوفد إضافة الى مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من خيرة الخبراء المتخصصين من مهندسي وزارة الزراعة الفلسطينية، وذك للبدء في تنفيذ برنامج التعاون الفلسطيني السيريلانكي ونقل الخبرة والممارسات الجيدة والذي عملت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على إعداده بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى سيريلانكا والجهات السيريلانكية الشريكة وخاصة الوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية التابعة لمكتب رئيس الجمهورية ووزارة الزراعة في سيريلانكا .

وقام الوفد الفلسطيني اليوم بعدد من اللقاءات مع أصحاب القرار والمسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزير الزراعة والري دوميندا ديساناياكي ورئيس الوكالة السيريلانكية اسوكا ابيغوناواردانا والمستشار الخاص للرئيس السيريلانكي راتنا ثيرو.

ويلي اللقاءات الرسمية التي ستتضمن ايضاً لقاء وزير الخارجية وووزير الصحة ورئيس وكالة الاستثمار ورئيس جمعية وجال الاعمال في سيريلانكا، قيام الوفد الفني بزيارة عدد من المواقع الزراعية والتجمعات الريفية التي يستهدفها البرنامج خارج العاصمة كولومبو، وذلك من أجل التوصل الى صياغة برنامج مشترك بخطة تحرك واضحة والتوقيع كذلك على مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية حول تنفيذ مشاريع “الزراعة الذكية في سريلانكا ” والتي سيتم من خلالها إيفاد عدد من الخبراء والمتخصصين لفترات متوسطة المدى للمساعدة في تعزيز القطاع الزراعي في سيريلانكا خاصةً وأن الاحتياجات المعبر عنها من الطرف السيريلانكي تتمحور حول إدارة المياه، وتطوير الزراعة العضوية، وزيادة الإنتاج الزراعي وغيرها من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وسيقوم خبراء دولة فلسطين مع انتهاء مهمتهم بوضع تقرير حول الإستنتاجات والتوصيات العملية يتضمن الإستراتيجيات والنظم الخاصة بالسلامة الغذائية للمنتجات وتوصيات زيادة مستوى الربحية للمنتوجات الزراعية الباكستانية وغيرها من التوصيات العملية التي تتعامل مع الاحتياجات والأولويات المعبر عنها من أصحاب العلاقة في قطاع الزراعة السيريلانكي.

واعتبر عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي أن نقل هذه الخبرات إلى الجانب السريلانكي يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس لتعزيز سياسة التضامن من خلال التنمية التي تنفذها الوكالة في عدد من الدول الاسيوية والافريقية ولتوجيهات وزير الخارجيةوالمغتربين د. رياض المالكي بالنهوض في الدبلوماسية العامة لفلسطين لخدمة الأهداف الإستراتيجية.

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى سيريلانكا زهير زيد أن هذا البرنامج المشترك من شأنه أن يطور العلاقات الفلسطينية السيريلانكية ويأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة لتعزيز روح الصداقة والتضامن بين الشعبين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017