الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 32 مواطنا من الضفة والقدس
  2. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من إذنا
  3. الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالعيسوية طالت 17 مواطنا
  4. الاحتلال يعتقل صيادين اثنين في بحر غزة والياته تتوغل وسط القطاع
  5. مسؤول بحماس: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل الاثنين
  6. الأمن القومي الأمريكي يوقف التجسس الإلكتروني
  7. الاسرى يواصلون اضرابهم لليوم 14 على التوالي
  8. الطقس: جو حار والحرارة العظمى بالقدس 29 درجة مئوية
  9. اختفاء طائرة وعلى متنها نحو 40 راكباً من شاشات الرادار في كوبا
  10. الصدر يدعو العراقيين لصوم ثلاثة أيام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين
  11. الكابينيت الاسرائيلي يجتمع الاحد لمناقشة التصعيد مع سوريا
  12. مركزية فتح تحذر اسرائيل- التصعيد او التجاوب مع مطالب الاسرى
  13. كوريا الشمالية: على إسرائيل أن تفكر مرتين قبل أن تسيء لنا
  14. الممثل البريطاني مارك توماس يقبل تحدي الماء والملح غدا برام الله
  15. فعالية اسنادية للاسرى في باقة الغربية
  16. الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع الاسرى في منطقة باب العامود بالقدس
  17. الحمد الله: معرض الصناعات الإنشائية يساهم في تنشيط اقتصادنا
  18. "الاعلامية للاضراب": قرار بالتوقف الكامل عن المثول أمام محاكم الاحتلال
  19. الخارجية: الاحتلال يواصل استباحة مناطق "أ"
  20. قرار رئاسي بتعيين المستشار هشام الحتو نائبا لرئيس محكمة العدل العليا

مصرف الصفا يوقع مذكرة تفاهم مع بنك البركة

نشر بتاريخ: 16/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- وقع مصرف الصفا، مذكرة تفاهم مع بنك البركة- البحرين، لتبادل الخدمات المصرفية والاستثمارية في مجال التعاملات الإسلامية، وذلك خلال حفل خاص لهذا الغرض، نظم في مقر الإدارة العامة للمصرف في رام الله.

ووقع المذكرة نضال البرغوثي مدير عام المصرف، ومحمد عيسى المطاوعة الرئيس التنفيذي لبنك البركة - البحرين، الذي قام بزيارة لفلسطين هي الأولى له، تلبية لدعوة من مصرف الصفا.

وأكد البرغوثي أهمية المذكرة باعتبار أنها تجسد رؤية المصرف القائمة على تعزيز تعاونها مع المؤسسات المالية العربية والدولية ذات الصلة، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار البرغوثي إلى حيوية الدور الذي يلعبه بنك البركة، مضيفا أن توقيع مذكرة مع بنك بحجم بنك البركة، يعني الكثير بالنسبة لمصرف الصفا، الذي يعنى بالاستفادة من الخبرات العربية، وإبراز فلسطين كوجهة استثمارية.

وأردف، إننا نعي جيدا حجم التحديات الموجودة في الواقع الفلسطيني، بحكم الاحتلال الإسرائيلي والأوضاع السياسية السائدة، لكننا مؤمنون بجدوى الاستثمار في بلادنا، ليس من منطلق المنة بل لحقيقة أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في فلسطين.

وتابع، إن مصرف الصفا ورغم حداثة نشأته حقق العديد من الإنجازات، ولديه كادر مؤهل في مجال العمل المصرفي الإسلامي، بالتالي فإننا نتطلع إلى تعزيز منظومة العمل المشترك مع الهيئات العربية والدولية.

وأوضح" أن السمعة التي يتمتع بها مصرف الصفا، وثقة المتعاملين به على الصعيدين الداخلي والخارجي، تمثل رأسماله الحقيقي، مضيفا أن ثقة الجمهور بنا هي محل تقدير كبير بالنسبة لنا، وتضع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة، بيد أننا آلينا على أنفسنا أن نكون عند مستوى الآمال المعقودة علينا".

وأشار إلى أن المصرف ملتزم بأداء دوره التنموي والاقتصادي بما ينسجم مع أحكام الشريعة الغراء، وبما يلمس الموطن آثاره الإيجابية على مختلف الأصعدة.

وبين فيما يتعلق بالمذكرة، أنها تتضمن وضع كل طرف تحت تصرف الآخر، خدماته الاستثمارية لكافة الأعمال والخدمات المصرفية بمختلف أنواعها، والصكوك الإسلامية، علاوة على توفير أفضل الإمكانيات لجهة تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية في مجال التعاملات الإسلامية، بما فيها عقود المرابحة، وكافة صور وصيغ التمويل الإسلامية المتعمدة، إلى جانب تهيئة البيئة الملائمة للتعاقد فيما بين الطرفين لتقديم الخدمات المشتركة على صعيد خدمات البطاقات البنكية المصرفية، وبطاقات الاعتماد والائتمان.

كما نوه إلى أن المذكرة تنص على التعاون في مجال الاستثمار في كافة المجالات التي تتوافق وأحكام الشريعة الاسلامية

وختم بالإشارة إلى التزام المصرف بالمساهمة بشكل فاعل في تكريس مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وترويج فلسطين استثماريا في مختلف المحافل العربية والدولية.

من جانبه، رحب المطاوعة بالمذكرة الموقعة مع مصرف الصفا، مشيرا إلى سعادته بالشراكة معه، وحرصه على الارتقاء بها خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أن السوق الفلسطينية سوق واعدة، يلعب فيها القطاع المصرفي دورا محوريا بالغ الأهمية، مشيدا في نفس الوقت، بما يقوم به مصرف الصفا على صعيد تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.

واعتبر أن مصرف الصفا يمثل نموذجا يظهر الامكانات الاستثمارية الكبيرة المتاحة في فلسطين، التي تمتاز بالتطور والحداثة وتتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ووجود مؤسسات وشركات تستطيع أن تقدم الكثير ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل والاقليمي والدولي.

وعبر عن سعادته لزيارة فلسطين للمرة الأولى بمبادرة من مصرف الصفا، مثنيا على مستوى الحفاوة والترحاب التي حظي بها في بلده الثاني فلسطين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017