الأخــبــــــار
  1. قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجدا وقت صلاة الجمعة في العريش بمصر
  2. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  3. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  4. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  5. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  6. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  7. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  8. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  9. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  10. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  11. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  12. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  13. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  14. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  15. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  16. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  17. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  18. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  19. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  20. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين

وزراء المياه العرب يطالبون بتقديم الدعم لقطاع المياه في فلسطين

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 21:58 )
رام الله- معا- طالب المجلس الوزاري العربي للمياه الدول العربية بدعم قطاع المياه في فلسطين، وتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية للحقوق المائية الفلسطينية وعلى سرقة المياه العربية في الاراضي العربية المحتلة.

وطالب وزراء المياه في القرارات الصادرة في ختام أعمال الدورة التاسعة لمجلس وزراء المياه العرب في مقر الجامعة العربية اليوم الخميس برئاسة العراق، بدعم مؤتمر المانحين لدعم محطة التحلية في قطاع غزة والذي يتم تنظيمه بالتنسيق مع الإتحاد من اجل المتوسط وبنك الاستثمار الاوروبي للتنمية والمقرر عقده شهر آب المقبل.

كما دعا الوزراء، الصناديق العربية إلى تمويل مشاريع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأكدوا دعم تنظيم المنتدى الفلسطيني الدولي للمياه والمقرر عقده في دولة فلسطين في آذار 2018، وضرورة المشاركة الفاعلة للدول العربية والمنظمات في فعاليات المنتدى من خلال مسؤولين وخبراء ومتحدثين.

وطالب وزراء المياه، بدعوة دولة فلسطين بالتنسيق مع الجمعية العربية لمرافق المياه للاستمرار في تأهيل وتدريب الكوادر الفلسطينية العاملة في مجال خدمات المياه والصرف الصحي.

كما دعا الوزراء، دولة فلسطين إلى موافاة الأمانة الفنية للمجلس بخطة تطوير قطاع المياه الفلسطيني 2017-2022 ليتم تعميمها على الدول العربية، داعين فلسطين للتواصل المباشر مع دولة الكويت للاستفادة من تجربة الكويت في مجال مشاركة القطاع الخاص بإدارة ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وقرر وزراء المياه، بالبدء بتشكيل لجنة الخبراء الدوليين وتقوم الجهة المختصة في كلا من الاردن وفلسطين وباقي الدول العربية والمنظمات المعنية باقتراح قائمة اسماء خبراء ودعوتهم الى الاجتماع وتحديد خطة العمل والاستفادة من شبكة الخبراء المشكلة من قبل الاسكوا (AWARENET).

ودعوا، سلطة المياه الفلسطينية بالتنسيق مع المجلس العربي للمياه واللجنة التحضيرية للمنتدى العالمي الثامن للمياه لإدراج مخرجات المؤتمر حول المياه العربية تحت الاحتلال في جلسات المنتدى العربي الرابع للمياه والمنتدى العالمي الثامن للمياه.

كما دعا الوزراء، قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة للجامعة للبدء في تنفيذ الخطة الإعلامية للمؤتمر على المستوى العربي والاقليمي والعالمي وموافاة المجلس بما يتم في هذا الشأن.

ودعا وزراء المياه، البرلمان العربي للبدء في العمل على تنفيذ ما جاء من توصيات المؤتمر في الشرق الخاص بالبرلمان وموافاة المجلس بذلك، ودعوة سلطة المياه ووزارة المياه والطاقة اللبنانية والامانة العامة الفنية لوضع خطة متابعة تنفيذا لتوصيات ومخرجات مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال في السنوات اللاحقة مع الجهات المختصة.

كما دعوا، الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية التحرك في كافة المنابر الدولية لغرض توصيات مؤتمر وتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية للحقوق المائية الفلسطينية وعلى موضوع سرقة المياه العربية في الاراضي العربية المحتلة، شاكرين الدول العربية التي أعربت عن استعدادها لتقديم الدعم لدولة فلسطين.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، والمستشار رزق الزعانين، وأسماء سلامة من سلطة المياه الفلسطينية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017