الأخــبــــــار
  1. البيت الابيض يعلن ان ترامب سيلتقي نتنياهو على هامش منتدى دافوس
  2. هيئة الانتخابات في مصر تستبعد عنان من جداول الناخبين
  3. مسؤول في البيت الأبيض: الإدارة تقترب من كشف خطتها للسلام
  4. بوتين: روسيا تريد بناء محطة للطاقة النووية في الأرجنتين
  5. بينيت: أعتزم أن أكون رئيسا للوزراء بعد عهد نتنياهو
  6. نيويورك تايمز: وزير العدل الأمريكي يخضع للاستجواب ضمن تحقيق بشأن روسيا
  7. وزير الخارجية الفرنسي: نطالب بمنع السلاح الكيميائي في أنحاء العالم
  8. مسؤول أمريكي: قطيعة تامة بالعلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة
  9. بنس: توقيت خطة ترامب للسلام يتوقف على الفلسطينيين
  10. مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية
  11. رئيس سلطة المياه يصل قطاع غزة لتشغيل محطة آبار الاسترجاع شمال غزة
  12. الصحة تؤكد تخصيص مليون شيكل لتزويد مرافق قطاع غزة بالوقود
  13. الحكومة: الاحتلال حجز نصف مليون شيكل مستحقات وقد يحجز المزيد
  14. إطلاق النار على فلسطينيين قرب حاجز زعترا جنوب نابلس بدعوى محاولة الطعن
  15. هنية: شعبنا يعيش حالة من القلق بشأن المصالحة الداخلية
  16. بنس: الخارجية الأمريكية ستعلن تفاصيل نقل السفارة للقدس خلال اسابيع
  17. هنية: لا نقبل إلا أن تكون لنا دولة فلسطينية في حدود فلسطين.
  18. هنية: لا دولة فلسطينية على حساب أي دولة عربية لا في مصر ولا في الأردن
  19. هنية: المقاومة تحتفظ ببعض الأوراق لتنجز صفقة تبادل للاسرى
  20. اصابة 14 مواطنا بجراح متفاوتة في حادثي سير بغزة

صندوق "ابتكار" يعلن عن زيادة رأس المال

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- أعلن صندوق ابتكار، صندوق الاستثمار في الشركات الفلسطينية الإبداعية في مراحلها المبكرة، عن زيادة رأس ماله بقيمة 2.5 مليون دولار ورحب بكل من مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي وشركة ريتش القابضة كمستثمرين.

ويشار إلى أنه مع انعقاد هذه الاتفاقية، يكون صندوق ابتكار قد زاد قيمة رأس ماله إلى 10.50 مليون دولار أمريكي ليمكنه ذلك الاستثمار بمزيد من الشركات الفلسطينية الإبداعية خلال السنوات المقبلة.

ولفت الصندوق إلى أن هذا الاستثمار هو الأول من نوعه في رأس المال المخاطر في فلسطين من قبل المستثمرين الاهم عالميا وهم مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي، علما بأن الأخير يعتبر هذا الاستثمار الأول له في رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأما بالنسبة لموؤسسة التمويل الدولية، فهذا يعتبر الاستثمار الثاني لها في رأس المال المجازف ضمن مبادرتها الجديدة " Startup Catalyst".

وصرح مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يتماشى استثمارانا في صندوق ابتكار مع حملة خلق الأسواق في مجال ريادة الأعمال التي بدأناها منذ سنوات قليلة.
وذكر في بيان له، أن نقص التمويل للمشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام وفي الأراضي الفلسطينية بشكل خاص يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا تواجهه جميع الشركات الناشئة في منطقتنا. وسوف يساعد هذا الاستثمار صندوق ابتكار على مواصلة رحلتها المثيرة للإعجاب في تمويل ودعم المشروعات الناشئة التي تحتاج إلى رأس المال"

وصرح حبيب حزان، مدير صندوق ابتكار "ان هذه الاستثمارات الجديدة تؤكد جوده ومهنيه عملنا خلال العامين الماضيين، ونود التعبير عن سرورنا بانضمام مؤسسة التمويل الدولية وصندوق التنمية الهولندي وشركة ريتش القابضة مع نخبه المستثمرين السابقين المتميزين ونرحب بهم في صندوق ابتكار."

ويقوم كل من حبيب حزان وامبر عملة بإدارة صندوق ابتكار بالتعاون مع مجلس إدارة يترأسه هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة صندوق ابتكار والمدير العام لبنك فلسطين، وزاهي خوري رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة المشروبات الوطنية والخبير مارسيلو دياز بوين.

منذ انطلاقه في أيار 2016، تمكن صندوق ابتكار من الاستثمار في 14 شركه فلسطينية إبداعية، وهذه المحفظة آخذة في النمو لجذب المزيد من المستثمرين الإقليميين والدوليين الى الاقتصاد الفلسطيني.

نبذة عن صندوق ابتكار

صندوق ابتكار يستثمر في الشركات الفلسطينية الإبداعية، حيث تبدأ الاستثمارات في المراحل المبكرة من خلال مسرعات الأعمال المحلية وتستمر في المراحل اللاحقة وقد تضم سلسلة من الاستثمارات في محفظة الشركات وفقا لتطور الشركات ونموها. تهدف استراتيجية الاستثمار التي تبناها الصندوق إلى إغلاق فجوة كبيرة في التمويل في المرحلة ما بين التسريع ورأس المال المجازف والمستثمرين الآخرين في مراحل لاحقة. كما يهدف إلى زياده العائد للمستثمرين من خلال مساعدة الشركات الفلسطينية على تلبية الاحتياجات الإقليمية والعالمية.

نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية "International Finance Corporation"

مؤسسة التمويل الدولية هي عضو في مجموعة البنك الدولي، وهي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز أعمالها حصريا على دعم القطاع الخاص في الأسواق الناشئة.
تعمل المؤسسة مع أكثر من 2000 شركة في العالم وتستخدم رأس مالها وخبراتها وتأثيرها لخلق أسواق وفرص في المناطق الأكثر تحديا في العالم. في السنة المالية 2016، تمكنت المؤسسة من تحقيق 19 بليون دولار أمريكي من التمويل طويل الأمد لصالح البلدان النامية ورفع مستوى القطاع الخاص من أجل المساهمة في الحد من الفقر وتعزيز الازدهار الاقتصادي المشترك.

نبذة عن صندوق التنمية الهولندي "Dutch Good Growth Fund"

صندوق التنمية الهولندي - تمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم عبارة عن مبادرة استثمارية تابعه لوزارة الخارجية الهولندية، تديره مجموعة Triple Jump و PriceWaterhouseCoopers، يهدف إلى تحسين التمويل المقدم لرواد الأعمال الذين تجاوزا مرحلة التمويل الأصغر وليس لديهم إمكانية للوصول إلى أسواق رأس المال التقليدية.

تم تأسيس برنامج رأس المال التأسيسي وتطوير الأعمال من أجل زيادة تأثير صندوق التنمية الهولندي بتوفير الدعم التقني ورأس المال التأسيسي وخدمات دعم الأعمال للصناديق الوسيطة والمشاريع المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم. وباستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، يهدف برنامج رأس المال التأسيسي وتطوير الأعمال إلى تحفيز الإبداع في عملية تمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم وتوسيع حدود التمويل لتصل أسواق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم المهمشة.

نبذة عن شركة "ريتش" القابضة

شركة ريتش القابضة هي شركة أمريكية مساهمة خاصة يصل رأسمالها إلى 30 مليون دولار أمريكي تأسست على يد رجل الأعمال الفلسطيني السيد مالك ملحم. تهدف ريتش إلى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في تطوره وزيادة تشبت الفلسطينيين بأرضهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017