الأخــبــــــار
  1. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  2. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  3. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  4. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  5. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  6. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية
  7. حريق في حسبة بيتا اثر المواجهات ادى لانقطاع التيار الكهربائي
  8. اصابة 3 شبان في مواجهات جنوب نابلس
  9. 3 إصابات بالرصاص المعدني في مسيرة كفر قدوم تنديدا بقرار ترامب
  10. اسرائيل تحذر سكانها من السفر الى كولومبيا
  11. اندلاع مواجهات بعد قمع الاحتلال لمسيرة سلمية وسط الخليل
  12. نادي الأسير: مصلحة السجون تبلغ الأسرى نيتها تقليص كمية وجبات الطعام
  13. ليبرمان يكشف عن اتصالات سرّية لاستعادة جنوده
  14. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس وسلفيت وزوجة اسير من بلدة الخضر
  15. الطقس: جو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لتساقط الامطار
  16. غزة - مصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين
  17. الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية
  18. رئيس الاركان الاسرائيلي يحتفل باحتلال ايلات
  19. قوات الاحتلال تعتقل طفلا في قلقيلية
  20. جيش الاحتلال يجري مناورات مع القيادة الأمريكية تحاكي التصدي للصوايخ

الاتحاد العام للمرأة يعرض فيلما عن حياة المناضلة سميحة خليل

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 19:21 )
طولكرم- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم عرض فيلم عن حياة المناضلة سميحه خليل على شرف فعاليات الثامن من آذار" يوم المرأة العالمي في قاعة القدس تحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر وبمشاركته.
جاء ذلك بحضور ساجي خليل نجل المرحومة، وسهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وحمدان اسعيفان أمين سر حركة فتح، وممثلي فصائل العمل الوطني، وندى طوير رئيس فرع الاتحاد العام للمرأة بطولكرم، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن خليل نموذج من نماذج الشعب الفلسطيني خاصةً أنها تركت بصمات ما زالت موجودة وحاضرة بيننا، من خلال نشاطها الدوؤب ومسيرتها الوطنية والنقابية وتأسيس جمعية انعاش الأسرة وغيرها من المهام التي تقلدتها ابنة بلدة عنبتا والتي تنتمي لعائلة القبج العريقة.

وتابع" نفتخر ونعتز بتكريم مناضلة مثل سميحة خليل، لنستذكرها، ومجموعة كبيرة من الكادرات النسوية اللواتي كان لهن حضورهن ونشاطهن، من خلال العمل النقابي والوطني في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق شعبنا، والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل مكان، حيث جاءت هذه المبادرة من ضمن فعاليات احياء يوم المرأة العالمي على مستوى المحافظة، من خلال تسليط الضوء على شخصية المناضلة سميحة خليل وتاريخها النضالي الزاخر بالعطاء والبذل لخدمة الحركة النسوية الفلسطينية وخدمة ابناء شعبنا".

وشكر ساجي خليل المحافظ والاتحاد العام للمرأة وكافة الشركاء من القطاع النسوي على مبادرة عرض الفيلم والذي يروي جزءاً من مسيرة حياتها ونضالها، موضحاً أن هذا التكريم هو تكريم لجميع النساء الفلسطينيات والرائدات اللواتي كان لهن حضور بالعمل الوطني وتحديداً من خلال قيادة وتنظيم الحركة النسائية.

وكانت ندى طوير قد قدمت قبل عرض الفيلم ملخصاً عن حياة المناضلة خليل من الولادة والنشأة والتعليم، والالتحاق بالعمل الوطني والنقابي، وإنشاء جمعية انعاش الاسرة، والمواقع التي تقلدتها، إلى ترشها لرئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1996، إلى جانب الشهيد الراحل ياسر عرفات أبو عمار، وصولاً إلى وفاتها عام 1999.

وفي نهاية عرض الفيلم، قدم المحافظ درعاً تكريمياً لعائلة المناضلة سميحة خليل والذي تسلمه نجله ساجي خليل، وذلك تقديراً وعرفاناً على دورها النضالي والوطني ودعماً للحركة النسوية الفلسطينية.

يشار أن الفيلم الوثائقي من اخراج نجلها ساجي خليل وهو فيلم تناول جوانب من حياتها الشخصية ومسيرتها الوطنية والاجتماعية، وتجربتها في مجال العمل السياسي، وتجاوزت مدته الخمسين دقيقة، وعرض مشاهد خاصة للراحلة خليل وهي تتنقل بين القرى والبلدات الفلسطينية خلال تصديها للاحتلال الاسرائيلي في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، كما لخص تجربتها بإنشاء جمعية انعاش الاسرة بمدينة البيرة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017