عـــاجـــل
امريكا تدعو الى عدم اتخاذ اجراءات لتصعيد التوتر بالاقصى
عـــاجـــل
الرئيس يدعو لاجتماع عاجل للقيادة لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأقصى
الأخــبــــــار
  1. مصرع فلسطيني جراء اطلاق نار في مدينة حيفا
  2. امريكا تدعو الى عدم اتخاذ اجراءات لتصعيد التوتر بالاقصى
  3. وفاة مقاتل من سرايا القدس بعيار ناري طائش بغزة
  4. الشرطة الاسرائيلية تمنع النائب في الكنيست مسعود غنايم من دخول القدس
  5. الرئيس يعود إلى الوطن بعد قطع زيارته الخارجية لمتابعة تطورات الأقصى
  6. الاحتلال يغلق القدس أمام من هم أقل من 50 عاما
  7. الاحتلال يعتقل 9 مقدسيين بينهم حاتم عبد القادر وعدنان غيث
  8. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 31 مئوية
  9. الازهر الشريف يطالب بتحرك عاجل لانقاذ الاقصى
  10. الكابينت يقرر ابقاء البوابات الالكترونية ويحشد قواته بمحيط الاقصى
  11. اوقاف الخليل تدعو لصلاة الجمعة في ملعب الحسين
  12. وفد عربي يزور الحرم الابراهيمي ضمن مؤتمر الشبابي العربي الاول
  13. مراسلتنا:22 اصابة بالمطاط بينهم اثنان خطيرة في مواجهات قرب باب الاسباط
  14. وفد فلسطيني يدعو اذربيجان للضغط على الاحتلال لإزالة تعدياته بالقدس
  15. وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشاف تخصصية مركزية
  16. الاحتلال يخشى انطلاق طائرات دون طيار مفخخة من الضفة
  17. نتنياهو يترأس اجتماعا طارئا في مقر وزارة الجيش لبحث أمر الاقصى الساعة8
  18. قيود احتلالية مشددة على حركة سكان الخليل القديمة

فيديو القسام.. هل يبشرُ بصفقة جديدة!

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 08:27 )
غزة- تقرير معا - وتسمر الحرب الكلامية بين كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واسرائيل من أجل إبرام صفقة التبادل، إذ نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا لأغنية مدتها 3 دقائق ونصف وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي الجنديين الاسرائيليين الأسيرين لديها هدار غولدن وشاؤول آرون، ويلمح مقطع الفيديو المصور الذي هو عبارة عن حوار تمثيلي بين الجنديين الإسرائيليين نشرته القسام أنهما على قيد الحياة.

ويرى محللون سياسيون إن الهدف من اصدار العديد من الصور والفيديوهات لتحريك ملف التبادل وتحشيد الرأي العام الإسرائيلي للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإتمام صفقة تبادل مع كتائب القسام.

ويقول الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حركة حماس ابراهيم المدهون إن رسالة الجنود الاسرى التي أعلنت عنها كتائب القسام عبارة عن عمل فني متقن ومؤثر باللغة العبرية، ويتحدث بلسان هدار وشاؤول، وما دام هذا العمل رسمي من كتائب القسام اي انه تصريح واضح أنهم أحياء وتعبير حقيقي عن حالتهم".

ويتفق الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حماس شرحبيل الغريب مع المدهون ان الفيديو إشارة قوية أن الجنديين لدى القسام أحياء.

وتوقع الكاتب الغريب أن تشهد المرحلة المقبلة حراكا عمليا من عائلتي شاؤول وهدار للضغط على نتنياهو من أجل إبرام صفقة مع القسام، ويقول "لا مفر لحكومة الاحتلال الإسرائيلي إلا الانخراط في عملية تفاوض مع كتائب القسام".

وكان الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف كتب مقالة بعنوان "أسرانا البواسل لن تنتظروا طويلا" فيها رسالة تطمين للأسرى داخل السجون تؤكد على أن حريتهم تشغل بال المقاومة وهي على رأس اولوياتها وهي تعد اليوم لوعد ثان في تحقيق صفقة تحرير جديدة للأسرى.

ويقول الصواف في المقالة "صفقة تحرير ثانية وجديدة لن تكون بعيدة بإذن الله، وهي معدة من قبل القسام وجاهزة، ولكن العدو يماطل ويسوف، ولكن لن يطول تسويفه ومماطلته وسيخضع لشروط المقاومة كما خضع في صفقة وفاء الاحرار الأولى، وعهدنا بالمقاومة أنها إذا قالت صدقت، وإذا وعدت أوفت، وما هي الا أيام وسرعان ما تنقضي وعلى الأسرى أن يجهزوا أنفسهم ويحزموا أمتعتهم على مهل ولا يستعجلوا رغم شوقنا لهم، ولكنهم حتما سنلتقي بهم عما قريب".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال قبل أيام "أن وساطات عديدة تدخلت لإبرام صفقة تبادل أسرى وأخبرناهم أن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة لها ثمن".

وشدد مشعل أن الاحتلال يضع عقبة أمام صفقة تبادل الأسرى بتجاهله الإفراج عن الأسرى المحررين من صفقة وفاء الأحرار وأنه لم يلتزم بالصفقة القديمة لكي يلتزم بصفقة جديدة.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت في أبريل الماضي أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن الكشف عنهم لن يكون الا بثمن.

ونفذت حركة حماس وإسرائيل عام 2011 عملية تبادل أفرج خلالها عن ألف أسير مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة في صيف العام 2008.

يذكر إسرائيل تعتقل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني في ظروف اعتقاليه صعبة وبين هؤلاء المعتقلين هناك 300 طفل وطفلة و57 أسيرة فلسطينية بينهن 19 أما، و14 طفلة بالإضافة إلى وجود 500 معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة، و13 نائبا في المجـلس التشـريعي، ووزيران سابقان، و28 صحافيا، ومئات من الأكاديميين والكفاءات العلمية والرياضيين.

ومن ضمن الأسرى نحو 500 أسير يقضون أحكاما بالسجن المؤبد "مدى الحياة" لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وفيما يلي الفيديو الذي بثته القسام مساء الخميس 20 نيسان 2017.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017