الأخــبــــــار
  1. نصر الله:المؤشرات تؤكدوقوف اسرائيل وراء تفجير صيدا واصابة أحدكوادرحماس
  2. الصحة: اصابة مواطنين بجراح متوسطة برصاص الاحتلال بغزة
  3. فلسطين تخسر امام قطر 3-2 ضمن كأس اسيا تحت 23 سنة
  4. الاحتلال يعتقل فتاة بزعم حيازتها سكينا قرب الحرم بالخليل
  5. اصابة 3 شبان بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
  6. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  7. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  8. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  9. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  10. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  11. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي
  12. مصرع طفل -عامين- اثر دهسه مساء الخميس بمخيم الشاطيء
  13. الخارجية الامريكية: واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية للفلسطينيين
  14. الاحتلال يحاصر حزما ويغلق مداخلها
  15. الطقس: امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية
  16. "مؤتمر الأزهر لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لفلسطين
  17. إسرائيل تبدي أسفها للاردن عن حادثتي السفارة وزعيتر
  18. الوزير طبيلة يمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
  19. طقس العرب: توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
  20. حماس: خلية جنين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

جاليتنا بكندا تنظم العديد من الفعاليات دعما ونصرة للقدس

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 08:55 )
كندا- معا- نشطت الجالية الفلسطينية في كندا خلال الأيام الماضية بتنظيم فعاليات وانشطة تضامنية واسعة دعما ونصرة للقدس وللأقصى، وتنديدا بإجراءات دولة الإحتلال الإسرائيلي بحق المدينة المقدسة وتقييد حرة العبادة فيها.

ويأتي تحرك الجالية الفلسطينية في كندا، تزامنا مع التحركات والجهود التي تبذلها الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب، وبالتنسيق والتعاون مع حركات التضامن والمقاطعة، والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وبمشاركة الجاليات العربية والمسلمة، وذلك دعما ونصرةً للقدس وللمسجد الأقصى، وفضح سياسة دولة الإحتلال الإسرائيلي التي تستهدف مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، إعتبارها عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

ووفق التقارير التي تصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من قادة ونشطاء الجالية والبيت الفلسطيني في كندا، فقد نظم البيت الفلسطيني وأبناء الجالية الفلسطينية في مدينة مسيساغا في مقاطعة اونتاريو الكندية، وقفة تضامنية حاشدة يوم السبت الماضي فاق عدد المشاركين فيها أكثر من ألفي شخص، وبمشاركة الجالية العربية والمتضامنين الكنديين، بحضور حاشد من ابناء الجالية الفلسطينية في عدد من المدن والمقاطعات الكندية، منها أوتاوا ومونتريال ومستساغا وأونتاريو.

واختار المنظمون مدينة مسيساغا في مقاطعة أونتاريو لأن كثيراً من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية يتمركزون في تورنتو وما حولها، حيث احتشد المشاركون في الوقفة التضامنية في أحد أبرز الشوارع الرئيسية في المدينة ورفعوا الاعلام الفلسطينية، واليافطات الكبيرة باللغة الإنجليزية التي تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية بحق الفلسطينيين، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

والقيت العديد من الكلمات التي عبرت جميعها على هوية القدس وعروبتها، باعتبارها عاصمة دولة فلسطين، واستنكار الصمت الدولي والكندي أمام إنتهاكات حقوق الإنسان، وحرية العبادة في المدينة المقدسة، فيما صدحت حناجر المشاركين بالهتافات والاناشيد الفلسطينية.
ووجّهت الدعوة للجالية العربية بشكل عام إضافة إلى الجالية المسلمة، وكان الحضور من مختلف الجنسيات العربية مصر، الأردن، سوريا، العراق، لبنان ومختلف الجاليات الأخرى وكل كان يحمل علم بلده إضافة للعلم الفلسطيني.

وفي مدينة مونتريال، نظم أبناء الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع الجالية العربية وحركات المقاطعة والتضامن الكندية ، وقفة تضامنية حاشدة في مدينة مونتريال، ضد ما يجري في القدس والمسجد الأقصى، حيث أقيمت الفعالية في إحدى الساحات الرئيسية في المدينة.

وخلال الوقفة التضامنية، رُفعت الأعلام الفلسطينية واليافطات باللغة الانجليزية المنددة بإستهداف اسرائيل لمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، وتقييد حرية العبادة في مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وألقيت العديد من الكلمات خلال الوقفة، ومنها كلمات لمتضامنين كنديين، عبروا فيها عن وقوفهم الى جانب نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، مطالبين حكومة بلادهم بلعب دور لوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وبحق حرية العبادة في الاماكن المقدسة في القدس المحتلة.

كما شهدت العديد من المدن الكندية لاسيما أماكن تواجد ابناء الجالية الفلسطينية في اوتاوا وقفات تضامنية واسعة شارك فيها ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الكنديين، الى جانب مشاركة بارزة من نشطاء حركة ناتوري كارتر اليهودية في كل من نيويورك ومونتريال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017