الأخــبــــــار
  1. مسؤول في حماس: نهاية عهد أبو مازن قريبة ونحن للمرحلة الجديدة
  2. نتنياهو يدعو ترامب لحضور افتتاح السفارة الامريكية في القدس في ايار
  3. نصرالله: عين الأميركي والسعودي على "حزب الله" في الانتخابات
  4. قوات الاحتلال تعتقل شابين تسللا من غزة باتجاه اسرائيل
  5. نتنياهوتعليقا على اتهامه بالفساد: لن أترك منصبي والانتخابات في موعدها
  6. إصابة مواطن بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بورين جنوب نابلس
  7. مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية
  8. الخارجية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان مباشر على شعبنا
  9. نتائج التشريح تثبت استشهاد ياسين السراديح برصاصة أسفل البطن
  10. الشرطة وباسناد الامن الوطني تتلف156 مركبة غير قانونية بحملة في ترقوميا
  11. الاحتلال يعتقل صيادين قبالة شواطئ بيت لاهيا شمال القطاع ويصادر مركبهما
  12. قوات الاحتلال تعتقل شابا مصابا من بيت لحم
  13. اذربيجان - اعتقال اسرائيلية تحمل في حقيبتها رصاص بندقية في المطار
  14. اغلاق البيت الابيض عقب اقتحام سيارة لاحد الحواجز الامنية حوله
  15. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  16. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  17. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  18. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  19. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  20. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية

طاقم شؤون المرأة ينظم مبادرة بعنوان "يلا نحكي"

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 09:35 )
غزة- معا- نظم طاقم شؤون المرأة مبادرة بعنوان "يلا نحكي" في قاعة لاروزا بمدينة غزة، وذلك ضمن فعاليات مشروع "حقي في مستقبلي" الذي ينظمه الطاقم بالشراكة مع مؤسسة "كير" الدولية.

وشارك في الفعالية النسائية المناضلة والأسيرة المحررة "فيروز عرفة"، بالإضافة إلى "هويدة دريملي" عضو اللجنة المركزية لاتحاد لجان كفاح المرأة، والاعلامية تغريد العمور، والفنانة التشكيلية آية عبد الرحمن، بالإضافة إلى المدونة "فرح بكر" و"ريما ابراهيم"، وضمت الفعالية أول صيادة فلسطينية "مادلين كلاب"، وعديد من النشطاء والسياسيين والاعلاميين ووجهاء المناطق.

وتحدث المشاركون في الفعالية عن تجاربهم الشخصية وما وصلوا إليه من مراكز مرموقة رغم الظروف الصعبة التي مروا بها، وبتفاعل ملموس من الحضور الذي طغت عليه مشاعر مختلطة ما بين الحزن والفرح.

وافتتحت الفعالية بقصة الأسيرة المحررة "فيروز عرفة" التي تحدثت عن تجربتها في الأسر، وعن بداية تجربتها كإمرأة شاركت في النضال الفلسطيني وكيف تقبل المجتمع ظهور إمرأة مناضلة جنبا إلى جنب مع الرجل بالشكل غير المألوف، في بدايات النضال الفلسطيني.

وتحدثت الاعلامية "تغريد العمور" عن تجربتها كأول اعلامية رياضية في نادي الهلال الرياضي وكيف وصلت لعضو مجلس إدارة بشكل غير مألوف، وعن التهميش الذي تعاني منه المرأة في المجال الرياضي الفلسطيني، وكيف أنها كافحت لتثبت نفسها بين الرجال الذين احتكروا هذه المراكز بالسابق.

وتناولت الفعالية قضايا انسانية بدأتها الفنانة التشكيلية "آية عبد الرحمن" التي لم تدع مرض السرطان يوقف حياتها وكيف أنها تمردت عليه بالفن، متطرقة إلى أن موضوع المرض هو شيء هامشي لا يمكن أن يؤثر على الإنسان بحال كان أكثر قوة منه.
وآثرت أن تتحدث عن الفنانة لا المريضة وعن نجاحها في الفن، لأنها رأت أن الفن هو السلاح الذي تمتلكه أمام أي تحدي يمكن أن يواجهها كإنسانة

وروت بعد ذلك الأم المكافحة "ريما إبراهيم" قصتها.
وقررت أن تتحدى الظروف وأن تمضي بحياتها بالرغم من طلاقها، وصراعها مع زوجها على حضانة الأطفال، وتطرقت في حديثها عن قانون الحضانة والمشاكل التي واجهتها من القانون الفلسطيني الذي لم يتم تحديثه حتى الآن، ما أدى بها إلى صعوبات جمة حاولت مواجهتها بكافة الطرق، وتناولت الظلم المجتمعي والعذاب النفسي الذي واجهته بصفتها مطلقة والنظرة الإجتماعية التي ينظر بها المجتمع وتصنيفاته الضيقة بهذا المجال.

وشاركت المدونة الفلسطينية "فرح بكر" التي ذكرت مشاركتها بنقل الصورة الصحيحة للقضية الفلسطينية التي يتم تشويهها عبر وسائل الاعلام الغربية، وخصوصا مشاركتها بالتدوين في الحرب الأخيرة على قطاع غزة في العام عام 2014، متطرقة إلى تدوينها باللغة الإنجليزية عبر صفحتها التي ضمت مئات الآلاف من المتابعين عبر موقع تويتر، وكيف تم تصنيفها ضمن أكثر مئة شخصية مؤثرة في نفس العام.

وشاركت الصيادة الفلسطينية "مادلين كلاب " بقصتها والتي تعد كأول صيادة فلسطينية تعمل بهذا المجال، وقد ذكرت الصعوبات التي واجهتها بهذه المهنة التي تعد حكرا على الرجال، وكيف أنها واجهت كل الصعاب والمعوقات لأجل أن تبقى في مهنة تحبها وتنتمي إليها، إضافة لذكرها الصعوبات التي واجهتها في الحصول على ترخيص رسمي للعمل كصيادة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017