الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال توزع اخطارات بالهدم لعدد من المنازل في بلدة سلوان
  2. الاحتلال يصادر أكثر من 47 دونما جنوب الظاهرية
  3. الشاعر: البوابة الموحدة للمساعدات أداة لضمان الشفافية والعدالة
  4. الصين تؤكد دعمها لمبدأ حل الدولتين
  5. الاونروا: نقدم مساعدات لـ 1.3 مليون لاجئ بغزة
  6. الشرطة: اصابة شاب بجروح طفيفة وتوقيف 2 خلال شجار بالخليل
  7. وزير جيش الاحتلال قرر دفن شهيدين مقدسيين في مقابر الأرقام
  8. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة
  9. الحمد الله يترأس اجتماعا لإعداد خطط لمواجهة المخاطر والتحديات
  10. مصرع طفلة دهسا في منطقة قيزان رشوان بخانيونس
  11. عدوان: لا أنباء عن تمديد عمل معبر رفح
  12. الخارجية: سياسة الهدم الاسرائيلية يقابلها صمود وبناء وعطاء مقدسي
  13. ممثل الاتحاد الأوروبي يناقش تداعيات أزمة الكهرباء على قطاع المياه
  14. زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين شمال قطاع غزة
  15. الجيش الإسرائيلي و"الشاباك" يداهم منازل بالخليل ويصادر 117 ألف شيكل
  16. الاحتلال يهدم منزل منفذ عملية "حلميش" في كوبر
  17. اصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة
  18. روحاني: إيران قد تتخلى عن الاتفاق النووي إذا فرضت أمريكا عقوبات جديدة
  19. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على درجات الحرارة
  20. السفير دبور: لا تغيير في نظام تسجيل الطلاب الفلسطينيين في لبنان

حماية المستهلك تنظم جولة ميدانية في رام الله

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- نظمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، اليوم السبت، جولة ميداني في رام الله، بمشاركة ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا عضو الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الفلسطيني، ونايف سويطات عضو المجلس الثوري لحركة فتح، واعضاء الجمعية واصدقائها.

وشملت الجولة المتاجر والمواطنين، ووزعت الجمعية مطويات التوعية بحقوق المستهلك وآليات الدفاع عنها، وتشغيل خط شكاوى المستهلك الجديد الخاص بالجمعية، وحقوق المستهلك في قطاع المياه، والتوعية بأهمية الضغط والتأثير لخفض الاسعار ومحاربة التغول واي شبهة احتكار.

وقام الحضور بتثبيت ملصق يوم المستهلك الفلسطيني الصادر تحت عنونن "كن واع ... اعرف حقك تحمي نفسك"، وتضمن اشارة "المنتج الفلسطيني اولا ... قاطعوا المنتجات الإسرائيلية".
وثبت التجار البوستر على ابواب متاجرهم وفتح المواطنون نقاشا حول الغلاء وسبل حمايتهم من ارتفاع الاسعار في السلع والخدمات كالاتصالات والكهرباء.

وقال دولة" ااننا نرتبط بعلاقة شراكة استراتيجية مع جمعية حماية المستهلك في المحافظة، ونتشارك في النشاطات وحملات التوعية، وجولتنا اليوم امتداد لعلاقة الشراكة وقناعتنا الراسخة باهمية جعل المنتج الفلسطيني اولا ومنحه الافضلية في العطاءات الحكومية والشمتريات الحكومية، ونحن في هيئات الحكم المحلي نركز على هذا الامر ونضعه ضمن اولوياتنا".

وأشاد سويطات الى الدور الذي تقوم به جمعية حماية المستهلك ودورها الواضح في التوعية والضغط على الاسعار والعمل الجاد لايجاد سياسة تسعيرية عادلة تؤثر ايجابيا على الاسعار في السوق الفلسطيني.

وشكر معتصم الاشهب امين صندوق الجمعية الحضور على وقفتهم وتعاونهم في هذه الفعالية، موضحا أن الجمعية في المحافظة والائتلاف اتخذا قرارا باعتبار شهر آذار شهر المستهلك، وفيه تتواصل الفعاليات التوعوية والضغط والتأثير، مشيرا الى أنهم استطاعوا في هذا الشهر الضغط والتاثير وخفض اسعار الدواجن وانهم سيستمرون لخفض اسعار اللحوم الحمراء.
وأضاف" حتما سننجح في اطلاق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المنصوص عليها بقانون يؤهلها لتنظيم القطاع، وكنا قد نحنا ايضا في تحديد نسبة ارتفاع لاسعار الكهرباء موحدة في الوطن دون تفاوت ودون الاحتساب للارتفاع على المستهلك باثر رجعي من خلال التعاون مع مجلس تنظيم قطاع الكهرباء".

وقال محمد المجدوبة مسؤول وحدة الضغط والمناصرة في الجمعية خلال مشاركته في الجولة الميداينة ان اداء الجمعية في يوم المستهلك تميز من خلال تحقيق انجازات ولو بسيطة على ارض الواقع باتجاه خفض الاسعار في سلع معينة، واطلاق خط شكاوى المستهلك نتيجة حجم الضغط على تقديم الشكاوى للجمعية، ونصر على أن الجمعية في محافظة رام الله والبيرة وبقية الجمعيات الفاعلة والتي تعتمد اسس الشفافية والمساءلة والنزاهة وتجري انتخاباتها بانتظام وتقدم تقاريرها الادارية والمالية لهيئتها العامة ولجهات الاختصاص هي الجمعيات من خلال الائتلاف القادرة على حمل هموم وقضايا المستهلك ورعايتها.
واعرب محفوظ الحصري صاحب صالون حلاقة في رام الله، وعماد اللالا صاحب محل اجهزة كهربائية في رام الله، عن سعادتهما لتواصل الجمعية مع المواطنين وتوعيتهم بحقوقهم، ونجاحها في خفض اسعار الدواجن.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017