الأخــبــــــار
  1. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  2. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  3. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  4. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  5. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  6. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  7. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"
  8. الحساينة يدعو أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لاستلام تعويضاتهم
  9. سعد الحريري يعلن من بيروت تجميد استقالته
  10. إسرائيل تدعي ضبط مواد متفجرة بطريقها لغزة عبر كرم أبو سالم
  11. وفاة إسرائيلية أصيبت بعملية تفجير في القدس قبل 6 سنوات
  12. بلدية الاحتلال تهدم بناية قيد الإنشاء في حي شعفاط شمال القدس
  13. قوات الاحتلال تعتقل 8 وتزعم مصادرة اسلحة في الضفة
  14. قوات الاحتلال تهدم منزلا قيد الانشاء في قرية العيسوية بالقدس
  15. الفصائل تنتهي من اجتماعها في القاهرة برعاية مصرية بعد 11 ساعة
  16. الرئيس عون: إسرائيل تنتهك السيادة اللبنانية برا وجوا وبحرا
  17. العبادي يعلن القضاء على تنظيم "داعش" في العراق عسكريا
  18. الرياض: سنصوت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني
  19. نقابات الجامعات تعلّق اضراب يوم غد بعد اجتماع مجلس التعليم العالي
  20. الروائي د.أحمد رفيق عوض يحصد جائزة عالمية من ايطاليا

السفير شامية يلتقي الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 18:07 )
دلهي- معا- التقى السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي "موكول واسنيك"، بالاضافة الى مسؤولين كبار في الحزب، في اطار زيارته للهند لعقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية الهندية.
واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين، والتي أسسها القادة جواهر لال نهرو وأنديرا غاندي والزعيم الراحل ياسر عرفات.
وتطرق الطرفان الى إسهامات حزب المؤتمر في دعم قضايا الشعب الفلسطيني العادلة على مدار السبعين عاماً الماضية في المحافل الدولية، الأمم المتحدة، ومجموعة عدم الانحياز، والمنظمة الأفرو آسيوية.

واستعرض السفير شامية التطورات في الوضع السياسي الفلسطيني وانعكاسات الوضع الاقليمي في منطقة الشرق الأوسط، والمتغيرات الدولية وتحديداً بعد تولي الادارة الأمريكية الجديدة، ومخرجات مؤتمر باريس والقمة العربية التي عقدت مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية، وإعلان عمان الذي أكد على محورية القضية الفلسطينية وخيار العرب الموحد و تأكيدهم على مبادرة السلام العربية باعتبارها مرجعية هامة بجانب قرارات الشرعية الدولية لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال الوطني، وانسحاب اسرائيل من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.
كما واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والمشاورات السياسية التي جرت مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الهندية والتي شملت قضايا متعددة سياسية وتنموية وثقافية وعلمية وتعليمية بالاضافة الى التنسيق المشترك في المنظمات الاقليمية و الدولية، وأهمية دور الهند في رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني من خلال دورها الفاعل في المنظمات والتجمعات الاقليمية والدولية وعلى رأسها مجموعة البريكس.

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي موكول واسنيك على الموقف الراسخ والمبدأي لحزب المؤتمر الهندي الداعم لفلسطين وشعبها، مؤكداً على دورهم في دعم السفارة الفلسطينية في الهند على المستوى التضامني والاعلامي والمجتمع المدني وكافة المستويات.
واتفق الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي حزب المؤتمر الهندي وفصائل العمل الوطني الفلسطيني لتعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما لدعم القضايا المشتركة وتحديداً في منظمة الأحزاب الآسيوية وغيرها.

كما والتقى السفير شامية سراج الدين قريش رئيس المركز الثقافي الاسلامي في دلهي، واطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وطلب من المركز التنسيق مع السفارة الفلسطينية في دلهي لإحياء ودعم المناسبات الوطنية وأخذ دور تضامني أكبر مع فلسطين في الهند.
وشارك الى جانب السفير شامية في هذه الاجتماعات سفير دولة فلسطين لدى الهند السيد عدنان أبو الهيجاء، ومستشار أول د. وائل البطريخي، ويعاد جردات مدير دائرة في ادارة آسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017