الأخــبــــــار
  1. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  2. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  3. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  4. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  5. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  6. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  7. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  8. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  9. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  10. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  11. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  12. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  13. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  14. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  15. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  16. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  17. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  18. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  19. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  20. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية

فدوى البرغوثي: فبركة فيديو مروان دليل على هزيمة الاحتلال امام الاسرى

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 08:54 )

رام الله - معا - قالت فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزوجة القائد مروان البرغوثي، مساء الأحد، إن فبركة حكومة الاحتلال واذرعها الامنية فيديو للقائد مروان يؤكد هزيمة الاحتلال أمام صمود الاسرى.

وأضافت البرغوثي في مؤتمر صحفي، عقد في مقر الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان البرغوثي في رام الله، بمشاركة رئيس نادي الاسير قدورة فارس: الفيديو المفبرك يظهر هزيمة الاحتلال أمام صمود الأسرى، ولم نكن نتوقع غير ذلك، باعلان الحرب النفسية.

وتابعت: "نحن نعلم مدى انحطاط الاحتلال، وانه يسعى الى وقف الاضراب بأي شكل، فلجأ إلى أفعال خسيسة، ولكن هذا الفيديو سيزيد الاسرى اصرارا على الاستمرار، رغم ان الاحتلال يسعى لابتزاز العائلات".

وأكدت البرغوثي على أن سلطات الاحتلال استخدمت اسلوباً دنيئا وقذراً بنشر الفيديو الملفق، ضد مروان الذي يقبع في سجن "الجلمة" معزولاً بسبب قيادته للإضراب عن الطعام الذي يخوضه أكثر من 1700 أسير في سجون الاحتلال.

وأضافت البرغوثي أن زوجها اعتقل لأكثر من 15 عاماً، قضى منها ما مجموعه 3 سنوات في العزل بسبب تصريحات ومواقف، كما أنه يواجه الاحتلال منذ 40 عاماً، ويدرك تماماً ألاعيبهم، ولا يمكن أن يقع في فخ في مثل هذا، الذي لا يعدو عن كونه تزييفاً للحقائق.

وتابعت: منع الاحتلال مروان وبقية الأسرى المضربين عن الطعام من لقاء المحامين خلال فترة الإضراب الذي بدأ في السابع عشر من نيسان الماضي. الاحتلال وكأنه يخفي شيئاً لا يريد لأحد إن يطلع عليه، والا لماذا يمنع الأسرى من الظهور والتواصل مع العالم الخارجي أو لقاء المحامين.

واعتبرت فدوى البرغوثي، أن نشر السلطات الإسرائيلية لهذا الفيديو ما هو إلا مؤشر على هزيمة الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية، ودليل ضعف أمام الإرادة والعزيمة التي يخوض بها الأسرى الإضراب.

وشددت على أن نشر هذا الفيديو سيؤدي إلى رفع الروخ المعنوية للأسرى، كونه يؤشر على إفلاس خكومة الاحتلال وأذرعها الأمنية، ويقرب الأسرى من تحقيق مطالبهم الإنسانية.

من ناحيته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن نشر الفيديو الملفق لم يشكل أي مفاجأة، إذ كان من المتوقع أن تمارس السلطات الإسرائيلية الأكاذيب والتضليل في هذه المرحلة الحساسة من الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأكد فارس أن من قام بتوزيع الفيديو والقنوات الإعلامية التي تعاطت معه تمثل فقط أجهزة إسرائيل العسكرية، وهي ذراع للمستوى السياسي الذي يقود المعركة ضد الأسرى وإضرابهم.

وتحدى فارس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لأي محامٍ ولو كان إسرائيلياً، أو مندوباً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أو حتى طبيباً بالتوجه إلى البرغوثي في عزله لإثبات أنه أوقف إضرابه عن الطعام كما يزعم الفيديو الذي نشر.

وأضاف: "الإضراب دخل مرحلة حاسمة، وإسرائيل تتخبط والفيديو دليل ذلك، وحالة الاضطراب التي تعيشها إسرائيل هو مؤشر على أن المضربين عن الطعام اقتربوا من مرحلة النصر".

وشدد قدورة فارس على أن حياة أكثر من 1500 أسير باتت في مرحلة الخطر، الأمر الذي يحتم إعلان حالة الطوارئ على المستوى السياسي الفلسطيني يدءاً من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وصولاً إلى كل مستويات القيادة، وعلى الصعيد الشعبي لنصرة الأسرى وحقناً لدمائهم.

كما نفت اللجنة الوطنية للإضراب مساء اليوم الأحد، ما تدعيه مصلحة سجون الاحتلال عبر فيديوهات نشرتها، أن يكون القائد مروان البرغوثي قد علّق إضرابه عن الطعام، وأكدت أن المقطع المصور ما هو إلا محاولات سخيفة ووضيعة، تهدف إلى تثبيط عزيمة المضربين، مشيرة إلى أن ذات الأسلوب استخدمه الاحتلال عام 2004.

وأكدت اللجنة الوطنية، أن الإعلام الإسرائيلي، يشن حرباً خطيرة من أضاليل وأكاذيب، تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام؛ داعية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التحلي بالوعي الوطني المستند إلى الثقة العالية بالأسرى وقياداتهم، وعدم التعاطي أو تداول أية معلومات يبثها إعلام الاحتلال.

وقالت انه سيتم نشر تحليل للصور والفيديوهات لاحقاً لإثبات أكاذيب الاحتلال.

بدورها ردت حركة فتح على فيديوهات اسرائيل ضد عضو لجننها المركزية عبر صورة تفاعلية كتب عليها " إضرابك هزمهم " في إشارة للأسير قائد اضراب الكرامة مروان البرغوثي.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي لحركة فتح في مفوضية التعبئة والتنظيم ان هذا الرد يغني عن كل الكلمات وانتشار الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي اكبر برهان على فشل مرور الفبركات الصهيونية ضد أسرانا الأبطال.

وأكد الجاغوب على النوايا الإسرائيلية التي اصبحت مكشوفة و صريحة غرضها النيل من عزيمة اسرانا الأبطال ، محذراً من استمرار محاولاتهم لوقف الإضراب عبر طرق يائسة لن تمر أمام شعبنا الحريص على قيادته و ثوابته الوطنية الأصيلة .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017