الأخــبــــــار
  1. الإحتلال يغلق طريق "ايتسهار" وحاجز حواره بنابلس بسبب تظاهرة للمستوطنين
  2. 17 حريقا في اسرائيل بفعل الطائرات الورقية
  3. مصرع مواطن وإصابة 6 آخرين في حادث سير بين رام الله ونابلس
  4. الاحتلال يستهدف موقعاً للمقاومة بغزة بعدة قذائف
  5. الدفاع المدني يتعامل مع 407 حوادث خلال الأسبوع الماضي
  6. الاحتلال يطلق صاروخا صوب مجموعة فتية شرق البريج دون اصابات
  7. إصابة برصاص الاحتلال قرب خيام العودة شرق خانيونس
  8. الاحتلال يعتقل طفلا من كفر قدوم
  9. ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة
  10. البابا:الاجهاض لتجنب العيوب الخلقيةيشبه سلوك النازي لتحقيق نقاء العنصر
  11. الكرملين: بوتين ونتنياهو ناقشا الوضع في سوريا
  12. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  13. اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ اجتماعاتها غدا في الأردن
  14. الاحتلال يصيب شابين ويعتقل اخرين خلال اقتحام مخيم الجلزون
  15. الدفاع المدني يخمد 117 حريقا ويناشد المواطنين بعدم إشعال النيران
  16. اسرائيل تعلن اتمام بناء ربع الجدار الجوفي مع قطاع غزة
  17. إصاباتان جراء الغارة الاسرائيلية شرق البريج وسط قطاع غزة
  18. صاروخ من طائرة استطلاع صوب مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج
  19. البالونات المشتعلة تتسبب بـ 17 حريقا في مستوطنات غلاف غزة
  20. الدفاع المدني يخمد 70 حريقا في ثاني أيام العيد

2 مليون دولار قيمة مشاريع جمعية التضامن الخيرية في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 03/07/2017 الساعة: 17:28 )

نابلس -معا - قال رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس الدكتور علاء مقبول أن قيمة المشاريع الخيرية التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان المبارك لهذا العام بلغت 7 ملايين شيكل.

وأوضح مقبول في لقاء مع "القدس" أن أكثر من 7000 أسرة من محافظة نابلس استفادت من مشاريع الجمعية في الشهر الفضيل.

وأشار بان الجمعية افتتحت في مطلع الشهر الفضيل معرضا للألبسة والأحذية في مقر الجمعية، بعد الحصول على تبرعات عينية من معارض الألبسة والأحذية وأهل الخير، حيث تم التبرع ب 62680 قطعة ملابس و 11628 زوج حذاء.

وأضاف ان25 متطوعة عملن في المعرض على مدار الشهر، لمساعدة الأمهات في اختيار الألبسة والأحذية المناسبة لأسرهن.

وأكد ان 1700 أسرة أيتام استفادت من المعرض،بالإضافة إلى آلاف الأسر المسجلة كحالات إنسانية لدى 32 مؤسسة في نابلس، منها اتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وجمعية مرضى الثلاسيميا، وجمعية المكفوفين، والعديد من الجمعيات.

طرود غذائية

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية، أوضح مقبول انه تم توزيع نحو 3500 طرد غذائي بقيمة 150 شيكل للطرد الواحد،وقد افتتحت الجمعية مركزا لتوزيع الطرود في مقر المدرسة الإسلامية الأساسية للإناث،بإشراف كادر من موظفين الجمعية والمتطوعين.

وبين أن الشريحة الرئيسية التي استفادت من هذه الطرود هي أسر الأيتام المسجلين لدى الجمعية وعددها 1700 أسرة،بالإضافة إلى أكثر من 1800 أسرة من الأسر المتعففة التي تمر بظروف صعبة في نابلس.

وتم توزيع ما يزيد عن 1300 دجاجة واكثر من 646 حصة لحوم مقدمة من أهل الخير في نابلس، كما تم تقديم 2000 كوبون ملابس بقيمة 100 الف شيكل من احدى المؤسسات التجارية بنابلس، وخصصت لشريحة الأيتام.

وتم التبرع للجمعية بحقائب وإكسسوارات بقيمة 22094 شيكلا، كوبونات متنوعة بقيمة 18850 شيكل،وتبرع أحد محلات الحلويات ب 600 كوبون حلويات.

مساعدات نقدية

وتبرع العديد من المحسنين بمبالغ نقدية لتوزيعها على الأسر المحتاجة، حيث قدم فاعلو خير عيديات لأكثر من 1017 أسرة بقيمة 104100 شيكل، حيث تبرع فاعل خير بمبالغ مالية ل 600 أسرة بقيمة50 دينارا لكل أسرة، وقدم آخر مساعدات نقدية ل 230 أسرة بقيمة 200 شيكل لكل أسرة، وقدم آخر مساعدات نقدية ل 70اسرة بقيمة 200 شيكل لكل أسرة، وقدم فاعل خير مساعدات نقدية ل 30اسرة بقيمة 60 دينار لكل أسرة، وقدم عدد من فاعلي الخير مساعدات نقدية ل 65اسرة بقيمة 250 شيكل لكل أسرة.

وأقامت الجمعية عشرات الإفطارات والأمسيات في شهر رمضان بهدف إدخال البهجة والسرور إلى نفوس الأطفال وأمهاتهم.

وأقيمت هذه الأمسيات في أماكن مختلفة بنابلس،وهي: مطعم ورد، وقاعة الحياة الطيبة، وبيتزا هاوس، ومطعم كان ياما كان، وجامعة النجاح، والمدرسة الإسلامية، ومطعم KFC ، ومتنزه المسعودية، ومتنزه العائلات، والباذان، ومطعم الف ليلة وليلة، وفندق الياسمين، ومطعم آرام، وارض المرح.

وشارك في الأمسيات التي تمت على مدار الشهر،آلاف الأيتام المسجلين في الجمعية،وتخللها فقرات ترفيهية وتقديم هدايا وألعاب للأطفال، وفي كثير من الأحيان تم تقديم هدايا نقدية.

 

مشاريع خارجية

قدمت اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين في فرنسا مشروع كسوة عيد ومشروع طرود غذائية بقيمة ( 20 ألف يورو ) .

وقدمت لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن كفالات مالية بقيمة ( 209 آلاف دينار أردني ) حتى نهاية العام الحالي لأكثر من 1500 يتيم وتم تنفيذ الصرفية حتى نهاية شهر 9.

وقدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مشروع زكاة فطر ل 50 أسرة بقيمة ( 10آلاف شيكل ).

كفالات الأيتام

وعلى صعيد كفالات الأيتام، تم تنفيذ صرفية للأيتام مع بداية شهر رمضان مقدمة من كفلاء محليين بقيمة 61365 دينارا، وكذلك صرفية لجنة زكاة المناصرة وقيمتها 104500 دينار، وصرفيات نقدية فورية بقيمة 2510 دنانير، واستفاد 2400 يتيم من هذه الصرفيات.

وقام عدد كبير من أهل الخير بكفالة مئات الأيتام في جمعية التضامن في شهر رمضان، وبلغت قيمة التبرعات الخاصة بالكفالات 148212 دينارا، كما تم التبرع لصندوق الأيتام المساند بمبلغ 45529 دينارا، وهذا الصندوق مخصص لكفالة الأيتام غير المكفولين.

ولفت مقبول إلى أن شهر رمضان كان محفزا للمحسنين لتقديم أشكال متعددة من المساعدات، حيث تبرع عدد من فاعلي الخير بأجهزة طبية مختلفة وأثاث منزلي بقيمة إجمالية بلغت 41650 شيكلا.

وتوجه مقبول باسم الجمعية بالشكر لكل المتبرعين في محافظة نابلس وأبناء نابلس في الخارج والمحسنين ومؤسسات المحافظة ومنهم اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن و اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين في فرنسا و هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية .

كما شكر مقبول زملاءه في الهيئة السيد سعيد هندية و السيدة سعاد حجاوي و السيد خالد حميض والشيخ سليم الأشقر على جهودهم الكبيرة لانجاز مشاريع رمضان، وكذلك بقية الأعضاء ختام الجوهري ود. علي الشكعة، وعرسان النجار، ود. كمال الوزني ،ود. نبيل الضميدي، وعصماء المصري، وكل المتطوعين والمتطوعات وموظفات قسم الأيتام والدائرة المالية والمتطوعات في مقر إدارة الجمعية وموظفي مركز توزيع الطرود والسائقين والأذنة الذين شاركوا بهذا العمل الإنساني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018