الأخــبــــــار
  1. مصرع شاب سقط من علو
  2. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  3. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  4. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  5. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  6. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  7. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  8. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  9. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  10. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  11. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  12. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  13. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها
  14. إحياء يوم القدس في العديد من العواصم
  15. طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"
  16. الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر
  17. الرئيس يصادق على قانون الجرائم الالكترونية
  18. شؤون الأسرى: ملیون فلسطیني ذاقوا مرارة التعذیب في سجون الاحتلال
  19. المفتي: غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
  20. الإمارات تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

قلقيلية: كلية الدعوة الإسلامية تخرج فوج " الحرية للأسرى "

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 21:06 )
قلقيلية -معا - خرجت كلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفوج الخامس عشر" فوج الحرية للأسرى " للعام الدراسي 2016-2017 وذلك مساء اليوم الخميس في فرع الكلية في مدينة قلقيلية.

وشارك في الحفل الذي رعاه سماحة الشيخ يوسف ادعيس الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، د.احمد نوفل عميد كلية الدعوة الإسلامية، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، والخريجين وذويهم.

وبارك الشيخ ادعيس للطلبة وللشعب الفلسطيني هذا النجاح، وأهداه إلى فلسطين والأقصى، مؤكدا أن هذه القلوب العامرة بالإيمان لا يمكن أن تسمح بتقسيم المسجد الأقصى، كما أهدى التخرج للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانبهم و حتمية نصرهم على السجان.

وأشار ادعيس إلى التطور الحاصل على كلية الدعوة الإسلامية في المرافق والتخصصات، مشيدا بجهود أهل المحافظة المعطاءين الذين شيدوا هذا الصرح ليخرج كوكبات من حملة العلوم الإسلامية، مؤكدا سعيه المتواصل للنهوض بالكلية لتتحول إلى جامعة للعلوم الإسلامية، وأشار إلى قرب توقيع اتفاق مع الجامعة العالمية الأردنية ليتم تدريس درجة الدكتوراه في العلوم الإسلامية في كلية الدعوة بالتعاون مع الجامعة العالمية تسهيلا على أهلنا في فلسطين.

بدوره عبر نائب المحافظ عن فخره واعتزازه بما حققته كلية الدعوة من انجازات وتطور وإبداع، مشيرا إلى بروزها وتميزها في محافل العلم ليكون لها الدور الأبرز في تعليم العلوم الدينية وبناء الأخلاق وبث روح التآخي بين المواطنين، وصرحا لبناء الإنسان الفلسطيني وتعزز صمود شعبنا على أرضه، مباركا للكلية عقد مؤتمرها العلمي بهدف نشر تعاليم الدين السمحة بعيدا عن التطرف والمغالاة، وتفويت الفرصة على أصحاب الأجندات الخارجة عن جوهر ديننا الحنيف، مبرقا تحية للأسرى الذين يحاربون الاحتلال بأمعائهم الخاوية ، مؤكدا حتمية نصرهم وحصولهم على حقوقهم المشروعة، داعيا إلى الالتفاف حولهم وتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في فعاليات الأسرى.

من جهته أكد الدكتور أحمد نوفل على المكانة التي أصبحت تحظى بها الكلية في المجتمع الفلسطيني من خلال خريجيها الذين يمتلكون الكفاءة والقدرة العلمية على القيام بواجباتهم تجاه دينهم و مجتمعهم ووطنهم، وأشار إلى التطور الحاصل في كلية الدعوة وافتتاح أقسام جديدة ومنها قسم القضاء الشرعي وهو الوحيد في الشرق الأوسط، إضافة إلى التفسير وعلوم القرآن، مؤكدا على الهدف الرئيسي للكلية بان تصبح جامعة للعلوم الإسلامية.

وفي كلمتها عن الطلبة الخريجين ثمنت الطالبة ابتسام عامر الجهود التي بذلتها الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة في تخريج ثلة من الطلاب مسلحة بالعلم والإرادة، شاكرة كل من ساهم في إحياء هذا الحفل ومشاركتهم فرحتهم.

وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله أناشيد دينية وفقرات شعرية وزعت الدروع والشهادات التقديرية على الخريجين والمساندين للكلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017