الأخــبــــــار
  1. اصابة 4 شبان خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز قلنديا
  2. العماد عون: فلسطين تبقى أولوية ونحن مع الأسرى حتى الحرية
  3. مقتل طفلين بانفجار في الزرنوق
  4. الرئيس يؤكد مواصلة الجهود في المحافل الدولية لإنهاء معاناة الأسرى
  5. وزارة الحكم المحلي تقرر اغلاق حديقة الحيونات في قلقيلية
  6. الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 22 عاما ونصف لمدان بتهمة هتك عرض
  7. وزير خارجية المانيا يرفض الرد على اتصالات نتنياهو الهاتفية
  8. رسميا- نتنياهو يلغي اجتماعه بوزير الخارجية الالماني
  9. دُب يلتهم يد طفل 9 سنوات في حديقة الحيوانات بقلقيلية والشرطة تحقق
  10. فضيحة خطيرة تهز جهاز أمني إسرائيلي حساس
  11. الإحتلال يطلق النار على شاب على حاجز حوارة بدعوى محاولته طعن جندي
  12. وفاة موقوف جنائي في مركز تأهيل وإصلاح وسط قطاع غزة
  13. اسناد الاسرى: الخميس إضراب يشمل المحلات والحكومة والمدارس والجامعات
  14. هيرتصوغ يطلب مساعدة المانيا في استعادة الجنود المفقودين
  15. الحكومة تقرر الاثنين المقبل عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  16. الحكومة تدعو لاجراءات فورية لتنفيذ مبادرة الرئيس باستعادة غزة
  17. العثور على جثة اسرائيلي في الجليل
  18. بلدية الاحتلال تبدأ اعمال بناء استيطاني في رأس العامود
  19. اسرائيل تهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الـ 112 على التوالي
  20. اليوم: لأول مرة قرى المجلس الإقليمي القصوم في النقب تنتخب رئيسا

بلدية قلقيلية تختتم مشاركتها في مؤتمر للتنمية الاقتصادي

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 16:35 )
قلقيلية- معا- اختتمت بلدية قلقيلية مشاركتها في المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية المحلية، والذي نظمته وزارة الحكم المحلي في قاعة "الموفمبيك" في رام الله على مدار يومين الاربعاء 15/3 والخميس 16/3/2017 وبرعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

وترأس وفد بلدية قلقيلية اسماء حنون نائب الرئيس، وضم عدد من رؤساء الاقسام والموظفين ووحدة التنمية الاقتصادية المحلية في البلدية.

واشارت حنون الى اهمية المؤتمر في طرح افكار ودعم مشاريع خاصة بالهيئات المحلية وبالذات في مجال النفايات والطاقة والبيئة.

واحتوت زاوية البلدية على مجموعة متكاملة تعبر عن واقع المدينة وبيئتها الاستثمارية، وتم تجهيز مطبوعات خاصة بالمشاريع وتوزيعها على الزوار.

وجذبت زاوية البلدية مختلف الزوار لاحتوائها على حيوانات محنطة تعبر عن متنزه وحديقة الحيوانات الوطنية في المدينة المرفق السياحي الجاذب على مستوى مدن شمال الضفة.

وقال خالد طه منسق وحدة التنمية والاستثمار في البلدية المسؤول عن زاوية البلدية في المعرض، انه تم خلال ايام المؤتمر لقاء العديد من المسؤولين من مختلف المستويات واستعراض واقع الاستثمار في المدينة وتزويدهم بقائمة من المشاريع المقترحة للتنفيذ مؤكدا ان زاوية البلدية حازت على اعجاب المشاركين والزوار.

واقر المؤتمر جملة من التوصيات الهامة، منها العمل فورا وبقيادة وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع سلطة النقد على تطوير اطار عمل اقراضي يهدف الى ايجاد نوافذ تمويلية خاصة للهيئات المحلية ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص.

وطالب المؤتمر كافة الوزارات بمراجعة اجراءاتها من اجل تبسيط عمليات التسجيل والترخيص، والعمل ايضا على تسهيل معاملات المواطنين والمستثمرين من خلال نافذة موحدة وان يكون للبلديات دورا في ذلك، وان يتم العمل خلال الفريق الوطني والممثل لكافة الاطراف الفاعلة في التنمية الاقتصادية المحلية على تعزيز التكامل والانسجام بين الخطط المحلية والخطط الوطنية، وضمان الانماء المتوازن.

واكد المؤتمرون تقاطع وتوافق بين كافة الاطراف ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية المحلية، وعلى ان يتوفر لديها الارادة للعمل على تنفيذ التوصيات وتحويل الوطن الى ورشة عمل تنموية لوضع الجهود المشتركة بإرادة وعزم لبناء دولة فلسطين العتيدة وتثبيت صمود المواطنين. كما اجمعوا على الشراكة.
وأكدوا على توحيد اراداتهم وجهودهم وطاقاتهم في عملية تنموية متوازنة تهدف الى تحقيق المصالح المشتركة والتي تقف على رأسها تحقيق اهداف التنمية الشاملة والتي من شأنها تثبيت المواطن في ارضه وتوفير سبل العيش الكريم لكافة المواطنين وتشكل ردا متكاملا على كل المحاولات الهادفة الى تصفية الوجود والقضية.

ويشار الى ان وحدة التنمية الاقتصادية المحلية انشأت في البلدية في العام 2014 بتمويل من اتحاد البلديات الهولندي من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات وبلدية قلقيلية.
وتهدف الوحدة الى التخطيط للتنمية المحلية والدخول في مشاريع استثمارية من اجل دعم الاقتصاد المحلي وتنفيذ مشاريع تنموية تشكل رافعه للاقتصاد المحلي حيث شاركت البلدية بزاوية تضمنت تعريف بالبلدية ومشاريعها القائمة والمقترحة حازت اعجاب المشاركين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017