الأخــبــــــار
  1. اصابة 14 مواطنا بجراح متفاوتة في حادثي سير بغزة
  2. قوى غزة تدعو لاعتبار الجمعة يوم غضب شعبي تنديدا بقرار ترامب
  3. المالكي: نتنياهو يتهرب من لقاء عباس
  4. الوطنية تؤجل إطلاق 3Gللأربعاء التزاماً بالإضراب وتفعل الخدمة لمشتركيها
  5. العكر: اسعار الجيل الثالث ستنخفض بعد وقت قصير من انطلاقها
  6. تسليم جثمان الاسير الشهيد حسين عطالله على حاجز 109 شرق قلقيلية
  7. السويق العماني يفوز على هلال القدس بهدف واحد دون مقابل
  8. عريقات: بنس قاد حملة صليبية بالكنيست اثبتت ان امريكا جزء من المشكلة
  9. بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيتم قبل نهاية عام 2019
  10. اندلاع مواجهات في المغير شمال شرق رام الله بعد اقتحام القرية
  11. موغريني: سنعمل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات
  12. موغريني: دعمنا المادي وغير المادي للفلسطينيين سيبقى مستمرا
  13. إصابة شاب ووالدته في اعتداء للمستوطنين بالمعرجات شمال اريحا
  14. العثور على جثة مواطن في خانيونس والشرطة تحقق
  15. مجدلاني يدعو المؤسسات الحقوقية لرفع دعاوى ضد بلدية الاحتلال بالقدس
  16. بنس لنتنياهو: اعترافنا بالقدس عاصمة لإسرائيل يساعد على تحقيق السلام
  17. اضراب تجاري يعم قطاع غزة احتجاجا على التدهور الاقتصادي الخطير
  18. قوات القمع تقتحم قسم 3 في سجن "عسقلان"
  19. زملط: الاعتراف بإسرائيل مشروط وتبادلي
  20. الطقس: منخفض جوي الثلاثاء وآخر أكثر قوة الخميس

المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب الداخل الفلسطيني بجامعة بئر السبع

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 10:54 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الإثنين، وفدا من الطلاب العرب الذين يدرسون في جامعة بئر السبع والذين وصلوا في زيارة تضامنية للبلدة القديمة من القدس وبهدف زيارة معالمها الدينية والتاريخية ولقاء عدد من شخصياتها الوطنية.
واستقبل المطران الوفد الطلابي مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة كما تحدث في كلمته عن تاريخ القدس واهميتها الروحية والتاريخية والتراثية والانسانية والوطنية، وابرز اهم المحطات التاريخية المرتبطة بهذه المدينة المقدسة التي يعتبرها الفلسطينيون انها عاصمتهم الروحية والوطنية.

ووضع الطلاب في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة وما تتعرض له مقدساتنا ومؤسساتنا وابناء شعبنا في هذه المدينة التي يستهدفها الاحتلال بممارساته وسياساته وقمعه وعنصريته.

وقال المطران إن الشعب الفلسطيني هو شعب فلسطيني واحد سواء في الداخل او في الخارج، والقضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا وعلينا ان ندافع عنها والا نرضخ لاية ابتزازات او ضغوطات تسعى للنيل من انتماءنا ووطنيتنا وجذورنا العميقة في هذه الارض المقدسة.

وتابع أن الكثيرين يتآمرون على القضية الفلسطينية ويخططون لتصفيتها وانهائها، الانقسامات الفلسطينية الداخلية مؤسفة ومحزنة اما الوضع العربي فيزداد سوء والعالم الغربي يزداد انحيازا لاسرائيل وتبريرا لسياساتها وممارساتها.

وأفاد المطران:" لا يحك جلدك الا ظفرك" والقضية الفلسطينية لن يحافظ عليها الا ابنائها، فنحن لا نراهن على اية جهة خارجية، الفلسطينيون هم ابناء فلسطين وهم المدافعون الحقيقيون عن قضيتهم ونحن بدورنا نثمن ما يقوم به اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم ونتمنى ان تتسع رقعة اصدقاءنا لكي يكون لها في المستقبل تأثير على السياسات العامة في تلك البلدان.

وأضاف: تحلوا بالوعي والثقافة والمعرفة، حافظوا على انفسكم ولا تسمحوا لان تتغلغل الى قلوبكم والى حياتكم ثقافة الضعف والخنوع والتراجع، اعداءنا يريدوننا ان نعيش في حالة ضياع وضعف وانحراف للبوصلة، اعداءنا يريدوننا ان نتخلى عن انتماءنا الوطني وان نعيش في مستنقع الضعف واليأس والاحباط والقنوط والاستسلام.

وشدّد المطران: لا تخافوا ايها الاحباء اذا ما شاهدتم ان اعداءنا يتربصون بنا ويهددوننا ويتوعدون بالنيل من قضيتنا العادلة، لا تخافوا من اولئك الذين يريدوننا ان نتنازل عن كل شيء ولتكن معنوياتكم قوية وارادتكم صلبة، كونوا اقوياء فالقضية التي ندافع عنها هي قضية حق وعدالة وهي قضية شعب مظلوم يستحق الحياة ويستحق الحرية.

وقدم بعض الافكار والاقتراحات العملية مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما قدم للطلاب بعض المنشورات التي تتحدث عن مدينة القدس، وقد عبر الوفد الطلابي المكون من 30 طالبا عن شكرهم لسيادة المطران على استقباله وكلماته ومواقفه ودفاعه الصلب عن عدالة قضية شعبه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017