الأخــبــــــار
  1. الإحتلال يغلق طريق "ايتسهار" وحاجز حواره بنابلس بسبب تظاهرة للمستوطنين
  2. 17 حريقا في اسرائيل بفعل الطائرات الورقية
  3. مصرع مواطن وإصابة 6 آخرين في حادث سير بين رام الله ونابلس
  4. الاحتلال يستهدف موقعاً للمقاومة بغزة بعدة قذائف
  5. الدفاع المدني يتعامل مع 407 حوادث خلال الأسبوع الماضي
  6. الاحتلال يطلق صاروخا صوب مجموعة فتية شرق البريج دون اصابات
  7. إصابة برصاص الاحتلال قرب خيام العودة شرق خانيونس
  8. الاحتلال يعتقل طفلا من كفر قدوم
  9. ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة
  10. البابا:الاجهاض لتجنب العيوب الخلقيةيشبه سلوك النازي لتحقيق نقاء العنصر
  11. الكرملين: بوتين ونتنياهو ناقشا الوضع في سوريا
  12. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  13. اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ اجتماعاتها غدا في الأردن
  14. الاحتلال يصيب شابين ويعتقل اخرين خلال اقتحام مخيم الجلزون
  15. الدفاع المدني يخمد 117 حريقا ويناشد المواطنين بعدم إشعال النيران
  16. اسرائيل تعلن اتمام بناء ربع الجدار الجوفي مع قطاع غزة
  17. إصاباتان جراء الغارة الاسرائيلية شرق البريج وسط قطاع غزة
  18. صاروخ من طائرة استطلاع صوب مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج
  19. البالونات المشتعلة تتسبب بـ 17 حريقا في مستوطنات غلاف غزة
  20. الدفاع المدني يخمد 70 حريقا في ثاني أيام العيد

صندوق "ابتكار" يعلن عن زيادة رأس المال

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- أعلن صندوق ابتكار، صندوق الاستثمار في الشركات الفلسطينية الإبداعية في مراحلها المبكرة، عن زيادة رأس ماله بقيمة 2.5 مليون دولار ورحب بكل من مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي وشركة ريتش القابضة كمستثمرين.

ويشار إلى أنه مع انعقاد هذه الاتفاقية، يكون صندوق ابتكار قد زاد قيمة رأس ماله إلى 10.50 مليون دولار أمريكي ليمكنه ذلك الاستثمار بمزيد من الشركات الفلسطينية الإبداعية خلال السنوات المقبلة.

ولفت الصندوق إلى أن هذا الاستثمار هو الأول من نوعه في رأس المال المخاطر في فلسطين من قبل المستثمرين الاهم عالميا وهم مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي، علما بأن الأخير يعتبر هذا الاستثمار الأول له في رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأما بالنسبة لموؤسسة التمويل الدولية، فهذا يعتبر الاستثمار الثاني لها في رأس المال المجازف ضمن مبادرتها الجديدة " Startup Catalyst".

وصرح مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يتماشى استثمارانا في صندوق ابتكار مع حملة خلق الأسواق في مجال ريادة الأعمال التي بدأناها منذ سنوات قليلة.
وذكر في بيان له، أن نقص التمويل للمشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام وفي الأراضي الفلسطينية بشكل خاص يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا تواجهه جميع الشركات الناشئة في منطقتنا. وسوف يساعد هذا الاستثمار صندوق ابتكار على مواصلة رحلتها المثيرة للإعجاب في تمويل ودعم المشروعات الناشئة التي تحتاج إلى رأس المال"

وصرح حبيب حزان، مدير صندوق ابتكار "ان هذه الاستثمارات الجديدة تؤكد جوده ومهنيه عملنا خلال العامين الماضيين، ونود التعبير عن سرورنا بانضمام مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي وشركة ريتش القابضة مع نخبه المستثمرين السابقين المتميزين ونرحب بهم في صندوق ابتكار."

ويقوم كل من حبيب حزان وامبر عملة بإدارة صندوق ابتكار بالتعاون مع مجلس إدارة يترأسه هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة صندوق ابتكار والمدير العام لبنك فلسطين، وزاهي خوري رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة المشروبات الوطنية والخبير مارسيلو دياز بوين.

منذ انطلاقه في أيار 2016، تمكن صندوق ابتكار من الاستثمار في 14 شركه فلسطينية إبداعية، وهذه المحفظة آخذة في النمو لجذب المزيد من المستثمرين الإقليميين والدوليين الى الاقتصاد الفلسطيني.

نبذة عن صندوق ابتكار

صندوق ابتكار يستثمر في الشركات الفلسطينية الإبداعية، حيث تبدأ الاستثمارات في المراحل المبكرة من خلال مسرعات الأعمال المحلية وتستمر في المراحل اللاحقة وقد تضم سلسلة من الاستثمارات في محفظة الشركات وفقا لتطور الشركات ونموها. تهدف استراتيجية الاستثمار التي تبناها الصندوق إلى إغلاق فجوة كبيرة في التمويل في المرحلة ما بين التسريع ورأس المال المجازف والمستثمرين الآخرين في مراحل لاحقة. كما يهدف إلى زياده العائد للمستثمرين من خلال مساعدة الشركات الفلسطينية على تلبية الاحتياجات الإقليمية والعالمية.

نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية "International Finance Corporation"

مؤسسة التمويل الدولية هي عضو في مجموعة البنك الدولي، وهي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز أعمالها حصريا على دعم القطاع الخاص في الأسواق الناشئة.
تعمل المؤسسة مع أكثر من 2000 شركة في العالم وتستخدم رأس مالها وخبراتها وتأثيرها لخلق أسواق وفرص في المناطق الأكثر تحديا في العالم. في السنة المالية 2016، تمكنت المؤسسة من تحقيق 19 بليون دولار أمريكي من التمويل طويل الأمد لصالح البلدان النامية ورفع مستوى القطاع الخاص من أجل المساهمة في الحد من الفقر وتعزيز الازدهار الاقتصادي المشترك.

نبذة عن صندوق التنمية الهولندي "Dutch Good Growth Fund"

صندوق التنمية الهولندي - تمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم عبارة عن مبادرة استثمارية تابعه لوزارة الخارجية الهولندية، تديره مجموعة Triple Jump و PriceWaterhouseCoopers، يهدف إلى تحسين التمويل المقدم لرواد الأعمال الذين تجاوزا مرحلة التمويل الأصغر وليس لديهم إمكانية للوصول إلى أسواق رأس المال التقليدية.

تم تأسيس برنامج رأس المال التأسيسي وتطوير الأعمال من أجل زيادة تأثير صندوق التنمية الهولندي بتوفير الدعم التقني ورأس المال التأسيسي وخدمات دعم الأعمال للصناديق الوسيطة والمشاريع المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم. وباستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، يهدف برنامج رأس المال التأسيسي وتطوير الأعمال إلى تحفيز الإبداع في عملية تمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم وتوسيع حدود التمويل لتصل أسواق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم المهمشة.

نبذة عن شركة "ريتش" القابضة

شركة ريتش القابضة هي شركة أمريكية مساهمة خاصة يصل رأسمالها إلى 30 مليون دولار أمريكي تأسست على يد رجل الأعمال الفلسطيني السيد مالك ملحم. تهدف ريتش إلى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في تطوره وزيادة تشبت الفلسطينيين بأرضهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018