الأخــبــــــار
  1. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  2. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  3. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  4. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  5. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  6. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  7. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  8. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  9. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  10. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  11. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  12. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  13. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  14. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  15. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة
  16. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية 2018
  17. وفد مصري الى غزة خلال 48 ساعة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
  18. الاحمد: السلاح الفلسطيني يجب أن يكون واحدا
  19. الأحمد: إنهاء الانقسام كليا ينتهي بإجراء الانتخابات
  20. واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"

المئات يعتصمون تضامنا مع الأسرى في بروكسل وروما

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 08:29 )
بروكسل- معا- اعتصم المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمتضامنين البلجيكيين والايطاليين، اليوم الأربعاء، في بروكسل وروما، تضامنا مع الاسرى.

وساحة شومان المقابلة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، في العاصمة بروكسل، اعتصم العشرات تضامنا مع أسرى الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، ودعما لإضرابهم المفتوح ومطالبهم المشروعة، وذلك بدعوة من جمعية الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، وعدد من جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكّر منسق الجالية الفلسطينية حمدان الضميري، في كلمة له بالاعتصام، بالأهمية التاريخية ليوم 17 نيسان والذي أقره المجلس الوطني في عام 1974 كيوم لدعم الأسير الفلسطيني، شارحا ظروف الأسر اللاإنسانية والمنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية التي يرزح تحتها الاسرى، مطالبا بأوسع حمله تضامن دولية.

بدوره نوه ممثل سفارة فلسطين، المستشار حسان البلعاوي، للبعد الرمزي لأضراب الأسرى المفتوح عن الطعام، بانه يجمع كل القوى السياسية للشعب الفلسطيني ويحظى بدعم فلسطيني على كل المستويات الرسمية والشعبية وفي المقدمة الرئيس محمود عباس، مطالبا الاتحاد الأوروبي بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل لاحتلام الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأسري وعلى راسها اتفاقية جنيف الرابعة.

كما ألقى عدد من ممثلي جمعيات التضامن، وناشطين فلسطينيين، وممثلين عن الجاليات العربية، كلمات تضامنية أشادت بصمود الأسرى وطالب بإطلاق سراحهم، وأكدت جميعها ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، لينعم الشعب الفلسطيني بالعدل والسلام وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي روما عبر ممثلو الجالية الفلسطينية في إيطاليا، اليوم الأربعاء، عن إدانتهم الشديدة للجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبين بتضافر الجهود لإنهاء معاناتهم.

وجاء ذلك خلال اعتصام تضامني مع الحركة الأسيرة نظمته حركة فتح إقليم إيطاليا وسفارة دولة فلسطين لدى ايطاليا والجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو وجمعية السلام في فلسطين وجمعية فلسطين في القلب وذلك في ساحة توره أرجنتينا في العاصمة روما.

كما شارك في الاعتصام رابطة التضامن الإيطالية في روما وجمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني والعديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والايطاليين المتضامنين مع أسرانا في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بحرية وكرامة الأسرى، وأخرى تدين ممارسات الاحتلال بحق المعتقلين.

وحيت حركة فتح إقليم إيطاليا في بيان لها إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام بقيادة القائد الأسير مروان البرغوثي، ودعت إلى إقامة الخيام في الساحات والمراكز الرسمية والاعتصام بداخلها وتوزيع المنشورات الداعمة للأسرى وإضرابهم في وجه الجلاد.

وقالت: إننا مطالبون بالوقوف إلى جانب حركتنا الأسيرة في معركة الحرية والكرامة التي تخوضها بأمعاء خاوية، وهذا يفرض علينا كأبناء لحركة فتح في ايطاليا ومعنا جالياتنا التحرك كل في مدينة وفي كل مكان لشرح معاناة الحركة الاسيرة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017