الأخــبــــــار
  1. استشهاد الأسير حسين حسني عطالله من نابلس نتيجة الاهمال الطبي في السجون
  2. فتح: بنيس غير مرحب به ونطالب العرب بعدم استقباله
  3. الديمقراطية:مواجهة الهجمة الأميركية الإسرائيلية تتطلب إستراتيجية شاملة
  4. هآرتس: بناء أول نفق مائي في اسرائيل يصل الى القدس
  5. بلديات فرنسية تحضر للاعتراف الرمزي بدولة فلسطين
  6. إطلاق نار على مركز لشرطة الاحتلال في مستوطنة كريات أربع شمال الخليل
  7. الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 12 مئوية
  8. البيت الابيض: بينس سيزور الشرق الأوسط كما هو مقرر
  9. السيسي يعلن ترشحه للرئاسة في مصر للمرة الثانية
  10. نصر الله:المؤشرات تؤكدوقوف اسرائيل وراء تفجير صيدا واصابة أحدكوادرحماس
  11. الصحة: اصابة مواطنين بجراح متوسطة برصاص الاحتلال بغزة
  12. فلسطين تخسر امام قطر 3-2 ضمن كأس اسيا تحت 23 سنة
  13. الاحتلال يعتقل فتاة بزعم حيازتها سكينا قرب الحرم بالخليل
  14. اصابة 3 شبان بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
  15. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  16. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  17. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  18. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  19. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  20. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي

جلسة مشاورات سياسية ثنائية بين فلسطين وايطاليا

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 10:28 )
روما - معا - عقدت سلسلة من المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والايطالية في العاصمة الايطالية روما بتاريخ 6 تموز 2017، حيث ترأست مساعد الوزير للشؤون الأوروبية د. أمل جادو جلسة المشاورات السياسية بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى ايطاليا السفيرة د. مي كيلة والمستشار السياسي في السفارة مصطفى القدومي ومسؤول ملف ايطاليا في وزارة الخارجية رامي عريقات ومن الجانب الايطالي ترأس الجلسة المدير السياسي في وزارة الخارجية الايطالية السفير لوكا جانسينتي ومدير دائرة الشرق الأوسط السفير كارلو باتوري ومسؤولة ملف فلسطين السيدة جوليا كلابريزي.

وقد تم نقاش أخر المستجدات والتطورات السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية والواقع الحالي الذي تخلقه إسرائيل على الارض، حيث تحدثت د. جادو عن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس بما فيها من انتهاك المقدسات واقتحام المسجد الأقصى والقرارات العنصرية الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس، كما استعرضت د. جادو ما يعانيه الفلسطينيين من معاناة يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي من اعتقالات ميدانية ومنع من السفر وإغلاق للطرق ونقاط التفتيش، كما تحدثت د.جادو عن التحريض والتصريحات العنصرية من قبل عدة قيادات ووزراء في الحكومة الإسرائيلية وحذرت من مخاطر تحويل الصراع من صراع سياسي الى صراع ديني.

وفيما يتعلق بالاستيطان فقد تم الحديث عن السياسة الإسرائيلية العنصرية في التوسع الاستيطاني وإقرار قانون شرعنه المستوطنات لسرقة الأراضي الفلسطينية، اعربت د. جادو عن املها في المرحلة المقبلة بدور اكبر للمجتمع الدولي في مكافحة الاستيطان الإسرائيلي وأهمية متابعة قرار مجلس الامن 2334 و منع الدول الأوروبية من ان تدخل بضائع المستوطنات الإسرائيلية الى أسواقها.

وعلى صعيد الجهود الدولية لإحياء عملية السلام، تحدثت د. جادو عن الموقف الأمريكي الآخذ بالتقدم لصالح عمل صفقة سلام تحت رعاية أمريكية ومحاولة استئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي. كما أكدت د. جادو على أهمية التنسيق والتعاون بين فلسطين وايطاليا في المحافل والمؤسسات الدولية مثل اليونسكو وغيرها من الجهات الدولية. وفي المقابل اكد الجانب الايطالي على ثبات الموقف الايطالي من القدس وحل الدولتين على حدود 1967 وان الموقف الايطالي من قضية الاعتراف بالدولة الفلسطينية اخذ بالتطور بشكل تدريجي.

كما وقد تم مناقشة ملف التعاون الثنائي بين البلدين، حيث شكرت د. جادو الجانب الايطالي لما تقدمه ايطاليا من مساعدات ودعم للمشاريع التنموية في فلسطين، حيث ان الدعم المالي الايطالي منذ عام 2005 وحتى الان يصل الى 240 مليون يورو. كما وقد شمل النقاش في جلسة المشاورات السياسية الحديث عن موضوع عقد ثالث اجتماع للجنة الوزارية الفلسطينية الايطالية المشتركة في روما بتاريخ 9 تشرين ثاني 2017، حيث تم بحث التعاون في مختلف المجالات من تعليم ومنح دراسية وزراعة وبيئة وسياحة وثقافة واقتصاد، وذلك تحضيرا لعمل اتفاقيات تعاون وتوقيعها في الاجتماع الوزاري بين كل من الطرفين، وقد طالبت د. جادو بتركيز الدعم الايطالي في مناطق جيم وشرق القدس وذلك للمساهمة بشكل فعال في النهوض بالتنمية وتعزيز صمود الفلسطينيين هناك.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017