الأخــبــــــار
  1. الشرطة والنيابة تحققان بوفاة طبيب 35 عاما داخل غرفته بمستشفى النجاح
  2. أبو دياك: تعيين عميد الأسرى بمركزية فتح ردا على حملات لصق تهم بالأسرى
  3. جماهير بيت لحم تشيّع جثمان الشهيد الطفل رائد ردايدة في بلدة العبيدية
  4. استطلاع "أوراد": الإضرابات الشاملة ساهمت في دعم إضراب الأسرى
  5. مقتل شخصين دافعا عن محجبتين باعتداء عنصري في امريكا
  6. الحكومة تهنئ الاسرى بانتصارهم وتدعو لانهاء الانقسام
  7. الطقس: جو حار نسبيا ودرجة الحرارة العظمى بالقدس 30 مئوية
  8. قراقع وفارس: الاسرى يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع لجنة الاضراب
  9. شرطة ونيابة رام الله تحققان بوفاة فتاة 26 عاما من بيت لقيا
  10. مسلحون يسيطرون على سجن يضم كبار رموز نظام القذافي
  11. الحزب الديمقراطي الأمريكي يطالب بحق تقرير المصير للفلسطينيين
  12. 5 اصابات إحداها حرجة في حادث تصادم قرب صوريف شمال الخليل
  13. المجلس الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية
  14. منظمات حقوقية إيطالية تطالب اسرائيل الاستجابة لمطالب الأسرى
  15. وفاة طفل 11عاما من سكان مشروع عامر بغزة جراء غرقه في البحر
  16. القناة 10:واشنطن طلبت عودة المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل خلال شهر
  17. المفتي العام يعلن ثبوت رؤية هلال رمضان مساء اليوم وغدا اول ايام رمضان
  18. ثلاث إصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة
  19. 5 اصابات في مواجهات على حاجز قلقيلية الجنوبي
  20. اصابة شاب بجروح والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

فيلم "مروان" يشارك في مهرجان القاهرة

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 16/04/2017 الساعة: 11:37 )
القاهرة- مراسل معا- تفتتح سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما أسبوع الفيلم الفلسطيني الثالث بالقاهرة، وذلك يوم الثلاثاء القادم الساعة السادسة مساء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
ويشارك فيلم "مروان" الذي انتجته شبكة معا في المهرجان، والذي يتحدث عن حياة المناضل الاسير مروان البرغوثي ويعرض يوم 24 الجاري.
ويكرّم الأسبوع الذي تنظمه سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، الفنان المصري عزت العلايلي والسيناريست بشير الديك والمخرج غالب شعث والمنتج حسين القلا.

وقال ناجي الناجي مدير المركز الإعلامي والثقافي بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة إن أسبوع الفيلم الفلسطيني الثالث في مصر الكنانة يعرض القضايا الوطنية الفلسطينية بلغة سينمائية معاصرة، كمعاناة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، ويوافق تاريخ افتتاح الأسبوع "يوم الأسير الفلسطيني"؛ وتعرض أربعة أفلام حول قضيتهم وحقوقهم العادلة، وكذلك قضايا تهويد القدس والاستيطان واللاجئين والحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشكر الناجي كافة الجهات التي عملت على إقامة الأسبوع وإنجاحه، وخصّ بالذكر رئيس صندوق التنمية الثقافية الدكتور أحمد عواض، ومسؤول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية المخرج أشرف فايق.

وقال الناقد الأمير أباظة أن تنظيم أسبوع الفيلم الفلسطيني يأتي ضمن إطار مخرجات "عام القدس السينمائي" الذي أعلنه مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأخيرة، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم و50 عاماً على احتلال الأراضي العربية عام 1967، مؤكداً على استمرار السينما العربية في عملها لبيان معاناة المواطن الفلسطيني والعربي نتيجة الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

وأوضح المخرج فايق جرادة المدير الفني للأسبوع أن لجنة المشاهدة أقرت ١٧ فيلماً للعرض، من إخراج عدد متنوع من صناع الأفلام الفلسطينية والذين ينتمون لمدارس فنية مختلفة، وأن الأفلام المختارة قد أنتجت خلال الأعوام الثلاثة السابقة، منها 9 أفلام تعرض للمرة الأولى في جمهورية مصر العربية، مشيداً بحرص الفنانين المصريين والفلسطينيين على إعلاء الصورة لفضح كافة ممارسات وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الأفلام التي ستعرض خلال الأسبوع في الفترة من 18 حتى 24 أبريل هي: مروان لأحمد برغوثي، وقهوة لكل الأمم لوفاء جميل، وروشميا لسليم أبو جبل، ورقـم خـاص لعمر العماوي، وشـيـبـس لجهاد الشرقاوي، وصناعة بريطانية لرأفت أبو زيد، وأبو عرب لمنى الظاهر، وعمواس لديمة أبو غوش، والحبر المر لإيليا غربية، والجنة الآن لهاني أبو أسعد، ومهلة حياة لأحمد موقدي، ونون والزيتون لامتياز دياب، وبيتنا الذي نعيش فيه لدارين البو، ورحلة كنبة لعلاء العلي، والطوق الأبيض لحنين جابر، ونداء الأرض لنغم نزار.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017