الأخــبــــــار
  1. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  2. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  3. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  4. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  5. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  6. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  7. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  8. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  9. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  10. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  11. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  12. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  13. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  14. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  15. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  16. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  17. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  18. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  19. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  20. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك

الشعبية بغزة تنظم مهرجانا وطنيا كرويا على شرف يوم الاسير

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "لجنة الأسرى" واللجنة الرياضية مهرجاناً وطنياً كرويًا جمع فريقي نادي اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة وذلك على شرف يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر المهرجان عدد من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية تتقدمهم قيادة الجبهة الشعبية في فرع قطاع غزة ممثلة بمسئولها عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر ومسئول لجنة الأسرى علام كعبي وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة، والعديد من أعضاء مجلس إدارة الناديين، واتحاد كرة القدم، ولاعبين قدامى، وبمشاركة واسعة من الجماهير والمشجعين.
وبدأت فرق الكشافة الفعالية بعرض كشفي ضخم، زضمت فرقة الكشافة الارثوذكسية العربية، وفرقة كشافة نادي الشاطئ، ومجموعات الكشاف التقدمي، بحضور جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وتقدم العرض اللاعبون من كلا الفريقين يحملون صور الأسرى الأبطال وعلى رأسهم رموز الحركة الوطنية الأسيرة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات والأسرى القادة كميل أبو حنيش، وائل الجاغوب، حسن سلامة، كريم يونس، مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول لجنة الأسرى علام الكعبي "إن هذه الفعالية تأتي في إطار التأكيد على قضية الأسرى، وإنها قضية مركزية توحيدية يلتف خلفها كافة أطياف شعبنا، وعلى رأسهم فصائل العمل الوطني".
وثمن الكعبي استجابة ناديي الشاطئ ونادي الشجاعية للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية، والتي يؤكدون فيها أنه يمكن استثمار جميع المجالات خاصة الرياضية في دعم قضية الأسرى.

وقال الكعبي: " نحن هنا اليوم موحدون خلف أسرانا البواسل، في معركتهم البطولية التي دشنوها أمس الاثنين ضد مصلحة السجون وأدوات القمع، فلطالما شكّلت الحركة الاسيرة حالة نضالية متكاملة ومتقدمة، ورافعة للنضال الوطني الفلسطيني، وعلى مر تاريخنا النضالي تحوّلت قلاع الأسر إلى مدارس ثورية نضالية خرجّت من صفوفها الشهداء والقادة، ومن رحم الحركة الأسيرة خرجت وثيقة الوفاق الوطني التي كانت ولا زالت احدى المداخل الهامة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والتي ينبغي أن يُعاد الاعتبار لها".
ونقل كعبي رسالة الأسرى الأبطال داخل السجون إلى جماهير شعبنا وصرختهم للجميع بضرورة الكف عن السجالات والمناكفات والتحريض والتراشق والتهديد والوعيد.

وأكد الكعبي ثقته بأن الأسرى سينتصرون على جلاديهم، ولن تُكسر شوكتهم، ومن بين الألم والمعاناة والأمعاء الخاوية سيحصدون ثمرة كرامتهم وإرادتهم وصمودهم وسيصنعون حريتهم.
ودعا لأوسع حالة دعم وإسناد لهم على كافة الأصعدة وطنياً وعربياً ودولياً وابتداع كل الوسائل الممكنة بما يعزز من صمودهم، ويفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

وفي ختام الفعالية قدم للاعبين ميداليات ودروع تكريم تحمل صورة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات وممثلين عن مؤسسات رياضية وأمنية إضافة لتقديم كأس البطولة لفريق نادي خدمات الشاطئ الذي حقق فوزه على نادي اتحاد الشجاعية في ضربات الترجيح (4 -2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الايجابي 2-2.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017