الأخــبــــــار
  1. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  2. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  3. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة
  4. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية 2018
  5. وفد مصري الى غزة خلال 48 ساعة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
  6. الاحمد: السلاح الفلسطيني يجب أن يكون واحدا
  7. الأحمد: إنهاء الانقسام كليا ينتهي بإجراء الانتخابات
  8. واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"
  9. الطقس: جو بارد وفرصة لسقوط الامطار
  10. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  11. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  12. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  13. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  14. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  15. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  16. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  17. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  18. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"
  19. الحساينة يدعو أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لاستلام تعويضاتهم
  20. سعد الحريري يعلن من بيروت تجميد استقالته

"هيونداي موتورسبورت" يفوز بجولة كورسيكا من بطولة العالم للراليات

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 09:02 )
رام الله- معا- أحرز فريق "هيونداي موتورسبورت" للراليات فوزه الأول في بطولة العالم للراليات 2017، منهياً جولة كورسيكا من البطولة في المركزين الأول والثالث، ورافعاً الفريق إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين.

وحلّ "تييري نوفيل" بالمركز الأول بالسيارة i20 كوبيه "WRC" التي تحمل الرقم 5، فيما أنهى زميله داني سوردو السباق بالصعود لأول مرة إلى المنصة هذا الموسم بعدما حلّ ثالثاً بفارق ضئيل جداً بلغ 1.3 ثانية عن صاحب المركز الثاني.

وأنهى "هايدن بادون" السباق بالمركز السادس، وبذلك نجحت طواقم سيارات الفريق الثلاث جميعها، والتي تحمل شعارات "هيونداي – شل موبيس"، بإنهاء جولة مُضنية من جولات البطولة التي ينظمها الاتحاد العالمي للسيارات.

وتمثل النتيجة الفوز الرابع بالمجمل لفريق هيونداي موتورسبورت في بطولة العالم للراليات، والخامس الذي يحقق فيه الفريق مركزين من المراكز الثلاثة الأولى. كما أنه يضع الفريق مرة أخرى على سكّة المنافسة في بطولة 2017، بعد أن كلّفت الحوادث السائق نوفيل صدارة مبكرة في جولتي مونتي كارلو والسويد.

وأبدى نوفيل حماسة كبيرة للفوز الذي أحرزه مع فريقه في كورسيكا، معرباً عن سعادته وثقته بأن "كثيراً من المشجعين والمتابعين يشاركوننا احتفالنا بالفوز، وقد قدّموا الدعم لي ولجميع أفراد فريق هيونداي موتورسبورت منذ سباقَي مونتي كارلو والسويد". وأقرّ سائق هيونداي بمواجهة الفريق بعض الصعوبات في بداية السباق لكنه قال إن فريقه تمكّن من التعاون بشكل منهجي للعودة بقوّة إلى أجواء المنافسة التي تُوّجت بالفوز بالمركزين الأول والثالث.

وتظلّ المنافسة على لقب بطولة العالم للراليات 2017 محتدمة ومفتوحة على كلّ الاحتمالات، مع تسع جولات متبقية وفي ظلّ تمكّن أربعة فرق من الفوز في الجولات الأربع الافتتاحية للبطولة.

وشكّل التتويج المزدوج في كورسيكا بالمركزين الأول والثالث ارتقاء فريق هيونداي موتورسبورت إلى المرتبة الثانية في ترتيب الصانعين، وتقليص الفارق مع المتصدّر إلى 24 نقطة. كذلك صعد نوفيل إلى المركز الثالث في تصنيف السائقين بواقع 26 نقطة، فيما بلغ عدد المراحل التي فاز بها الفريق حتى الآن 24 مرحلة خلال العام 2017.

من جانبه، قال ميشيل ناندان، قائد فريق هيونداي موتورسبورت، إن القول الدارج "الفرج يأتي مع الصبر" ينطبق تماماً على فريقه، معبّراً عن "شعوره بسعادة غامرة جرّاء الفوز بنتيجة رائعة سعينا بجدّ لتحقيقها هذا الموسم"، وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الفوز الأول في نجاحات عديدة يتم إحرازها هذا العام.

وتتواصل الإثارة في فعاليات بطولة العالم للراليات 2017 مع الجولة الخامسة التي تنطلق لاحقاً هذا الشهر في الأرجنتين، وهي الجولة التي استطاع فريق هيونداي موتورسبورت تحقيق الفوز فيها قبل 12 شهراً خلال بطولة 2016. وتتألف جولة رالي الأرجنتين من 18 مرحلة وتقام على طرقات من الحصى بين 27 و30 أبريل الجاري.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017