الأخــبــــــار
  1. فلسطين تشارك بالتوقيع على معاهدة حظر الاسلحة النووية
  2. الحساينة: الحكومة جاهزة ولديها خطط للقيام بواجباتها بغزة
  3. الامن في بيت لحم يضبط 205 شتلة ماريجوانا داخل كهف شرق بيت لحم
  4. اعتقال 3 فتية وإصابة جندي احتلالي في مواجهات المغير
  5. الرئيس: مشكلتنا مع الاحتلال الاستعماري وليس مع اليهودية كديانة
  6. الرئيس: مرتاحون من اتفاق القاهرة ونهاية الأسبوع ستذهب الحكومة لغزة
  7. الرئيس يطالب بانهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة
  8. الرئيس: سنمنح ترامب والمجتمع الدولي الفرصة الممكنة للوصول إلى الصفقة
  9. الرئيس: لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة
  10. الرئيس يهدد بحل السلطة: نحن سلطة بلا سلطة
  11. الرئيس:استمرار الاستيطان والتنكر لحل الدولتين يشكل خطرا حقيقيا
  12. الرئيس: إسرائيل رفضت كل المبادرات الدولية للحل بما فيها مبادرة السلام
  13. أبو مازن: الاحتلال وصمة عار وإنهاؤه ضرورة لموجهة الإرهاب
  14. الرئيس: نحن ضد الإرهاب مهما كان مصدره أو منبعه ونعمل على محاربته
  15. وفاة رضيع من الشيوخ والنيابة تحقق
  16. التربية: صرف علاوة الإداريين من أصل معلم نهاية الشهر الجاري
  17. فلسطين تشارك في حفل توقيع اتفاقية حظر الاسلحة النووية
  18. مجدلاني: خطاب الرئيس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة
  19. اندلاع مواجهات وسط مدينة الخليل
  20. اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترحب بحظر الأسلحة النووية

المجلس الاعلى ينظم دورة تدريبية عشية اطلاق المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 15:23 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات، اليوم، في قاعة ابراج الزهراء بمدينة البيرة، دورة تدريبية، تمهيدا لاطلاق المخيمات الصيفية 2017، بعنوان: "الورشة المتخصصة لاعداد وبناء قدرات كادر الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين"، بحضور 25 مشاركا ومشاركة.

ورحبت ايمان طهبوب، مدير المعسكرات والمخيمات الصيفية بالحضور، ونقلت تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والوزير عصام القدومي، الامين العام للمجلس، وأشارت الى أهمية الدورة، وقالت انها تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تسبق انطلاق المخيمات الصيفية المقرر يوم 31 الشهر الجاري، وتطال كافة محافظات الوطن والشتات عل النحو التالي: 225 مخيما في المحافظات الشمالية، و54 مخيما في غزة و20 مخيما في الشتات، يعقبها دورات تدريبية أخرى اعتبارا من يوم 22 وحتى 27 من الشهر الجاري، من اجل تأهيل كوادر المنشطين القائمين على المخيمات، والتي تشمل على عدة زوايا هي: فن ودراما، وكتابة ابداعية، والرياضة، والانتماء الوطني وتعزيز الهوية، بالاضافة الى تأهيل مدير المخيم.

وتركز الدورة على مكافحة المخدرات، وتمكن المشاركين من التعامل مع الاطفال المشاركين، على صعيدي: التوعية بمخاطر المخدرات، وكيفية التعامل مع الحالات، والالتزام بالقدر الكافي من المعرفة للطفل بهذا الموضوع من أجل حمايته، وابعاده عن السير في طريق التعاطي في مرحلة الشباب.

وقالت طهبوب: ان دائرة المعسكرات والمخيمات الصيفية بالتعاون مع دائرة الارشاد والتدريب، والمدرب علاء خروب، وجمعية أصدقاء الحياة، نظمت التدريب من أجل مناقشة مكافحة المخدرات، وتمنت التوفيف للمشاركين، وشكرت جمعية اصدقاء الحياة على تعاونهم.

وشكر د. اياد عثمان، رئيس جمعية أصدقاء الحياة، اللواء الرجوب، والقدومي، والمجلس الأعلى، على رعاية الدورة، وعلى جهودهم المبذولة في تنظيم نشاط المخيمات، لافتا الى انها عبارة عن دورة متخصصة لاعداد وبناء قدرات اخصائيين نفسيين واجتماعيين في إطار الوقاية الفعالة من السلوكيات الخطرة بشكل عام، ومن ضمنها المخدرات، في صفوف الطلائع والشبيبة، وتمثل الدورة باكورة التعاون بين المجلس والجمعية، وتهدف الى تدريب الكادر من أجل تنفيذ برامج ولقاءات توعوية في المخيمات الصيفية.

وتمنى أن تحقق الدورة هدفها في اعداد الكادر وفقا لتعليمات قيادة المجلس من أجل التصدي للافات التي تحيط بمجتمعنا ومن ضمنها المخدرات التي تنتشر في الفترة الاخيرة بشكل ممنهج من الاحتلال.

ونوهت المشاركة مي حساين، اخصائية نفسية في جمعية أصدقاء الحياة، الى ان النشاط يجمع بين اساليب التوعية والمهارات الحياتية وبناء الشخصية، ويهدف الى زيادة التوعية حول موضوع المخدرات، والهدف لا يقتصر على العلاج بل العمل على الوقاية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017