الأخــبــــــار
  1. أبو ردينة: حكومة إسرائيل رفضت مطالبنا لتطوير الاقتصاد
  2. رشق حجارة باتجاه مركبات المستوطنين في طريق الانفاق ببيت جالا
  3. اصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج
  4. مصرع شاب غرقا شمال قطاع غزة
  5. ترامب: لم اذكر اسرائيل في لقاء وزير خارجية روسيا
  6. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من بيت امر
  7. 4 إصابات بالرصاص الحي في مواجهات النبي صالح
  8. حزب الله يسيطر على طائرة استطلاع اسرائيلية سقطت داخل لبنان
  9. سقوط طائرة استطلاع اسرائيلية داخل الاراضي اللبنانية
  10. نقل 70 اسيرا الى المشافي بعد تدهور وضعهم الصحي
  11. 18 اصابة- 7 رصاص حي و11 رصاص معدني في مواجهات قلنديا
  12. فدوى البرغوثي وامهات اسرى يعتصمن قرب ضريح عرفات حتى تحقيق مطالب الاسرى
  13. ممثل الأسرى بـ"عسقلان": السجن تحول إلى مستشفى ميداني
  14. مصرع طفلة صدمها تكتك في خانيونس
  15. الأسير ناصر عويص: كلما أمعنت مصلحة السجون بإجراءاتها ازددنا إصرارا
  16. اطلاق النار على شاب على حاجز الكونتينر شرق القدس بحجة محاولة الطعن
  17. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  18. مستوطنو "ايتسهار" يضرمون النار بجبل سلمان غرب بورين جنوب نابلس
  19. مقتل اسرائيلي جراء اطلاق مجهول النار عليه في "كريات شمونا"
  20. إصابة شابين بالاختناق في مواجهات على مدخل زيف يطا جنوب الخليل

تربية قلقلية تنظّم مهرجانها السنوي تحت عنوان "للأسرى نُغني"

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 14:10 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مهرجانها السنوي اختتاما لفعالياتها السنوية تحت عنوان "للاسرى نغني"، في قاعة النخيل، برعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية.

برعاية كل من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، و اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نظمت مديرية التربية والتعليم في المحافظة، المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية تحت عنوان (للأسرى نُغني).

وشارك في المهرجان العقيد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، وممثل وزارة التربية والتعليم العالي رياض صوالحة، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وكادر المديرية، وهناء دلال ممثلة عن بنك القاهرة عمان فرع قلقيلية داعم المهرجان، ومنى عفانة ممثل حركة فتح، ولافي نصورة مدير نادي الأسير، وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين واهالي محافظة قلقيلية.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني وعرض كشفي، أشاد نائب المحافظ في كلمته بمديرية التربية والتعليم والمدارس بهيئاتها التدريسية والطلبة على الفقرات الإبداعية التي تم عرضها والتي عكست معاناة الاسرى الابطال في سجون الاحتلال، وابرقت برسالة دعم ومساندة الى الاسرى الابطال في اضرابهم، مشددا على ضرورة تكاتف كافة شرائح المجتمع الفلسطيني لدعم قضية الاسرى ومعركتهم نحو الحرية والكرامة، ومؤزارة الاسرى بفعاليات شعبية وجماهيرية، حتى انتصار القيد على السجان.

من جانبها، رحبت مديرة التربية والتعليم بالحضور قائلة" نلتقي اليوم من اجل حصاد ثمرة الانشطة الطلابية، وهي حصيلة عام زاخر بالعمل والجد والعطاء، تجلى فيه ابداع أبنائنا الطلبة في المجالات الثقافية والعلمية والفنية والرياضية، وحلقوا بانجازاتهم على مستوى الوطن العربي والمستوى الوطني".

وشددت فحماوي على أهمية النشاطات الطلابية في احداث التغيير في سلوك الطلبة واكسابهم مهارات وقيم حميدة وأساليب تفكير ضرورية لمواصلة عملية التعلم بفاعلية واعية وضرورية للمشاركة في التنمية الشاملة من خلال تجذير وتنمية الانتماء الوطني وتهيئة الطلبة لتحديات القرن الواحد والعشرين.

واستعرضت فحاوي إنجازات مديرية التربية والتعليم ومدارسها وطلبتها في المسابقات والأنشطة الاطلابية على مدار العام، والتي اثمرت عن حصاد كم إنجازات ووجوائز على المستووين الإقليمي والوطني. 
وتحدثت برسالة الى الاسرى الابطال قائلة" نقف اليوم بعز وفخار ملتفين حول اسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال، اسرانا الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل قضية عادلة ومن اجل كرامة الامة ورفعة الوطن واهدت فحماوي كافة إنجازات التربية والتعليم الى الاسرى الابطال في سجون الاحتلال".

بدوره، نقل رياض صوالحة تحيات د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، مشيدا بالإنجازات التي تحققت على مستوى المحافظة، واعدا بمشاركة المدارس المبدعة في برنامج في النشاط الحر الذي سيشمل 400 مدرسة على مستوى الوطن في المرحلة القادمة، مشيدا بجهود قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.

وأكدت هناء دلال على دور بنك القاهرة عمان في المساهمة المجتمعية ورعاية الأنشطة الثقافية والتربوية، ومنها رعاية هذا المهرجان "للاسرى نغني" تجسيدا للدور المجتمعي الفاعل للبنك، وأيضا رسالة تضامن واسناد مع الاسرى الابطال في سجون الاحتلال في اضرابهم نحو حقوقهم العادلة، وأكدت دلال على اننا سنغني للأسرى اليوم وغدا مع موعد حريتهم.

يذكر أن الاحتفال جاء ضمن فعاليات المديرية لمساندة ودعم اضراب الاسرى الابطال، واكراما وتكريما للابداعات التربوية التي حققتها مديرية التربية والتعليم في قلقيلية هذا العام على المستويين الاقليمي والوطني، وتضمن مهرجان (للأسرى نغني)، عروض فنية ابداعية وفقرات تراثية من الغناء الجماعي والدبكة الشعبية واللوحات التراثية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017