الأخــبــــــار
  1. نتنياهو يبلغ الكابينت استمراره في الحكم رغم ما يطوقه من تهم بالفساد
  2. الخارجية تدعو الإدارة الأمريكية الى التقاط فرصة السلام
  3. الاحتلال يعتقل شابين خلال قمع فعالية تضامنية أمام سجن عوفر
  4. الاحتلال يهدم محلا في بيت حنينا وبركس أغنام بشعفاط شمال مدينة القدس
  5. تأجيل التصويت على قانون "القومية اليهودية" بسبب خلافات داخل الحكومة
  6. فريق ترامب أطلع مجلس الأمن على خطة السلام للشرق الأوسط
  7. استشهاد شاب متأثرا بجروحه التي أصيب بها الجمعة الماضية شرق البريج
  8. قوات الاحتلال تعتقل 20 مواطنا في الضفة والقدس
  9. أمريكا: يمكن مشاركة دول أخرى في محادثات سلام الشرق الأوسط مستقبلا
  10. اصابة شاب بجروح خطيرة بعيار مطاطي بالاذن خلال اقتحام العيسوية
  11. نتنياهو: ابو مازن لم يات بجديد ويواصل الهروب من السلام
  12. سفارة فلسطين بالقاهرة : فتح معبر رفح البري لمدة 4 ايام في الاتجاهين
  13. الرئيس يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الحالي
  14. الرئيس:سنكثف جهودنا للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  15. الرئيس: الأمم المتحدة اخفقت بتنفيذ قراراتها حتى يومنا هذا
  16. الرئيس: على الحكومة البريطانية أن تتحمل مسؤولياتها عن وعد بلفور وعن نت
  17. ملادينوف: الشعب الفلسطيني يعاني جراء العنف الإسرائيلي
  18. ملادينوف: المستوطنات تشكل عقبة أمام السلام
  19. ميلادينوف: ندين بناء مستوطنات جديدة والبناء في المستوطنات القائمة
  20. مجلس الأمن يبحث الحالة في الشرق الأوسط وخاصة قضية فلسطين

البنك الاسلامي العربي يوقع اتفاقية تعاون مع CIBAFI

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 08:35 )
رام الله - معا - في اطار نشاطاته المميزة والهادفة الى تعميق العمل بالصيرفة الاسلامية في فلسطين وربطها مع المؤسسات المالية الاسلامية في الخارج و رفع مستوى جاهزية وأداء موظفيه، فقد وقع البنك الاسلامي العربي مؤخرا اتفاقية تعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية CIBAFI في مملكة البحرين والذي يمثل المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، تقضي بتأهيل وتعزيز الكوادر البشرية في البنك ماليا ومصرفيا وفق الضوابط الاسلامية ، بالاضافة الى تعزيز تطور الصناعة المالية الاسلامية على مستوى فلسطين.
وتؤسس هذه الاتفاقية لتعاون مثمر في مجالات إنتاج ونشر المعرفة، واستخلاص وتبادل الدروس المستفادة من التجارب والممارسات، وتشجيع البحث العلمي وتعزيز الوعي، وتحسين القدرات في صناعة الخدمات المالية الإسلامية. وسيتمكن موظفي البنك من الحصول على شهادات معتمدة في الصيرفة الاسلامية .ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في اطار الجهود التي تبذلها الادارة العليا للتأكيد على ارساء قواعد العمل المصرفي الاسلامي في فلسطين وفق الضوابط والمعايير الشرعية المعتمدة عالميا.

وقد تم تخريج الدفعة الاولى من الموظفين والبالغ عددهم ( 36 موظفا ) والذين حصلوا على الشهادة الدولية في الصيرفة الاسلامية " شهادة مصرفي اسلامي معتمد CIB " بعد ان تقدموا للامتحان الرسمي المعتمد بهذا الخصوص من المجلس العام للبنوك الاسلامية، حيث قامت دائرة التدريب بتكريم هذه الدفعة وتقديم دروع شكر وتقدير لهم على هذا الانجاز الذي يسجل للبنك الاسلامي العربي وموظفيه على مستوى ترسيخ الصيرفة الاسلامية . مع العلم بان البنك يهدف الى تأهيل جميع موظفيه الذين يفوق عددهم 400 موظف للحصول على هذه الشهادة.

وقال د. عاطف علاونة / رئيس مجلس الادارة بالبنك الإسلامي العربي بان البنك يولي اهمية كبيرة في التواصل مع المؤسسات المالية الاسلامية في الخارج ، والتأكيد على التزام البنك الإسلامي العربي بتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية في فلسطين لتقديم افضل الخدمات والمنتجات الى جمهور عملائتنا كهدف استراتيجي للمساهمة بفاعلية في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وعبر سامي صعيدي المدير العام عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز بتخريج الدفعة الاولى من الموظفين وحصولهم على شهادة معتمدة في الصيرفة الاسلامية وعلى هذا المستوى وهو يسير بخطوات واثقة ومتسارعة نحو تطوير هذه صناعة المصرفية.

كما اضاف صعيدي بأن توسع هذه الصناعة سيؤثر حتما على طريقة تطور التمويل الإسلامي محليا وعالميا في دعم أنشطة قطاعات الاقتصاد الحقيقي والمساهمة في التصدي ومعالجة تحديات الفقر والبطالة وتعزيز الرخاء المشترك. ونحن نتطلع إلى العمل مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل وثيق لترسيخ الأسس المؤسساتية للمالية الإسلامية.

وقال راتب عطياني مدير دائرة التدريب بالبنك بأن هذا الانجاز يأتي تتويجا للجهود الكبيرة والاهتمام الشديد الذي توليه الادارة العليا لتعزيز مستوى المعرفة للموظفين بما يتماشى مع تطوير صناعة المال الاسلامي. حيث تمثل هذه الشهادة تأهيلا رسميا للموظف وتميزا في العمل لتقديم خدمات مصرفية اسلامية بما يتماشى مع الضوابط الشرعية.
كما اشار عطياني الى اهمية توقيع اتفاقية التفاهم مع CIBAFI لمواكبة تطورات الصناعة المالية الاسلامية وتزويد البنك بجميع النشاطات والدراسات التي يقوم بها CIBAFI. حيث ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز دور المجلس العام كصوت مدافع عن صناعة الخدمات المالية الإسلامية أمام العالم علاوة على دعم الأهداف الإستراتيجية للبنك الإسلامي العربي في دعم البحوث والمنشورات وكذلك التوعية وتبادل المعلومات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017