الأخــبــــــار
  1. نتنياهو: لا نملك شيكا مفتوحا من ترامب ولا توجد هدايا بدون مقابل
  2. إصابة شاب برصاص جيش الاحتلال على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع
  3. النيابة: الحبس لمدة شهر لمن يجاهر بالافطار
  4. الجيش الإسرائيلي يبني قرية لبنانية استعداداً لمواجهة ضد حزب الله
  5. مصرع مسنة من الفندقومية جراء سقوطها في بئر قيد الإنشاء
  6. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام بالشرق الأوسط
  7. حماس تتهم الرئيس بمماطلة تحقيق المصالحة لتمرير مشروع سياسي
  8. فتح: حماس لا تريد الوحدة وتصريحات البردويل تضليلية
  9. مصرع ماجد كتانه مدير وزارة الاعلام في نابلس بحادث سير ذاتي قرب طولكرم
  10. أبو ردينة: الاحتفال بـ"ضم القدس" مخالفة لقرار مجلس الأمن الأخير
  11. عقيد متقاعد بجيش الاحتلال يقتحم المسجد القبلي
  12. نتنياهو: نتبنى سياسة متصلّبة مع الجميع
  13. الاحتلال يداهم قرية صارورة ويهدم خيمة التضامن
  14. القوى الوطنية والاسلامية تدعو ليوم غضب الجمعة
  15. مهنا: معبر الكرامة يعمل غدا من الساعة 7:30 صباحا وحتى الـ10:30 صباحا
  16. قراقع: لجنة من الأسرى وادارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات
  17. عريقات: جميع الاجراءات الاسرائيلية في القدس باطلة قانونياً
  18. صيدم والحسيني يحذران من أسرلة التعليم في القدس
  19. مقتل شخص طعنا وإصابة آخر خلال شجار في مدينة قلقيلية
  20. الخارجية تطالب مجلس الأمن بوقف حملات تهويد القدس

اضراب عام في مدارس القدس

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 09:06 )

القدس- معا - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، إغلاق مدارسها في القدس، ليوم الثلاثاء، إغلاقاً تحذيرياً، احتجاجاً على فرض ما يسمى بـ"عطلة الربيع"، مستنكرةً الحملة المسعورة والممنهجة ضد مدارسها ومناهجها الفلسطينية وللسياسات الظالمة بحق العملية التعليمية.

وأكدت الوزارة، في بيانها، دعمها وتعاونها مع مجالس أولياء الأمور في القدس للوقوف بوجه هذه الهجمة الشرسة ضد العملية التعليمية فيها.

وعبَّرت الوزارة عن استنكارها ورفضها المطلق للتعميم الذي أصدرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس والذي ينص على ضرورة الالتزام بعطلة الربيع، والتي ستؤثر على سير العملية التعليمية والامتحانات النهائية وامتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" في مدارس المدينة المقدسة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الممارسات تأتي في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل ضد التعليم في القدس وتندرج في سياق عملية الاستهداف التي تطال المناهج التعليمية الوطنية ومحاربة الهوية الفلسطينية وغيرها من الممارسات التي تعد خرقاً صريحاً لكافة المواثيق والقوانين التي تنص على الحق في التعليم.

وأهابت الوزارة بجميع الأهالي والشركاء والمناصرين إلى فضح هذه السياسات والممارسات، والدفاع عن حق أطفالنا المقدسيين في تلقي تعليمهم دون حرمانهم من مناهجهم الوطنية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم اعلن اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس عن اضراب عام في كافة مدارس المدينة يوم غدٍ احتجاجا على إصرار بلدية الاحتلال فرض عطلة " عيد الفصح - الربيع" على المدارس في القدس وتأثير ذلك على طلبة الثانوية العامة.

وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي بعنوان "التعليم في خطر"، والذي دعته إليه لجنة أولياء الأمور في مدارس القدس وشارك فيه أعضاء كنيست عرب، في مقر مؤسسة "بال ميدا" الإعلامية في قرية الطور.

وأصدر الاتحاد بيانا قال فيه ان وزارة المعارف الاسرائيلية تصر على فرض عطلة "عيد الفصح الدينية على مدارسنا وطلابنا تحت مسمى عطلة الربيع، واننا في إدارة الاتحاد قمنا بإبلاغ المسؤولين في بلدية الاحتلال عدة مرات برفضنا لهذه العطلة لما لها من تأثير سلبي على خط سير امتحان الثانوية العامة"

التوجيهي" في المكان والزمان وعلى المسيرة التعليمية برمتها ، وكان آخرها رسالة الرفض الموجهة لوزارة المعارف بتاريخ 24-2-2017 وإعطائهم فرصة للرد حتى 28-2-2017.

وأضاف البيان:" ان عدم استجابة البلدية حتى الان لمطالبنا لدليل واضح على إصرارهم في توجههم، وعليه نعلن ان يوم غد الثلاثاء 14-3-2017 اضراب ليوم واحد في جميع مدارس القدس وضواحيها من "ام طوبا جنوبا حتى كفر عقب شمالا"، وأكد البيان أن الاضراب يشمل جميع مدارس القدس على اختلاف مرجعياتها "معارف وبلديه وأهلية وخاصة وأوقاف والوكالة"، وهذه الخطوة تعد تعبيرا عن رفضنا القاطع لهذه السياسة التهويديه الممنهجة وحماية لمسيرة التعليم في القدس وعدم المساس بهيبة ومصداقية امتحان الثانوية العامة.

وأكد الاتحاد أن هناك عدة خطوات احتجاجية في حال لم تتم الاستجابة لمطلبنا ، وجاء في البيان:" مستقبل ابنائنا خارج اطار المساومة وسنبقى السد المنيع أمام كل هجمة تستهدف أبنائنا ومستقبلهم، نطالب المؤسسات المحلية والدولية والحقوقيه بالوقوف معنا والقيام بمسؤولياتها في صد هذا التوجه العنصري ضد أبنائنا من جانب سلطة الاحتلال.

وأضاف البيان:" اننا نمر في مرحلة صعبه من الصمود والتحدي امام المخطط التهويدي في مدينة القدس والذي يستهدف مقدراتنا التاريخية والثقافية والعقائدية فالتحريض على المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس يصب في اطار سياسة التهويد، والمستهدف الان هو عقول ابنائنا الطلبه بمحاولة فرض المنهاج الاسرائيلي وعطلة " عيد الفصح" عليهم تحت مسمى عطلة الربيع.

كما تطرق البيان الى اغلاق مدرسة النخبة في صور باهر وترك حوالي 250 طالبا خارج أسوار المدرسة وهذا مؤشر واضح على هذا التوجه العنصري المتطرف ضد أبناؤنا الطلبة، الذين أصروا على تلقي العلم ولو على أرصفة الشوارع.

وللمزيد عن عطلة "الربيع" وتأثيرها على طلبة التوحيهي أعدت وكالة معا بداية العام الجاري تقريرا حول ذلك:

http://www.maannews.net/Content.aspx?id=886398

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017