الأخــبــــــار
  1. وزير النقل يستلم مقر الوزارة بغزة
  2. قوات الاحتلال تقتحم بلدية تقوع شرق بيت لحم
  3. النقابات المهنية: نرفض الاجراءات التي تقوم بها "المالية" بحق قطاعاتنا
  4. وزارة العدل تعقد مشاورات للشروع بتعديل قرار بقانون الجرائم الإلكترونية
  5. اليابان: النشاطات الاستيطانية انتهاك للقانون الدولي
  6. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  7. الاحتلال يسلم شقيقين اخطارين لهدم منزليهما في قرية بتير
  8. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  9. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  10. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  11. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  12. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  13. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  14. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  15. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  16. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  17. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  18. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  19. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  20. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان

الوطنية موبايل تُطلق مشروع بناء شبكتها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 08:51 )
رام الله- معا- أعلنت الوطنية موبايل رسمياً اليوم عن البدء ببناء أحدث شبكة اتصال في قطاع غزة، وصولاً إلى إطلاق الخدمات التجارية هناك هذا العام. وتأتي هذه الإنطلاقة بعد أعوام طويلة من الانتظار لتتيح حريّة الإختيار لأهل غزة، بعد أن حرموا من هذا الحق على مدار سنين طويلة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل د. ضرغام مرعي "إن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة من حقه أن يتمتع بحرية الاختيار بين مشغل شبكة وآخر والحصول على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار في جو تنافسي صحي تُعلى فيه مصلحة المشترك، كما هو الحال اليوم في الضفة الغربية، وكلنا أمل أن نكون عند حسن ظن أهلنا في غزة هاشم الحبيبة بتوفير أفضل الخدمات بأفضل الأسعار من خلال أقوى وأحدث شبكة في فلسطين".

كما وأشار د. مرعي إلى أن الوطنية موبايل بدأت بالعمل على بناء شبكة الجيل الثالث في الضفة لتطلقها هذا العام أيضاً. وأضاف، "عام 2017 هو عام الخير والإنجاز في الوطنية موبايل، حيث سيتحقق خلاله مشروعان استراتيجيان في غاية الأهمية أولهم عمل الشركة في كافة انحاء الوطن الفلسطيني، وثانيهم تشغيل خدمة الجيل الثالث. وشاءت الأقدار أن يتم الإعلان عن هذين الإنجازين في سنة واحدة بعد انتظار دام أكثر من عشر سنوات، أي منذ أن مُنحت الوطنية موبايل رخصة التشغيل في فلسطين عام 2006".

وأكد د. مرعي بأن الطواقم الفنية التابعة للشركة في قطاع غزة بدأت بتشييد الأبراج بالطرق العلمية الحديثة في كافة مناطق القطاع لضمان أفضل تغطية للشبكة هناك، في الوقت الذي تعمل فيه طواقم الشركة بالضفة الغربية ببناء البنية التحتية اللازمة لإطلاق خدمة الجيل الثالث بعد أن أعلنت وزارة الاتصالات منذ بضعة أيام عن توقيع اتفاقية تشغيل هذه الخدمة في فلسطين، وقال د. مرعي بأنه على أمل أن يتم تحديث شبكة الجيل الثالث في أقرب وقت ممكن إلى الجيل الرابع (4G LTE) والتي باتت متوفرة في معظم انحاء العالم، وأنه من حق المواطن الفلسطيني مواكبة هذا التطور التكنولوجي وبناء أحدث الشبكات ليتمتع بأفضل الخدمات بأقل الأسعار، وهو ما حرصت الوطنية على تقديمه منذ نشأتها.

كما وأعرب د. مرعي عن تقديره للجهود والدعم الذي تلقته الوطنية موبايل من كافة الجهات الرسمية على مدار السنين لتسهيل دخولها الى قطاع غزة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله والحكومة الفلسطينية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبدوره، قال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني د. محمد مصطفى "نحن في صندوق الاستثمار الفلسطيني يملؤنا الفخر بإعلان بدء تركيب شبكة الوطنية موبايل رسميا في غزة، وبدء التجهيزات لشبكة الجيل الثالث في الضفة الغربية، كما ونفتخر بشراكتنا مع مجموعة Ooredoo العالمية للإتصالات في شركة الوطنية موبايل."

وأعرب د. مصطفى عن شكره للرئاسة والحكومة الفلسطينية على الجهود الحثيثة التي قاموا بها من أجل تذليل العقبات أمام المستثمرين بشكل عام، وأمام الوطنية موبايل بشكل خاص لضمان دخولها هذا العام إلى قطاع غزة، وإطلاق خدمات الجيل الثالث بالرغم من الصعوبات الجمة التي واجهت هذا الملف.

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo العالمية للاتصالات الشيخ سعود " يسرنا أن نعلن عن قرب إطلاق خدمات الاتصالات في قطاع غزة أسوة بما نوفره من خدمات في الضفة الغربية، وهي الخطوة التي تأتي استكمالاً لاستثمارنا في فلسطين، فقد حرصت Ooredoo على توفير خدمات الاتصالات في الضفة والقطاع باعتبار تلك الخدمات من العوامل التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الرغم من التحديات، إلى جانب القيام بمسؤوليتنا الاجتماعية وتوفير الدعم والرعاية لكثير من فئات وأنشطة المجتمع في فلسطين".

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة الوطنية موبايل السيد محمد أبو رمضان، "عملنا خلال عام 2016 بجدٍّ لنتمكن من إدخال معدات الشبكة إلى قطاع غزة الحبيب، الذي حُرمنا دخوله منذ انطلاقَةِ الشركة؛ واستطعنا تذليل العراقيل وتخطيها، فغدونا الآن أقرب الى قطاع غزة؛ حيث قمنا بإدخال الأبراج والمعدات الفنية، ليس ذلك فحسب بل أيضا أصبحنا قريبين جدا من إطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية".

وأضاف أبو رمضان "نبشر كافة المساهمين أن دخول الوطنية موبايل قطاع غزة سيتيح لها توسيع مناطق تغطيتها لتشمل ال 40% المتبقية من سوق الاتصالات الفلسطينية وإنهاء احتكار دام 18 عاما لسوق يضم أكثر من مليوني نسمة، وهذا كله يعني تحسنا على أدائها المالي بشكل واضح. ونصبوا إلى دخول سوق قطاع غزة والعمل في النصف الثاني من الوطن الحبيب، وإطلاق خدمات الجيل الثالث".

وأنهى السيد أبو رمضان بتأكيده على نمو الشركة وعملها الدؤوب لتكون عند حسن ظن كافة ابناء شعبنا الفلسطيني في جميع أنحاء الوطن.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017