الأخــبــــــار
  1. فلسطين تشارك في مؤتمر الأطراف ااـ23 لإتفاقية تغير المناخ
  2. اصابة طفلين في هجوم للمستوطنين استهدف منازل المواطنين قرب كريات اربع
  3. اللواء ماجد فرج يصل القطاع ويلتقي قائد حماس بغزة يحيى السنوار
  4. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم بالخليل بحجة حيازته سكينا
  5. مستوطنون يشعلون النار ويهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلس
  6. القضاء الاسرائيلي: التحقيق بمقتل ابو القيعان في مرحلة اتخاذ القرار
  7. فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين
  8. اللواء ماجد فرج يتوجه الى غزة تمهيدا للقاء الفصائل بالقاهرة
  9. الاحتلال يسلم اوامر اخلاء لـ57 عائلة بمنطقة جبل البابا بالقدس
  10. نتنياهو يقرر طرد تجمعات البدو من محيط القدس لتنفيذ مخطط استيطاني "E1"
  11. الطقس: جو غائم جزئيا والحرارة أعلى من معدلها بـ6 درجات
  12. اصابة مواطن برصاص الاحتلال في عتصيون بدعوى تنفيذه عملية طعن
  13. ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية
  14. الرئيس اللبناني يأمل أن تنهي زيارة الحريري لفرنسا الأزمة
  15. الحريري يصل باريس السبت ويلتقي بماكرون
  16. اشتية: السعودية وعدت برفع دعمها للفلسطينيين لـ 20 مليون دولار
  17. قتيلان بحادث تصادم في النقب
  18. السنوار: لا رجعة عن المصالحة
  19. ست اصابات في حادث سير بالخليل
  20. شعث: القيادة لن ترضخ للتهديدات الامريكية

كهرباء القدس تناشد المواطنين ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 09:07 )
القدس - معا - ناشدت شركة كهرباء محافظة القدس كافة المواطنين والمشتركين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي واتباع النصائح والتعليمات المتعلقة بالترشيد تحسباً من انقطاع التيار بسبب ارتفاع الأحمال على الشبكات في ظل موجة الحر التي تشهدها المنطقة، وخصوصاً في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 11 ظهراً والساعة الخامسة مساء، الأمر الذي قد يزيد من الضغط على شبكات الكهرباء في مناطق امتياز الشركة. داعية مشتركيها في منطقة أريحا والأغوار إلى تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية بالتزامن مع تشغيل المكيفات في وقت واحد نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في تلك المناطق.

وأشارت الشركة إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

وأوضحت الشركة أنها اتخذت مجموعة من الاجراءات والخطط الوقائية التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحر، موضحة أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة ولم نشهد حتى الآن أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر في مناطق نفوذ الشركة.

وأكدت الشركة أن طواقمها الفنية والهندسة في كهرباء القدس تعمل بكل طاقتها على مدار 24 ساعة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر التي تضرب فلسطين هذه الايام، خصوصاً مع تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وبينت الشركة أن استمرار التوعية في ترشيد استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الشركة كونها تخفف عن كاهل المواطن مادياً وتجنب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال فصل الصيف.

كما طالبت الشركة من جميع مشتركيها بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث لا سمح الله. داعية المواطنين إلى والتبليغ عن أية سرقات كونها تزيد الأعباء على شبكة الكهرباء وتؤدي إلى حدوث انقطاعات، مما يعيق الشركة في إيصال خدمة التيار الكهربائي إلى المشتركين بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والنصائح المتعلقة بترشيد التيار الكهربائي المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة (www.jdeco.net)، أو من خلال زيارة صفحة الشركة (https://www.facebook.com/jdecops?fref=ts).
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017