الأخــبــــــار
  1. تظاهرة في تل ابيب: ارحل يا بيبي نتنياهو
  2. الجيش السوري اعلن اسقاط طائرة اسرائيلية من دون طيار كان تتجسس
  3. ترامب: نتنياهو وعباس وعداني انهما جاهزان للتقدم بعملية السلام
  4. الشرطة والنيابة تحققان بوفاة طبيب 35 عاما داخل غرفته بمستشفى النجاح
  5. أبو دياك: تعيين عميد الأسرى بمركزية فتح ردا على حملات لصق تهم بالأسرى
  6. جماهير بيت لحم تشيّع جثمان الشهيد الطفل رائد ردايدة في بلدة العبيدية
  7. استطلاع "أوراد": الإضرابات الشاملة ساهمت في دعم إضراب الأسرى
  8. مقتل شخصين دافعا عن محجبتين باعتداء عنصري في امريكا
  9. الحكومة تهنئ الاسرى بانتصارهم وتدعو لانهاء الانقسام
  10. الطقس: جو حار نسبيا ودرجة الحرارة العظمى بالقدس 30 مئوية
  11. قراقع وفارس: الاسرى يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع لجنة الاضراب
  12. شرطة ونيابة رام الله تحققان بوفاة فتاة 26 عاما من بيت لقيا
  13. مسلحون يسيطرون على سجن يضم كبار رموز نظام القذافي
  14. الحزب الديمقراطي الأمريكي يطالب بحق تقرير المصير للفلسطينيين
  15. 5 اصابات إحداها حرجة في حادث تصادم قرب صوريف شمال الخليل
  16. المجلس الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية
  17. منظمات حقوقية إيطالية تطالب اسرائيل الاستجابة لمطالب الأسرى
  18. وفاة طفل 11عاما من سكان مشروع عامر بغزة جراء غرقه في البحر
  19. القناة 10:واشنطن طلبت عودة المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل خلال شهر
  20. المفتي العام يعلن ثبوت رؤية هلال رمضان مساء اليوم وغدا اول ايام رمضان

إطلاق إسم أسير على ساحة بطولكرم

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 08:51 )
طولكرم- معا- أزاح محافظ طولكرم عصام أبو بكر الستار عن ساحة بالمدينة طولكرم تم تسميتها باسم الأسير ماهر يونس من قرية عارة بأراضي الـ 48.
جاء ذلك بحضور والدة الأسير ماهر، ووالدة عميد الأسرى كريم يونس وعائلتهم وذويهم وأهالي الأسرى بالداخل، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعاده، ورئيس البلدية فريد أبو عقل، وعبد الناصر شاكر نائب أمين سر حركة فتح، وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، واللجنة الوطنية لاسناد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى ، وفعاليات المحافظة.

وقال المحافظ أبو بكر" إنه تكريماً للمناضل ماهر يونس والذي أمضى وما زال ما يزيد عن (35) عاماً في سجون الاحتلال، ونتيجة لمنع اطلاق أسماء الشهداء والأسرى بالداخل، فإنه كل الشكر لبلدية طولكرم وكل مكونات المحافظة، على هذا العمل الوطني من الوقوف إلى جانب الأسرى ومناصرتهم، إلا أننا نقف بشكل دائم ومستمر إلى جانب مناضلينا، الذين سينتصرون باضراب الكرامة والحرية المستمر لليوم 25 على التوالي".
وتابع" نرحب بأهلنا بالداخل، ونتشرف بجميع المناضلين آل يونس ذوي الأسير كريم عميد الأسرى، والأسير ماهر والذي ما زال يتجرع هو وزملائه ألم الأسر وظلم الاحتلال، لكن سيبقى اسرانا وأسيراتنا في الذاكرة، بتسمية الشوارع والميداين العامة بأسمائهم، تقديراً لتضحياتهم الوطنية والنضالية في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا العادلة، وصولاً لاقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وذكر رئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل أن البلدية واحتراماً لنضالات الأسرى وتقديراً لمعاناتهم، وتكريماً للأسير ماهر يونس فقد تم اطلاق اسمه على هذه الساحة، لأن الشعب مع الأسرى بكل مكوناته، واحتراماً للأسرى في أراضي الـ48 وتلك العائلة التي قدمت الشهداء والأسرى.

من جانبها، شكرت نهاد يونس منسقة حملة "أسرانا في الذاكرة" المحافظ أبو بكر وبلدية طولكرم على تكريم جميع الأسرى واطلاق إسم الأسير ماهر على ساحة بمدينة طولكرم، مشيرةً إلى أن ذلك جزءا من الوفاء لهم وتضامناً معهم، وتحديداً في هذه الظروف الصعبة التي يواصل فيها الأسرى اضراب الكرامة والحرية.

وأكد سميح يونس في كلمة له باسم أهالي الأسرى بأراضي الـ48 على أن الشعب الفلسطيني شعب واحد في كل مكان، مشيراً إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الذين ستنصر إرادتهم على السجان، مثنياً على المحافظ والبلدية وأهالي المحافظة على هذه اللفتة الكريمة، من خلال وقفتهم مع الأسرى واطلاق اسم الاسير ماهر يونس على ساحة بالمدينة، تقديراً لدوره النضالي وما أمضاه هو وزملائه داخل الأسر، على أمل التحرير والافرج العاجل والقريب.

ومن ثم توجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وسط ميدان جمال عبد الناصر للمشاركة بالوقفة التضامنية، مرددين عبارات نصرة للأسرى ودعماً لصمودهم، فيما تخلل الوقفة كلمات للمحافظ أبو بكر وعائلة الأسير ماهر يونس واهالي الأسرى بالداخل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017