الأخــبــــــار
  1. قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجدا وقت صلاة الجمعة في العريش بمصر
  2. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  3. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  4. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  5. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  6. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  7. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  8. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  9. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  10. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  11. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  12. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  13. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  14. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  15. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  16. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  17. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  18. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  19. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  20. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين

يمكن مسح رسالة " واتساب" بعد ارسالها

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 00:25 )
بيت لحم- معا- يستخدم خدمة الرسائل الشهيرة المعروفة باسم "واتساب" اكثر من مليار انسان وحلت بسرعة كبيرة امام خدمة الرسائل القصيرة التقليدية " sms " .

وتسمح خدمة "واتساب" خلافا لكل الخدمات المماثلة الاخرى لمستخدميها بمعرفة فيما اذا وصلت الرسالة التي بعثوها لهدفها ام لا وهل تم قرأتها وإذا كانت ضمن مجموعة " غروب " من بالضبط الذي قرأها لكن هناك الكثير من مستخدمي هذا التطبيق لا يحيطون بشكل تام وكامل بمميزات اشارة " اقرأ " التي تظهر جانب الرسائل التي نرسلها عبر التطبيق .

يوجد اربع اشارات: الاولى اشارة على شكل ساعة، اشار "صح""داكنة اللون سكنية " ، اشارتين "صح" واحدة " سكنية " والثانية زرقاء ، لكن ماذا تعني كل واحدة من هذه الاشارات ؟ كيف يمكنكم معرفة اين توجد رسالتكم وما حل بها؟.

يظهر رمز " الساعة " قبل ارسال الرسالة من جهاز المستخدم يعني انه يظهر حين يكون بالامكان مسح الرسالة دون ان يعلم احد بمضمونها او فحواها كونها لم ترسل بعد ويظهر هذا الرمز في غالبية الاحيان بسرعة كبير ويختفي لتظهر مكانه اشارة " صح"داكنة اللون لكن اذا بقي رمز الساعة مكانه فهذه اشارة لعدم وجود اتصال مع الشبكة وان التطبيق " واتساب" غير مؤهل لاستقبال الرسائل .

عند غالبية المستخدمين يظهر رمز الساعة للحظة قصيرة ويتغير بسرعة الى رمز "صح" داكنة اللون لذلك اذا ندمت كونكم ارسلت الرسالة عن طريق الخطأ سارعوا فورا الى فصل جهاز الهاتف الخلوي " سمارت فون" عن شبكة " Wi-Fi " وبكل بساطة امسحوا الرسالة من خلال الضغط المتواصل على "زر " التحذير ".

تظهر اشارة "صح" داكنة اللون بعد نجاح عملية الارسال الى " خادم - سيرفر" واتساب وفي هذه الحالة اذا قمت بمسحها فهي تختفي من جهازكم فقط لكنها ستصل الى الطرف المستقبل الذي ارسلت اليه ومع ذلك حين تظهر اشارة "صح" واحدة فهذا يعني ان الرسالة وصلت الى " السيرفر" لكنها لم تصل حتى الان الى الطرف الثاني وذلك حين لا يكون المستقبل متصلا بشبكة الانترنت .

وحين تظهر اشارتي "صح" داكنتي اللون فهذا عني ان الرسالة قد وصلت الى هدفها لكن لم يتم قرأتها حتى الان وفي هذه الحالة تكون الرسالة متوفرة حتى لو لم يكن لدى الطرف الثاني اتصال مع الانترنت وأنتم لن تتلقوا اشارة بأنه قرأها حتى يعاود الاتصال بشبكة الانترنت .

ويعني ظهور اشارتين "صح" باللون الازرق ان المستقبل قد قرأ الرسالة وهذه الميزة متوفرة لدى غالبية المستخدمين لكن يمكن التنازل عنها من خلال " اعدادات الامن " بشرط ان تتنازلوا عن حق معرفة من قرأ رسالتكم ما يعني انكم لن تتلقوا اشعارا بقراءة الرسالة وكذلك الطرف الثاني لن يعرف انكم قرأتم رسائله وستبقى اشارتي "صح" داكنتي اللون ظاهرتين بشكل دائم وثابت .

وللقيام بهذا الاجراء ادخلوا الى قائمة " الاعدادات " - الحساب – الخصوصية – ازيلوا الاشارة من بند " اللمصادقة على القراءة ".

اذا كنتم ضمن مجموعة ومعنيون بمعرفة من افراد المجموعة بالضبط قرأ رسالتكم ومن لم يقراها اضغطوا ضغطة قوية على الصورة او الرسالة التي نشرتموها عبر المجموعة وفور يتم تعليمها بخط ازرق سماوي سيظهر في الاعلى رمز من الحر "i " محاطا بدائرة او لائحة اخرى محاطة بثلاث دوائر فوق بعضها بعض هنا تحتاجون الى الضغط على اللائحة او الرمز لتصلوا الى نفس المكان وهذه الضغطة ستقودكم الى قائمة الاشخاص اللذين شاهدوا الرسالة مرفقة بجدول يحدد بالضبط متى تم قرأتها او مشاهدتها ومن قبل أي شخص تحديدا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017