عـــاجـــل
‏الخارجية الأمريكية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
الأخــبــــــار
  1. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  2. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  3. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  4. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  5. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  6. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  7. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  8. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  9. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  10. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  11. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  12. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها
  13. إحياء يوم القدس في العديد من العواصم
  14. طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"
  15. الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر
  16. الرئيس يصادق على قانون الجرائم الالكترونية
  17. شؤون الأسرى: ملیون فلسطیني ذاقوا مرارة التعذیب في سجون الاحتلال
  18. المفتي: غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
  19. الإمارات تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

كهرباء القدس تنظم ورشة حول ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 08:58 )
رام الله- معا- نظمت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الخميس، ورشة عمل إرشادية حول ترشيد استهلاك التيار الكهربائي والسلامة العامة في مقر جمعية كوبر للتنمية شمال غرب مدينة رام الله بمشاركة 17 سيدة.

وقالت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وحرص كهرباء القدس على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية وحول موضوع ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب.

وفي بداية اللقاء، استعرضت م. روزان تاريخ تأسيس شركة كهرباء محافظة القدس كشركة وطنية مقدسية تعمل على توزيع التيار الكهربائي للمواطنين في مناطق امتيازها منذ 100 عام، وخدمة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين والخدمات التطويرية بما فيها تحديث الشبكات الكهربائية وتحسين جودة التيار الكهربائي في المناطق التي يكون فيها ضعف في الكهرباء، هذا بالاضافة إلى رزمة الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

وأضافت أن الورشة هدفت إلى توعية ربات لبيوت في كيفية ترشيد التيار الكهربائي والاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية من خلال التقيد بتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء والحد من الإسراف الغير مبرر للكهرباء والذي يترتب عليه أضرار واثار سلبية تعود على الفرد والشركة على حد سواء، إضافة إلى المخاطر البيئية التي تحدث نتيجة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون كلما زادت عمليات احتراق الوقود للحصول على الكهرباء.

وقدمت م. روزان أمثلة واقعية حول كيفية الترشيد طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة من مصابيح إنارة من خلال شراء المصابيح الموفرة للطاقة، والتي توفر ما نسبته 15% من قيمة الفاتورة، بالإضافة إلى الغسالة والثلاجة والمكيف وفرن الكهرباء وسخانات الماء والاجهزة الكهربائية الأخرى.

وتطرقت خلال الورشة إلى موضوع السلامة من خطر التكهرب من خلال إعطاء عدد من النصائح والتعليمات الإرشادات في كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية بشكل آمن ، وتم شرح موضوع التأريض (الارث) في المنزل وأهمية مفتاح قاطع التسريب الأرضي كخط دفاع أول من خطر التكهرب، كذلك مناقشة موضوع الصدمة الكهربائية وأعراضها وكيفية التعامل معها بشكل أمن وتقديم المساعدة للشخص المصاب.

وشددت كافية شنان مديرة مدرسة بنات كوبر الثانوية على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الإرشادية والتوعوية لما تقدمه من معلومات قيمة لربات المنازل وزيادة وعيهن في موضوع ترشيد استهلاك التيار الكهربائي وطرق السلامة العامة من خطر الكهرباء.

وفي نهاية الورشة، ثمنت المشاركات جهود شركة كهرباء القدس على دورها في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة بما يعود بالفائدة على المواطنين ودورها، داعين الشركة إلى عقد مثل هذه اللقاءات وخاصة لطلبة المدارس.
وتم توزيع عدد من النشرات الإرشادية والتوعوية للتأكيد على أهمية الموضوع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017