الأخــبــــــار
  1. الصحة تعلن بدء بناء مستشفى الرئيس عباس في حلحول
  2. الاحتلال يجبر عائلة من سلوان على هدم منزليها بيدها
  3. وزير الاديان الاسرائيلي يقتحم الحرم الابراهيمي بالخليل
  4. إسرائيل تتسلم 3 طائرات إضافية من طراز F35
  5. الافراج عن الكاتب عبيدات بشرط الحبس المنزلي
  6. وزير الصحة يعلن إنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل بقباطية جنوب جنين
  7. بحر: اعلان المركزي بديلاً للتشريعي انقلاب على القانون
  8. وفد قيادي من حركة حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو
  9. الرجوب: الرئيس سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا
  10. صحيفة إسرائيلية تؤكد: الدول العربية المعتدلة مع تجاوز عباس
  11. الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة
  12. نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت رغم عدم التوافق عليه
  13. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  14. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  15. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  16. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  17. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  18. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  19. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  20. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات

يمكن مسح رسالة " واتساب" بعد ارسالها

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 00:25 )
بيت لحم- معا- يستخدم خدمة الرسائل الشهيرة المعروفة باسم "واتساب" اكثر من مليار انسان وحلت بسرعة كبيرة امام خدمة الرسائل القصيرة التقليدية " sms " .

وتسمح خدمة "واتساب" خلافا لكل الخدمات المماثلة الاخرى لمستخدميها بمعرفة فيما اذا وصلت الرسالة التي بعثوها لهدفها ام لا وهل تم قرأتها وإذا كانت ضمن مجموعة " غروب " من بالضبط الذي قرأها لكن هناك الكثير من مستخدمي هذا التطبيق لا يحيطون بشكل تام وكامل بمميزات اشارة " اقرأ " التي تظهر جانب الرسائل التي نرسلها عبر التطبيق .

يوجد اربع اشارات: الاولى اشارة على شكل ساعة، اشار "صح""داكنة اللون سكنية " ، اشارتين "صح" واحدة " سكنية " والثانية زرقاء ، لكن ماذا تعني كل واحدة من هذه الاشارات ؟ كيف يمكنكم معرفة اين توجد رسالتكم وما حل بها؟.

يظهر رمز " الساعة " قبل ارسال الرسالة من جهاز المستخدم يعني انه يظهر حين يكون بالامكان مسح الرسالة دون ان يعلم احد بمضمونها او فحواها كونها لم ترسل بعد ويظهر هذا الرمز في غالبية الاحيان بسرعة كبير ويختفي لتظهر مكانه اشارة " صح"داكنة اللون لكن اذا بقي رمز الساعة مكانه فهذه اشارة لعدم وجود اتصال مع الشبكة وان التطبيق " واتساب" غير مؤهل لاستقبال الرسائل .

عند غالبية المستخدمين يظهر رمز الساعة للحظة قصيرة ويتغير بسرعة الى رمز "صح" داكنة اللون لذلك اذا ندمت كونكم ارسلت الرسالة عن طريق الخطأ سارعوا فورا الى فصل جهاز الهاتف الخلوي " سمارت فون" عن شبكة " Wi-Fi " وبكل بساطة امسحوا الرسالة من خلال الضغط المتواصل على "زر " التحذير ".

تظهر اشارة "صح" داكنة اللون بعد نجاح عملية الارسال الى " خادم - سيرفر" واتساب وفي هذه الحالة اذا قمت بمسحها فهي تختفي من جهازكم فقط لكنها ستصل الى الطرف المستقبل الذي ارسلت اليه ومع ذلك حين تظهر اشارة "صح" واحدة فهذا يعني ان الرسالة وصلت الى " السيرفر" لكنها لم تصل حتى الان الى الطرف الثاني وذلك حين لا يكون المستقبل متصلا بشبكة الانترنت .

وحين تظهر اشارتي "صح" داكنتي اللون فهذا عني ان الرسالة قد وصلت الى هدفها لكن لم يتم قرأتها حتى الان وفي هذه الحالة تكون الرسالة متوفرة حتى لو لم يكن لدى الطرف الثاني اتصال مع الانترنت وأنتم لن تتلقوا اشارة بأنه قرأها حتى يعاود الاتصال بشبكة الانترنت .

ويعني ظهور اشارتين "صح" باللون الازرق ان المستقبل قد قرأ الرسالة وهذه الميزة متوفرة لدى غالبية المستخدمين لكن يمكن التنازل عنها من خلال " اعدادات الامن " بشرط ان تتنازلوا عن حق معرفة من قرأ رسالتكم ما يعني انكم لن تتلقوا اشعارا بقراءة الرسالة وكذلك الطرف الثاني لن يعرف انكم قرأتم رسائله وستبقى اشارتي "صح" داكنتي اللون ظاهرتين بشكل دائم وثابت .

وللقيام بهذا الاجراء ادخلوا الى قائمة " الاعدادات " - الحساب – الخصوصية – ازيلوا الاشارة من بند " اللمصادقة على القراءة ".

اذا كنتم ضمن مجموعة ومعنيون بمعرفة من افراد المجموعة بالضبط قرأ رسالتكم ومن لم يقراها اضغطوا ضغطة قوية على الصورة او الرسالة التي نشرتموها عبر المجموعة وفور يتم تعليمها بخط ازرق سماوي سيظهر في الاعلى رمز من الحر "i " محاطا بدائرة او لائحة اخرى محاطة بثلاث دوائر فوق بعضها بعض هنا تحتاجون الى الضغط على اللائحة او الرمز لتصلوا الى نفس المكان وهذه الضغطة ستقودكم الى قائمة الاشخاص اللذين شاهدوا الرسالة مرفقة بجدول يحدد بالضبط متى تم قرأتها او مشاهدتها ومن قبل أي شخص تحديدا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018