الأخــبــــــار
  1. رئيس التشيك يعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس
  2. انتشال جثة فتاة جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم
  3. مصرع فتى بدوي بعد أن جرفته السيول شرق ديمونا
  4. انقاذ 42 تلميذا جرفتهم السيول في عراد وجهود مستمرة لانقاذ 20 آخرين
  5. إغلاق مطار "سدي دوف" في تل أبيب بسبب الأحوال الجوية
  6. الأسير سامي جنازرة يعلق اضرابه بعد الاتفاق على تحديد سقف زمني لاعتقاله
  7. استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متأثرا بإصابته في جمعة رفع العلم
  8. الرئيس يستقبل نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة
  9. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية جالود جنوب نابلس
  10. مصر تقرر فتح معبر رفح باتجاه واحد لعودة العالقين في مطار القاهرة فقط
  11. جرافات الاحتلال تشرع باقتلاع مئات الأشجار في قرية بردلة بالاغوار
  12. آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق جباليا
  13. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين في الضفة وتستولي على 240 الف شيكل
  14. محكمة جزائرية تحكم على لبناني بالإعدام بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
  15. إسرائيل تتخلى عن الخطط لترحيل المهاجرين الأفارقة قسرا
  16. 100 منظمة أهلية تطالب الرئيس صرف رواتب موظفي غزة
  17. موافقة مصرية على ادخال جثمان الشهيد البطش الى القطاع
  18. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  19. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  20. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع

لجنة المتابعة تعلن فعاليات إحياء يوم الأرض

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 09:18 )
القدس- معا- اصدرت لجنة المتابعة للجماهير العربية في اراضي عام 48 بيانا حددت فيه الفعاليات الرسمية لاحياء يوم الارض تحت شعار "نجدد العهد للارض والشعب في مواجهة سياسة الاقتلاع والحصار".
وجاء في البيان

تحل الذكرى الـ 41 ليوم الأرض الخالد، في ظل استشراس سياسة الاقتلاع ونهب الأرض، والتضييق على مسطحات البناء، والسعي لتسريع تدمير آلاف البيوت العربية. وتدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، للمشاركة الجماهيرية الواسعة في نشاطات يوم الأرض يوم الخميس القريب، الثلاثين من آذار، وما قبله وما بعده، لتكون رسالة واضحة للمؤسسة الحاكمة، بأن سياستها العنصرية الاقصائية، لا يمكنها أن تمر.

وقالت المتابعة في بيانها، إن جماهيرنا المترسخة في وطنها، وطن الآباء والأجداد، كانت على العهد في معارك الارض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير.

وما من شك، أننا مقبلون على ما هو أخطر، من سياسات الاقتلاع والتدمير، بموازاة استمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلة، وهذا ما يستوجب منا وقفة جماهيرية حاشدة، تطلق صرختها في وجه حاكم معتدٍ ظالم.

وتؤكد المتابعة، أن يوم الأرض الذي انطلق قبل 41 عاما، وشكّل نقطة تحول تاريخية في مسيرتنا الكفاحية، وبات بسرعة الى يوم عالمي، يوم تضامن آخر، مع شعبنا في جميع أماكن تواجده، يستحق، لا بل واجبنا، أن نبقيه شعلة ومنارة لمسيرتنا الكفاحية، ولذا فإن زخم جماهيري في المشاركة في المسيرة المركزية، وفي كافة النشاطات التي تدعو لها المتابعة، والأطر الحزبية والهيئات الشعبية، سيكون هو أيضا رسالة نبثها الى شعبنا في جميع أماكن تواجده، والى العالم المؤازر لنا، أننا هنا باقون على العهد.

النشاطات المركزية ليوم الأرض

المسيرة المركزية ليوم الأرض، ستنطلق في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا يوم الخميس 30 اذار، بعد أن تكون قد وصلت اليها مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية من ظهر الخميس، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية. وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة.

وفي قرية أم الحيران، سييبدأ في الساعة العاشرة من صباحا الخميس وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران.

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، يتم التوجه الى جميع المدارس، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الارض ومعانيه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018