الأخــبــــــار
  1. الرئيس يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لعملية السلام
  2. المفتي: الاثنين 24 نيسان ذكرى الإسراء والمعراج
  3. الاحتلال يحكم على الاسير شحادة محمد التعمري بالسجن الفعلي لمدة 10 سنين
  4. قتيل و3 اصابات خطيرة لطلب طب فلسطينيين بحادث في رومانيا
  5. الأسير محمود سعادة يواصل إضرابه عن الطعام
  6. الضابطة الجمركية تضبط 1300 لتر سولار مهرب في رام الله
  7. 7 إصابات في حادث سير وسط القطاع
  8. المالكي: القمة ستقر 4 مشاريع قرارات خاصة بفلسطين
  9. سفيرة أمريكا بالامم المتحدة: أيام إدانة اسرائيل انتهت
  10. مجهولون يضرمون النار بمحتويات روضة دير العسل الفوقا غرب الخليل
  11. مصرع طفل عام ونصف بحادث دهس ببلدة رأس عطية في قلقيلية
  12. قوات الاحتلال تعتقل طالب توجيهي من طوباس
  13. لجنة الانتخابات تعلن بدء عملية الترشح للانتخابات المحلية 2017
  14. الاحتلال يعتقل فتيين وشاباً من بيت عوا والخليل
  15. الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في العيسوية بحجة البناء دون ترخيص
  16. الولايات المتحدة ترسل أكثر من 200 عسكري إضافي إلى العراق
  17. نتانياهو يتعهد بالعمل مع ترامب بشأن "جهود السلام"
  18. حركة كردية معارضة تطلب دعما إسرائيليا لمواجهة إيران
  19. اللواء ماجد فرج لم يجر اية لقاءات مع دير شبيغل
  20. حملة اعتقالات لحراس المسجد الأقصى

ماراثون إسرائيلي تحت شعار "50 عاما على تحرير القدس"

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 15:50 )
القدس- معا- تحت شعار "القدس عربية.. ونحن أصحاب الأرض.. وهم المحتلون" نُظمت وقفة احتجاجية في المدينة ضد الماراثون التهويدي الذي أطلق عليه شعار "50 عاما على تحرير القدس من الغزاة".

ومنذ ساعات صباح اليوم الجمعة، أغلقت سلطات الاحتلال عدة شوارع في مدينة القدس بشقيها الشرقي والغربي، بالحواجز الحديدية والأشرطة الحمراء، ومنعت المواطنين من السير في العديد منها، خاصة المحاذية للبلدة القديمة، كما أجبرت أصحاب المركبات على سلك طرق مخصصة للتنقل.

وانطلق الماراثون المُنظم من قبل بلدية الاحتلال ووزارتي "السياحة" و"الرياضة" الاسرائيليتين من عدة مسارات في مدينة القدس، بمشاركة إسرائيليين وأجانب من نحو 60 دولة.
ويهدف الماراثون الذي ينظم للسنة السابعة على التوالي لإظهار "أن القدس مدينة يهودية مقدسة لهم منذ ثلاثة آلاف سنة، ومن خلال مساراته المختلفة يمكن رؤية الآثار اليهودية خلال مرورها عند أسوار القدس القديمة وأبوابها، ومناطق مطلة عليها".

ونظمت سلطات الاحتلال هذا العام الماراثون تحت عنوان "50 سنة على تحرير القدس من الغزاة" ، أي الذكرى الـ 50 لاستكمال احتلال شطري المدينة عام 1967.

وفي مقابل التسهيلات التي وفرتها سلطات الاحتلال لماراثون البلدية، فقد منعت مجموعة من المقدسيين تنظيم ماراثون في شوارع المدينة، ووضعت السواتر الحديدية في منطقة تواجدهم ومنعتهم من التحرك أو التقدم باتجاه شارع "المصرارة وباب العامود"، فيما أصر المشاركون على التواجد ورفعوا الاعلام الفلسطنيية ورددوا الهتافات حاملين شعارات ضد الماراثون التهويدي.

وقال الناشط محمد أبو الحمص:" رغم قلة أعداد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي تنظم للسنة السادسة على التوالي ضد ماراثون الاحتلال، فإن رسالتنا كما كل عام تؤكد أن القدس عربية وهي لا تزال محتلة، والحواجز اليوم والاغلاقات داخل المدينة تؤكد أن القدس غير موحدة كما تحاول بلدية الاحتلال اظهارها."

وأضاف:" المشاركون في الماراثون التهويدي شاهدوا اليوم الاعلام الفلسطينية والهتافات من أطفال وشبان ضد الماراثون وضد الاحتلال، ونطالب الدول الاجنبية بمقاطعة هذا الماراثون التهويدي الذي يحاول اظهار المدينة وآثارها بأنها لليهود."

وتابع حديثه:" الاحتلال أطلق على الماراثون شعار "50 عاما على غزاة القدس" واليوم ومن خلال الوقفة نؤكد انهم هم الغزاة الذين احتلوا الأرض وهجروا سكانها، ورغم مرور 50 عاما على الاحتلال لا زالت القدس عربية".

أما الناشط فادي مطور أوضح انهم تعرضوا لتحذيرات متواصلة خلال الأيام الأخيرة لعدم تنظيم أي فعالية ضد ماراثون بلدية الاحتلال، كما تم تهديدهم بالاعتقال والابعاد عن القدس، كما حصل خلال الاعوام الماضية.

واستهجن مطور شعار ماراثون الاحتلال، وقال:" نرفض التسمية الاسرائيلية 50 عاما على تحرير القدس! نحن أصحاب الأرض والقدس هي العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية، تسميتهم باطلة وروايتهم كاذية ومضللة للمشاركين".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017