الأخــبــــــار
  1. رئيس التشيك يعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس
  2. انتشال جثة فتاة جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم
  3. مصرع فتى بدوي بعد أن جرفته السيول شرق ديمونا
  4. انقاذ 42 تلميذا جرفتهم السيول في عراد وجهود مستمرة لانقاذ 20 آخرين
  5. إغلاق مطار "سدي دوف" في تل أبيب بسبب الأحوال الجوية
  6. الأسير سامي جنازرة يعلق اضرابه بعد الاتفاق على تحديد سقف زمني لاعتقاله
  7. استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متأثرا بإصابته في جمعة رفع العلم
  8. الرئيس يستقبل نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة
  9. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية جالود جنوب نابلس
  10. مصر تقرر فتح معبر رفح باتجاه واحد لعودة العالقين في مطار القاهرة فقط
  11. جرافات الاحتلال تشرع باقتلاع مئات الأشجار في قرية بردلة بالاغوار
  12. آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق جباليا
  13. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين في الضفة وتستولي على 240 الف شيكل
  14. محكمة جزائرية تحكم على لبناني بالإعدام بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
  15. إسرائيل تتخلى عن الخطط لترحيل المهاجرين الأفارقة قسرا
  16. 100 منظمة أهلية تطالب الرئيس صرف رواتب موظفي غزة
  17. موافقة مصرية على ادخال جثمان الشهيد البطش الى القطاع
  18. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  19. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  20. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع

اضراب عام في مدارس القدس

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 09:06 )

القدس- معا - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، إغلاق مدارسها في القدس، ليوم الثلاثاء، إغلاقاً تحذيرياً، احتجاجاً على فرض ما يسمى بـ"عطلة الربيع"، مستنكرةً الحملة المسعورة والممنهجة ضد مدارسها ومناهجها الفلسطينية وللسياسات الظالمة بحق العملية التعليمية.

وأكدت الوزارة، في بيانها، دعمها وتعاونها مع مجالس أولياء الأمور في القدس للوقوف بوجه هذه الهجمة الشرسة ضد العملية التعليمية فيها.

وعبَّرت الوزارة عن استنكارها ورفضها المطلق للتعميم الذي أصدرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس والذي ينص على ضرورة الالتزام بعطلة الربيع، والتي ستؤثر على سير العملية التعليمية والامتحانات النهائية وامتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" في مدارس المدينة المقدسة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الممارسات تأتي في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل ضد التعليم في القدس وتندرج في سياق عملية الاستهداف التي تطال المناهج التعليمية الوطنية ومحاربة الهوية الفلسطينية وغيرها من الممارسات التي تعد خرقاً صريحاً لكافة المواثيق والقوانين التي تنص على الحق في التعليم.

وأهابت الوزارة بجميع الأهالي والشركاء والمناصرين إلى فضح هذه السياسات والممارسات، والدفاع عن حق أطفالنا المقدسيين في تلقي تعليمهم دون حرمانهم من مناهجهم الوطنية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم اعلن اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس عن اضراب عام في كافة مدارس المدينة يوم غدٍ احتجاجا على إصرار بلدية الاحتلال فرض عطلة " عيد الفصح - الربيع" على المدارس في القدس وتأثير ذلك على طلبة الثانوية العامة.

وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي بعنوان "التعليم في خطر"، والذي دعته إليه لجنة أولياء الأمور في مدارس القدس وشارك فيه أعضاء كنيست عرب، في مقر مؤسسة "بال ميدا" الإعلامية في قرية الطور.

وأصدر الاتحاد بيانا قال فيه ان وزارة المعارف الاسرائيلية تصر على فرض عطلة "عيد الفصح الدينية على مدارسنا وطلابنا تحت مسمى عطلة الربيع، واننا في إدارة الاتحاد قمنا بإبلاغ المسؤولين في بلدية الاحتلال عدة مرات برفضنا لهذه العطلة لما لها من تأثير سلبي على خط سير امتحان الثانوية العامة"

التوجيهي" في المكان والزمان وعلى المسيرة التعليمية برمتها ، وكان آخرها رسالة الرفض الموجهة لوزارة المعارف بتاريخ 24-2-2017 وإعطائهم فرصة للرد حتى 28-2-2017.

وأضاف البيان:" ان عدم استجابة البلدية حتى الان لمطالبنا لدليل واضح على إصرارهم في توجههم، وعليه نعلن ان يوم غد الثلاثاء 14-3-2017 اضراب ليوم واحد في جميع مدارس القدس وضواحيها من "ام طوبا جنوبا حتى كفر عقب شمالا"، وأكد البيان أن الاضراب يشمل جميع مدارس القدس على اختلاف مرجعياتها "معارف وبلديه وأهلية وخاصة وأوقاف والوكالة"، وهذه الخطوة تعد تعبيرا عن رفضنا القاطع لهذه السياسة التهويديه الممنهجة وحماية لمسيرة التعليم في القدس وعدم المساس بهيبة ومصداقية امتحان الثانوية العامة.

وأكد الاتحاد أن هناك عدة خطوات احتجاجية في حال لم تتم الاستجابة لمطلبنا ، وجاء في البيان:" مستقبل ابنائنا خارج اطار المساومة وسنبقى السد المنيع أمام كل هجمة تستهدف أبنائنا ومستقبلهم، نطالب المؤسسات المحلية والدولية والحقوقيه بالوقوف معنا والقيام بمسؤولياتها في صد هذا التوجه العنصري ضد أبنائنا من جانب سلطة الاحتلال.

وأضاف البيان:" اننا نمر في مرحلة صعبه من الصمود والتحدي امام المخطط التهويدي في مدينة القدس والذي يستهدف مقدراتنا التاريخية والثقافية والعقائدية فالتحريض على المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس يصب في اطار سياسة التهويد، والمستهدف الان هو عقول ابنائنا الطلبه بمحاولة فرض المنهاج الاسرائيلي وعطلة " عيد الفصح" عليهم تحت مسمى عطلة الربيع.

كما تطرق البيان الى اغلاق مدرسة النخبة في صور باهر وترك حوالي 250 طالبا خارج أسوار المدرسة وهذا مؤشر واضح على هذا التوجه العنصري المتطرف ضد أبناؤنا الطلبة، الذين أصروا على تلقي العلم ولو على أرصفة الشوارع.

وللمزيد عن عطلة "الربيع" وتأثيرها على طلبة التوحيهي أعدت وكالة معا بداية العام الجاري تقريرا حول ذلك:

http://www.maannews.net/Content.aspx?id=886398

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018