الأخــبــــــار
  1. نادي الأسير: مصلحة السجون تبلغ الأسرى نيتها تقليص كمية وجبات الطعام
  2. ليبرمان يكشف عن اتصالات سرّية لاستعادة جنوده
  3. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس وسلفيت وزوجة اسير من بلدة الخضر
  4. الطقس: جو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لتساقط الامطار
  5. غزة - مصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين
  6. الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية
  7. رئيس الاركان الاسرائيلي يحتفل باحتلال ايلات
  8. قوات الاحتلال تعتقل طفلا في قلقيلية
  9. جيش الاحتلال يجري مناورات مع القيادة الأمريكية تحاكي التصدي للصوايخ
  10. قلنديا بطلا لدوري كرة السلة الفلسطيني وأرثوذكسي بيت لحم وصيفا
  11. ‏حسين الشيخ: الرئيس بصحة جيده وهو يجري فحوص روتينية ولا صحة لما يشاع
  12. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  13. "التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي للاستجابة لخطة الرئيس
  14. مصرع شاب بحادث سير على مفترق التحلية في خانيونس
  15. 3 اصابات بانفجار في محل اسطوانات أكسجين بخانيونس
  16. دوي انفجارات بغزة ناجمة عن غارات وهمية
  17. يعلون: يتعين على نتنياهو أن يتحمل المسؤولية ويستقيل
  18. بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية
  19. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله فجرا
  20. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح 33عام بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله

رام الله- اعتصام احتجاجي على قرار تجريم حركة "BDS"

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- استنكرت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، قرار البرلمان السويسري الذي تمت المصادقة عليه في 9 آذار الحالي، والقاضي بتجريم حملة مقاطعة منتجات الاحتلال "BDS"، ومنع تمويل أي من المؤسسات والجهات التي تدعو للمقاطعة، باعتبارها حركة "عنصرية"، ومعادية للسامية.

وأكد منسق القوى الوطنية والإسلامية في رام الله عصام بكر، خلال الاعتصام، الذي نظم أمام مقر الممثلية السويسرية في رام الله، اليوم الإثنين، احتجاجا على القرار، إن 111 نائبا صوتوا على هذا القرار الجائر، بينما عارضi 78، وامتنع 4 نواب عن التصويت، معتبرا أنه قرار خطير لملاحقة نشطاء الحملة.

وأشار في بيان للقوى إلى أن قرار البرلمان السويسري يعد تعديا صارخا على منظومة العدالة والقيم الإنسانية التي تؤمن بحقوق الإنسان، داعيا الحكومة والبرلمان للتراجع عن قرارها ووقف إجراءات تنفيذه، لأن حملات المقاطعة ستتواصل وتتصاعد لأنها تحقق نجاحات في أوروبا.

ولفت بكر إلى أن المقاطعة هذه تأتي ردا على تصاعد العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا، وحملات التهويد الاستيطانية، وسياسة التطهير العرقي والقتل اليومي من قبل الاحتلال، مؤكدا "أن حقوق شعبنا غير قابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق العودة، وتقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية".

وقال" تتطلب سلسلة القوانين العنصرية التي يشرعها الاحتلال موقفا واضحا لمقاطعة الاحتلال، وليس تبني قرارات تكرس نظام "الأبرتهايد"، ويشجع السلوك الإسرائيلي الإجرامي، ويدفعها لممارسة انتهاكات جديدة للقوانين الدولية".

من جانبه، أوضح المنسق العام للجنة الوطنية للمقاطعة محمود النواجعة، أن تجريم حركة المقاطعة يعني محاولات نزع الشرعية عنها باعتبارها حركة "معادية للسامية كما يصفونها، وهذا محض كذب وافتراء من قبل اللوبي الصهيوني، بحيث تجري محاكمة الحركة وأعضائها وتجريمها بأكثر من طريقة".

وأشار إلى" أن هناك تورطا من قبل اللوبي الصهيوني لاستصدار هذا القرار، وجزء من التحديات التي تواجهها الحركة الآن هو محاولة إبطال هذه القرارات، حيث نقلنا سابقا قرار فرنسا، وبريطانيا بتجريم الحركة إلى محكمة حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي، وهي المحكمة الوحيدة القادرة على نقض هذا القرار".

وأضاف نواجعة أنهم أطلقوا حملة الحق في المقاطعة، وأن الاتحاد الأوروبي أعلن على لسان مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الحرية في المقاطعة.

بدوره، دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، الى أن نجاح حملة مقاطعة الاحتلال يتطلب التفافا شعبيا حولها، وأن يكون هناك موقف واضح ورافض للاستيطان من خلال مقاطعة الاحتلال.

وردد المشاركون في الاعتصام الهتافات المنددة، والمستنكرة للقرار، والداعية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني، وقضيته، كما رفعوا الشعارات المنددة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017