الأخــبــــــار
  1. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  2. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  3. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  4. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  5. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  6. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  7. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  8. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  9. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  10. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  11. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  12. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  13. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  14. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  15. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  16. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات
  17. نقل مسعف الهلال محمد البابا الى مستشفى هداسا بعد إصابته في مواجهات غزة
  18. مستوطنون يستولون على 30 دونما من اراضي قرية اللتواني جنوب الخليل
  19. انتزاع قرار من العليا الإسرائيلية بتجميد الهدم الإداري بمناطق "ج"
  20. مستوطنون يستولون على 30 دونما من اراضي قرية اللتواني جنوب الخليل

المجلس التنفيذي بقلقيلية يطالب بموقف دولي حازم حول قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 12:14 )
قلقيلة- معا- طالب المجلس التنفيذي في محافظة قلقيلية، اليوم الاربعاء، بموقف دولي حازم اتجاه الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال وإدارة السجون بحق الأسرى الذين دخلوا يومهم الـ24 في اضرابهم المفتوح عن الطعام، مؤكداً وقوفه الى جانب قضيتهم العادلة، محملين حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، الذي ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية.
وناقش البرنامج فعاليات إحياء النكبة التاسعة و الستون و الذي اقرته اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة في المحافظة، مؤكداً دعمه للبرنامج والفعاليات التي ستكون على النحو التالي" ندوة سياسية حول النكبة الأسبوع القادم، مسيرة في كفر قدوم يوم الجمعة 12/5/2017، ومهرجان طلابي في مدرسة الرازي يوم الأحد 14/5/2017، ومسيرة مركزية وافتتاح النصب التذكاري لشهداء الحركة الأسيرة يوم الإثنين 15/5/2017، بالإضافة الى برامج إعلامية وموجات إذاعية مفتوحة خلال الأسبوع القادم".
وأكّد المحافظ خلال الجلسة الإفتتاحية على ضرورة توسيع نطاق الفعاليات المساندة للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها، مندداً بمحاولات حكومة الإحتلال و أدارة سجونها إطعام الأسرى قسراً، واصفاً إياهم بالمجرمين.
ودعا أصحاب الضمائر الحية والمؤسسات القانونية للتحرك سريعاً لإنقاذ حياة الأسرى، وطالب بتواجد دائم خيمة الأسرى "خيمة الاعتصام"، دعماً لهم في إضرابهم المفتوح الذي دخل مرحلةً خطرة أصبحت تشكل خطراً على حياتهم، مؤكدا على ضرورة أخد المجتمع الدولي و المؤسسات الدولية دورها في الحفاظ على حياة الأسرى.
وفي موضوع إحياء فعاليات النكبة، أكد المحافظ على قدسية حق العودة للشعب الفلسطيني وانه حق لا يسقط بالتقادم، مؤكدا على استمرار شعبنا في النضال والعطاء بالرغم من مرور 69 عاماً على النكبة، وقال إن استمرار الاحتلال في جرائمه والمتمثل في عمليات القتل والتهويد الذي تمارسه حكومة الاحتلال وجيشها في الأراضي الفلسطينية من خلال نهب الأراضي وسرقتها لصالح المشروع الاستيطاني الإسرائيلي؛ كل هذه الإجراءات تجعلنا متمسكين بكامل حقوقنا وفي مقدمتها حق العودة، مؤكدا على الوحدة الوطنية باعتبارها حجر الزاوية للشعب الفلسطيني داعيا إلى إنهاء الانقسام.

واطلع المحافظ الحضور على التجهيز لانتخابات الهيئات المحلية التي ستجري يوم 13/5/2017، مؤكداً على أهمية الانتخابات في تعزيز الخيار الديمقراطي وبناء المؤسسات الوطنية، مطالباً بدعم هذا التوجه الذي كفله القانون الفلسطيني، مؤكداً أن الانتخابات للمؤسسة الأمنية ستكون يوم 11/5/2017.
وجرى إعداد خطة لحماية مراكز الانتخابات، والعملية الديمقراطية، شاكراً للجان تسير الأعمال في الهيئات المحلية ما قامت به من انجازات خلال الفترة السابقة.

وناقش المجلس جدول أعماله الذي ضم إسناد قضية الأسرى، وانتخابات الهيئات المحلية، والتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء في موضوع التعداد العام الذي سيقوم به الجهاز المركزي للإحصاء هذا العام.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018