الأخــبــــــار
  1. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  2. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  3. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  4. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  5. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  6. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  7. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  8. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  9. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم
  10. فتح تشيد بموقف مفوض "الاونروا"
  11. مفوض "الأونروا": حقوق وكرامة مجتمع بأكمله في خطر
  12. الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها
  13. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  14. الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس
  15. الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين
  16. الرئيس: لن نثق بالادارة الأمريكية فلم تعد تصلح لدور الوسيط
  17. الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح لحماية ارضنا وقدسنا
  18. الرئيس: نتمسك بالسلام ولكن سلامنا لن يكون بأي ثمن
  19. الرئيس:أمريكا اختارت أن تخالف القانون الدولي وتتحدى ارادة الشعوب
  20. الرئيس بمؤتمر الأزهر: القدس بأمس الحاجة لنصرتكم ولوقفتكم معها

اتحاد كرة القدم ينظم ورشة " تمكين المرأة من خلال كرة القدم"

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 14:10 )

البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السبت، بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي للعبة، ورشة عمل تحت عنوان "تمكين المرأة من خلال كرة القدم"، ومن خلال شعار "نعم نستطيع"، وذلك في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة.

وعقدت الورشة بحضور ديفيد بورخا مستشار رئيس الإتحاد الآسيوي، ممثلاً عن الإتحاد الآسيوي، وهني ثلجية لاعبة منتخبنا الوطني السابقة للسيدات، والتي تعمل حالياً في الإتحاد الدولي لكرة القدم، وسوزان شلبي نائب رئيس الإتحاد، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وغادة رباح عضو المكتب التنفيذي، ومسؤولة لجنة النزاهة واللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية باتحاد كرة القدم، إضافة إلى عدد كبير من المشاركين من مختلف المؤسسات والأندية.

وافتتحت شلبي ورشة العمل من خلال تأكيدها على أهمية تنظيم مثل هذه الورشات التي تساهم في تفعيل وتمكين دور المرأة من خلال كرة القدم.

وأشارت شلبي إلى أهم التحديات التي تواجهها خاصة المرأة الفلسطينية في هذا المجال، وكيفية طرح الحلول المناسبة لذلك.

من جانبه تحدث ديفيد بورخا عن أهداف الإتحاد الآسيوي والنقاط الأساسية التي يطمح إلى تحقيقها في المجتمعات وكيفية التطوير والمسؤولية التي تقع على عاتق الإتحاد من أجل نشر اللعبة، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي يمتلك خطة استراتيجية كاملة للاتحادات الوطنية للسنوات القادمة.

وأشار بورخا إلى تم الخروج بتوصيات من خلال الاجتماعات التي عقدها وفد من الإتحاد الآسيوي الشهر الماضي في مقر اتحاد الكرة الفلسطيني من أجل تطوير الكرة النسوية، سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية، مضيفاً أن هذه الورشة مكنته من الخروج بعدة استنتاجات أخرى أهمها إدراج متطلبات واحتياجات المرأة ومشاكلها إلى خطة اتحاد كرة القدم الفلسطيني على أمل تنفيذها بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي وأهمية إيجاد الحلول المناسبة.

ومن جهة أخرى، شاركت ثلجية تجربتها في مجال كرة القدم مع المشاركين في الورشة، متطرقةً إلى أبرز التحديات التي واجهتها خلال مسيرتها الرياضية حتى وصولها للعمل في الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك لتحفيزهم من أجل الإستمرار في تطوير كرة القدم النسوية في فلسطين.

بينما قالت غادة رباح أن هذه الورشة تندرج تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية، مُضيفة أنه من خلال الرياضة يمكن وضع أولويات المرأة في المجتمع، والتي تمكنها من فتح باباً للتغيير فيه.
بدورها أوضحت منى دبدوب المنسقة العامة للورشة والتي تعمل بالأمانة العامة باتحاد كرة القدم، أنه تخلل الورشة عرض فيديو قصير عن جهود المرأة في مختلف الرياضات والصعوبات التي تواجهها، كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لمناقشة محاور أساسية ممثلة في التحديات التي تواجه المرأة والتي تحول دون تمكنها من الانخراط في مجال كرة القدم النسوية، ومناقشة الحلول المُتاحة لتفاديها.

وأضافت أنه في نهاية الورشة التي استمرت خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، تم توزيع شهادات المشاركة على كافة المشاركين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017