الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين عقب محاصرة مسجد بحزما
  2. الصليب الاحمر: مطلوب ايجاد حل يجنب خسائر بأرواح الاسرى
  3. مستشفيات إسرائيل تناقش تنفيذ التغذية القسرية بحق المضربين
  4. عواد:98دولة تصوت على قرار يدين ممارسات اسرائيل ضد القطاع الصحي بفلسطين
  5. نقل 40 أسيراً مضرباً من "هداريم" إلى المستشفيات
  6. 5 إصابات في مواجهات مع الاحتلال جنوب قلقيلية
  7. الحمد الله: الأردن يضع جل إمكانياته ليدافع عن شعبنا والقدس
  8. السعودية: السبت أول أيام شهر رمضان
  9. استشهاد المواطن مهند ابو سفاقة من طولكرم متأثرا باصابته في نتانيا
  10. مستوطن يدهس طفلا بالخليل
  11. داخلية غزة تنفذ حكم الاعدام بحق ثلاثة متهمين بقتل القيادي بالقسام فقها
  12. الاحتلال يعتدي على متضامني خيمة قرية صارورة شرق يطا
  13. اهالي الاسرى يغلقون المدخل الشمالي للخليل
  14. نقل 15 أسيراً مضربا من سجن "عسقلان" إلى المستشفيات
  15. وفاة والد الأسير بلال خليل حمامرة المحكوم 10 سنوات والمضرب منذ 39 يوما
  16. قراقع: الوضع الصحي خطير جدا وتحذير من سقوط شهداء
  17. قوات الاحتلال والمستوطنون يحاصرون مدرسة المنية المختلطة جنوب بيت لحم
  18. الاحتلال يعتقل فتاة وشقيقها جنوب بيت لحم
  19. جيش الاحتلال يصادر 6 سيارات في يطا ويغلق مطبعة وورشة حدادة في رام الله
  20. قوات الاحتلال تعتقل رئيس مجلس قروي سنيريا المنتخب سيف الدين عمر

افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:09 )
نابلس- معا- افتتح، اليوم الإثنين، فعاليات معرض نابلس الاول للتطوير العقاري تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله، بمشاركة 45 شركة متخصصة في مجال التطوير العقاري وبنوك بمبادرة من جمعية المطورين العقاري.

وهدف المعرض الذي تم افتتاحه بمشاركة اللواء اكرم رجوب محافظ نابلس، ووزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ووزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة وممثلين عن القطاعين العام والخاص، ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين ومؤسسات المجتمع المدني الى تفعيل موضوع التطوير العقاري ومعالجة المشاكل والتحديات التي تواجهه من خلال عقد سلسة من الندوات وورشات العمل وعروض للشركات المشاركة.

واعتبرت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اللقاء مهما وحيويا كونه يجمع كافة اطراف العلاقة بقطاع التطوير العقاري الذي يساهم مايقارب 11 %من الناتج المحلي الاجمالي، ما ينعكس ايجاباً على التنمية الاقتصادية للامام، الامر الذي يحتم على كافة الاطراف التفكير بالية تطويرية لهذا القطاع باسرع وقت ممكن.

واضافت " ننفذ خطة استراتجية لتنمية اقتصادية من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في مقدمتها انشاء مناطق صناعية في المدن الفلسطينية وقد حققنا انجزاً كبيرا في هذا الملف وسيكون هناك اثار ايجابية وملموسة على الاقتصاد الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص عمل".

من جانبه، نقل وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتمنياته لهذا المعرض بالنجاح وتحقيق الهدف المرجو منه في تسليط الضوء على واقع العقار والتحديات التي يواجهها في محافظة نابلس.

وقال إن تنظيم المعرض هو دلالة على حرص الجميع من اجل تطوير قطاع العقارات في الوطن، بما يخدم الانسان الفلسطيني، ويساهم بالضرورة في تطوير قطاع الانشاءات وقطاع الصناعات الانشائية وهي محركات مهمة للاقتصاد الوطني.

واضاف" اننا نتطلع قدما نحو شراكة حقيقة وفاعلة من اجل توفير واحدة من اهم الاحتياجات الاساسية للمواطن وللأسرة الفلسطينية ألا وهي السكن الملائم الميسر".

واشار الحساينة الى ان الاحتلال الاسرائيلي يعتبر من اهم التحديات امام تطوير قطاع العقار ويحول دون تطوير الاقتصاد بشكل عام وتوفير الاحتياجات الاساسية لبناء الشعب الفلسطيني؛ من خلال سيطرته على اكثر من 60 % من اراضي الضفة الغربية وسيطرته على الموارد الطبيعية وتحكمه بالمعابر ووضعه للحواجز، واستمرار سياسة مصادرة الاراضي لأهدافه الاستيطانية ولجدار الفصل العنصري.

وتحدث رئيس جمعية المطورين م. محمد الشنار عن نشأة الجمعية، مؤكداً على اهمية تنظيم هذا القطاع الذي يواجه مشاكل في مقدمتها السكن الذي يعتبر جزءا اساسيا في الامن المجتمعي لذلك لابد من تضافر الجهود لمعالجة هذه المشاكل من خلال اتخاذ سلسلة من الاجراءات العملية، اخذين بعين الاعتبار الطبيعة الجغرافية لمدينة نابلس.

وأصاف أنها بحاجة لبنية تحتية متطورة وعملية التنظيم داخل وخارج البلدية، مضيفا أنالكثير من المستثمرين والمطورين قاموا بمحاولات كثيرة للاستثمار بهذا القطاع، لذلك نوصي بوضع خطة لمدة عشر سنوات تعالج هذه المشاكل.

بدوره قال محافظ محافظة نابلس اكرم رجوب إن اللقاء يعكس روح الريادة لدى الشعب والمعرض يعكس العلاقة التكاملية بين القطاعين العام والخاص، وأن الشعب بحاجة لجهد كل مواطن لديه امكانيات لتطوير وبناء الوطن وتغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة.

وأضاف" لن يكون نجاح فردي في فلسطين بأي مجال بمعزل عن التضافر لمصلحة الشعب الفلسطيني وهذا مسعانا والاقتصاد رافع للدولة والقطاع الخاص رافع للعام بدون ذلك لا يمكن ان نحقق هدفنا، وقد حققنا انجازات على الصعيد الامني وبفضل تضافر الجهود وضعنا حد للجميع وسنستمر ولن نحسب حسابا لاحد مهما تكن، في سبيل حماية كرامة المواطن وحقوقه".

وتم خلال الافتتاح عرض فلم يبين المعاناة التي يكابدها المواطن جراء العثور مسكن مناسب بامكانيات مادية متاحة ومعقولة.

من جانبه، أكد اتحاد المطورين على تامين القروض بفوائد مخفضة وان يعرف المواطن المساحة التي يديرها مواءمة مع دخله وحاجته.

واعتبر عمر هاشم رئيس غرفة تجارة نابلس بأنه حدث مهم الذي يتوجب ان يضع الحلول التي تواجه الشعب عامة ونابلس، وأن القطاع الخاص لديه تجربة بالعمل في هذا القطاع على الحكومة تسهيل عمل القطاع الخاص في هذا القطاع من خلال تحديد اماكن للتطوير منها اقامة ارض معارض موسعة.

بدوره، قال جوزيف نسناس نائب المدير العام والمدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان، الراعي الماسي للمعرض، إن تنظيم معرض نابلس الأول للتطوير العقاري هو مبعث فخر كبير، خاصة أن هذا القطاع يمثل أحد ركائز اقتصادنا الوطني، وإن تواجدهم ورعايتهم لهذا الحدث مثار سعادة واعتزاز كبير لهم.

وأضاف أن قطاع العقار والمقاولات شكّل ولا يزال، أحد لبنات النهوض باقتصاد الدول المختلفة، وهو ما ينطبق على بلدنا الغالي، مضيفا" لكن عندما نتحدث عن التطوير العقاري، فإننا نتحدث في مفهوم لا يخلو من التخصصية والتنافس الكبير خاصة على الصعيد العالمي" .

وبين ان قطاع التطوير العقاري يمثل دعامة أساسية من وجهة نظرنا للنهوض بالقطاع العقاري، بما يعود إيجابا على عملية التنمية الاقتصادية في البلاد، بالتالي لم يكن غريبا على المؤسسات المالية، ومن ضمنها بنك القاهرة عمان، أن يخصص برامج متنوعة تستهدف مختلف الفئات ذات الصلة، سعيا لتقديم أفضل خدمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017