الأخــبــــــار
  1. منظمات حقوقية إيطالية تطالب اسرائيل الاستجابة لمطالب الأسرى
  2. وفاة طفل 11عاما من سكان مشروع عامر بغزة جراء غرقه في البحر
  3. القناة 10:واشنطن طلبت عودة المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل خلال شهر
  4. المفتي العام يعلن ثبوت رؤية هلال رمضان مساء اليوم وغدا اول ايام رمضان
  5. ثلاث إصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة
  6. 5 اصابات في مواجهات على حاجز قلقيلية الجنوبي
  7. اصابة شاب بجروح والعشرات بالاختناق في كفر قدوم
  8. إصابة شابين ومجندة في مواجهات قرية النبي صالح شمال غرب رام الله
  9. إصابة شاب برصاصة بالكتف و9 آخرين بالاختناق في مواجهات بيتا
  10. الرئيس يدين الهجوم الإرهابي في المنيا ويؤكد الوقوف إلى جانب مصر
  11. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  12. الشؤون المدنية تتسلم اليوم جثمان الشهيد الطفل رائد ردايده من بيت لحم
  13. الامن المصري: 24 شهيدا و16 جريحا بصفوف حجاج اقباط باطلاق نار في المنيا
  14. تدهور الوضع الصحي للأسرى أحمد سعدات وعاهد غلمه ومحمد القيق
  15. الأسير ابو سرور: مستمرون بالاضراب حتى تحقيق المطالب او الشهادة
  16. الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 24 مئوية
  17. الاحتلال يعتقل شابين بالضفة ويغلق محلا تجاريا في بيت جالا
  18. فلسطين تبعث برسائل اممية لاتخاذ تدابير لحماية ارواح الاسرى
  19. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين عقب محاصرة مسجد بحزما
  20. الصليب الاحمر: مطلوب ايجاد حل يجنب خسائر بأرواح الاسرى

لجنة المتابعة تعلن فعاليات إحياء يوم الأرض

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 09:18 )
القدس- معا- اصدرت لجنة المتابعة للجماهير العربية في اراضي عام 48 بيانا حددت فيه الفعاليات الرسمية لاحياء يوم الارض تحت شعار "نجدد العهد للارض والشعب في مواجهة سياسة الاقتلاع والحصار".
وجاء في البيان

تحل الذكرى الـ 41 ليوم الأرض الخالد، في ظل استشراس سياسة الاقتلاع ونهب الأرض، والتضييق على مسطحات البناء، والسعي لتسريع تدمير آلاف البيوت العربية. وتدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، للمشاركة الجماهيرية الواسعة في نشاطات يوم الأرض يوم الخميس القريب، الثلاثين من آذار، وما قبله وما بعده، لتكون رسالة واضحة للمؤسسة الحاكمة، بأن سياستها العنصرية الاقصائية، لا يمكنها أن تمر.

وقالت المتابعة في بيانها، إن جماهيرنا المترسخة في وطنها، وطن الآباء والأجداد، كانت على العهد في معارك الارض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير.

وما من شك، أننا مقبلون على ما هو أخطر، من سياسات الاقتلاع والتدمير، بموازاة استمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلة، وهذا ما يستوجب منا وقفة جماهيرية حاشدة، تطلق صرختها في وجه حاكم معتدٍ ظالم.

وتؤكد المتابعة، أن يوم الأرض الذي انطلق قبل 41 عاما، وشكّل نقطة تحول تاريخية في مسيرتنا الكفاحية، وبات بسرعة الى يوم عالمي، يوم تضامن آخر، مع شعبنا في جميع أماكن تواجده، يستحق، لا بل واجبنا، أن نبقيه شعلة ومنارة لمسيرتنا الكفاحية، ولذا فإن زخم جماهيري في المشاركة في المسيرة المركزية، وفي كافة النشاطات التي تدعو لها المتابعة، والأطر الحزبية والهيئات الشعبية، سيكون هو أيضا رسالة نبثها الى شعبنا في جميع أماكن تواجده، والى العالم المؤازر لنا، أننا هنا باقون على العهد.

النشاطات المركزية ليوم الأرض

المسيرة المركزية ليوم الأرض، ستنطلق في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا يوم الخميس 30 اذار، بعد أن تكون قد وصلت اليها مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية من ظهر الخميس، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية. وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة.

وفي قرية أم الحيران، سييبدأ في الساعة العاشرة من صباحا الخميس وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران.

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، يتم التوجه الى جميع المدارس، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الارض ومعانيه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017