الأخــبــــــار
  1. العالول: الوفد الأمريكي يستمع لأكاذيب اسرائيل ثم يأتي وتتبخر وعوده
  2. الحمد الله يبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين
  3. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا
  4. الاحتلال يجرف أراضٍ لتوسعة مستوطنة "كرمائيل" جنوب الخليل
  5. وفاة فتاة 17 عاما من قلقيلية بظروف غامضة والنيابة والشرطة تحققان
  6. الأحد موعد سفر حجاج ذوي الشهداء
  7. اقتحام مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة واعتقال طالبين
  8. أكثر من 50 ألف طالب لاجئ يعودون لمقاعد الدراسة
  9. الخارجية تبحث بناء علاقة تكاملية بين المنظمات الدولية والمجتمع المدني
  10. بمناسبة العيد سيغلق متحف ياسر عرفات ابوابه من 1-4 أيلول
  11. الاحتلال يصادر مبلغ 41000 شيكل وسيارة من منزل بالخليل
  12. المفتي العام: صلاة عيد الأضحى الساعة 6:50 صباح يوم الجمعة 1 ايلول
  13. بلغاريا تحتضن أكبر معرض صور فلسطيني في القارة الأوروبية
  14. هيئة الاسرى تقدم طلبا عاجلا للافراج عن الاسير حسين عطاالله
  15. أم الفحم- مقتل شاب وإصابة شقيقيه باطلاق نار
  16. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم فتيان في بيت لحم
  17. الاحتلال يعتقل شابا من بيت عوا ويداهم بيت أمر
  18. المالكي يطلع الحزب الشيوعي العراقي على الأوضاع
  19. الطقس: جو حار وارتفاع على درجات الحرارة
  20. ترامب: لم نعد نستخدم القوة العسكرية لإعادة بناء الأمم

جاليتنا بكندا تنظم العديد من الفعاليات دعما ونصرة للقدس

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 08:55 )
كندا- معا- نشطت الجالية الفلسطينية في كندا خلال الأيام الماضية بتنظيم فعاليات وانشطة تضامنية واسعة دعما ونصرة للقدس وللأقصى، وتنديدا بإجراءات دولة الإحتلال الإسرائيلي بحق المدينة المقدسة وتقييد حرة العبادة فيها.

ويأتي تحرك الجالية الفلسطينية في كندا، تزامنا مع التحركات والجهود التي تبذلها الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب، وبالتنسيق والتعاون مع حركات التضامن والمقاطعة، والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وبمشاركة الجاليات العربية والمسلمة، وذلك دعما ونصرةً للقدس وللمسجد الأقصى، وفضح سياسة دولة الإحتلال الإسرائيلي التي تستهدف مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، إعتبارها عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

ووفق التقارير التي تصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من قادة ونشطاء الجالية والبيت الفلسطيني في كندا، فقد نظم البيت الفلسطيني وأبناء الجالية الفلسطينية في مدينة مسيساغا في مقاطعة اونتاريو الكندية، وقفة تضامنية حاشدة يوم السبت الماضي فاق عدد المشاركين فيها أكثر من ألفي شخص، وبمشاركة الجالية العربية والمتضامنين الكنديين، بحضور حاشد من ابناء الجالية الفلسطينية في عدد من المدن والمقاطعات الكندية، منها أوتاوا ومونتريال ومستساغا وأونتاريو.

واختار المنظمون مدينة مسيساغا في مقاطعة أونتاريو لأن كثيراً من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية يتمركزون في تورنتو وما حولها، حيث احتشد المشاركون في الوقفة التضامنية في أحد أبرز الشوارع الرئيسية في المدينة ورفعوا الاعلام الفلسطينية، واليافطات الكبيرة باللغة الإنجليزية التي تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية بحق الفلسطينيين، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

والقيت العديد من الكلمات التي عبرت جميعها على هوية القدس وعروبتها، باعتبارها عاصمة دولة فلسطين، واستنكار الصمت الدولي والكندي أمام إنتهاكات حقوق الإنسان، وحرية العبادة في المدينة المقدسة، فيما صدحت حناجر المشاركين بالهتافات والاناشيد الفلسطينية.
ووجّهت الدعوة للجالية العربية بشكل عام إضافة إلى الجالية المسلمة، وكان الحضور من مختلف الجنسيات العربية مصر، الأردن، سوريا، العراق، لبنان ومختلف الجاليات الأخرى وكل كان يحمل علم بلده إضافة للعلم الفلسطيني.

وفي مدينة مونتريال، نظم أبناء الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع الجالية العربية وحركات المقاطعة والتضامن الكندية ، وقفة تضامنية حاشدة في مدينة مونتريال، ضد ما يجري في القدس والمسجد الأقصى، حيث أقيمت الفعالية في إحدى الساحات الرئيسية في المدينة.

وخلال الوقفة التضامنية، رُفعت الأعلام الفلسطينية واليافطات باللغة الانجليزية المنددة بإستهداف اسرائيل لمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، وتقييد حرية العبادة في مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وألقيت العديد من الكلمات خلال الوقفة، ومنها كلمات لمتضامنين كنديين، عبروا فيها عن وقوفهم الى جانب نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، مطالبين حكومة بلادهم بلعب دور لوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وبحق حرية العبادة في الاماكن المقدسة في القدس المحتلة.

كما شهدت العديد من المدن الكندية لاسيما أماكن تواجد ابناء الجالية الفلسطينية في اوتاوا وقفات تضامنية واسعة شارك فيها ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الكنديين، الى جانب مشاركة بارزة من نشطاء حركة ناتوري كارتر اليهودية في كل من نيويورك ومونتريال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017