الأخــبــــــار
  1. تركيا: اتفقنا مع "الصحة العالمية" لدعم جرحى غزّة بـ1.2 مليون دولار
  2. ترامب: القمة مع كيم جون أون يمكن أن تتأجل
  3. مصرع طفلة ٥ سنوات جراء سقوط باب حديدي عليها في يطا
  4. إسرائيل تطالب الجنائية برفض الطلب الفلسطيني بفتح تحقيق في جرائمها
  5. قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية
  6. شبان تسللوا من غزة وتمكنوا من إحراق موقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود
  7. ناطق الاحتلال: إطلاق نار على سيارات للمستوطنين غرب رام الله ولا إصابات
  8. قوات الاحتلال تطلق قذيفة مدفعية ونيران الرشاشات شرق البريج
  9. استُدعي للمقابلة- الاحتلال يعتقل مواطنا من خانيونس على معبر بيت حانون
  10. مسلح يطلق النار على المارة بمدينة مارسيليا الفرنسية
  11. مصدر خاص:الرئيس اصيب بالتهاب رئوي وصحته تتحسن وبالمشفى يومين للاطمئنان
  12. عريقات: الرئيس بصحة جيدة ويتابع عمله حتى أثناء وجوده داخل المستشفى
  13. اندلاع حريق في كيبوتس "كيسوفيم" بفعل طائرة ورقية على حدود غزة
  14. محكمة اسرائيلية تتنظر غدا بطلب تشريح وتسليم جثمان الشهيد عويسات
  15. المالكي يسلم المدعي العام للجنائية الدولية غدا"إحالة الحالة في فلسطين"
  16. باراغواي تنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس رسميا
  17. دار الإفتاء: مقدار صدقة الفطر للعام الجاري (8 شواقل)
  18. جون كيري ينتقد سياسة الانغلاق وتبادل الاتهامات في ادارة ترامب
  19. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق غزة وشمال القطاع
  20. زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين بغزة

اطلاق حملة "أطرق الباب" للدفاع عن اوقاف حيفا

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 09:03 )

حيفا -معا- اعلنت لجنة متولي الوقف في حيفا ولجنة المتابعة العليا عن الجماهير العربية، عن إطلاق الحملة الشعبية "معا نحمي أوقاف حيفا" في مدينة حيفا يوم السبت 25.3.2017. وذلك من خلال تنظيم حملة "أطرق الباب" واسعة في أحياء حيفا العربية تنطلق من حي وادي النسناس الساعة 10 صباحا.

يذكر أن لجنة متولي الوقف في حيفا ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد أطلقت حملة شعبية وطنية واسعة بعنوان 'معًا نحمي أوقافنا في حيفا' لجمع تبرعات دفاعًا عن أوقاف حيفا وخصوصا مقبرة ومسجد الاستقلال والتي تواجه هجمة اسرائيلية لتصفيتها ومصادرتها.

وجاءت هذه الحملة ردا على وضع حجوزات على وقف الاستقلال، من قبل شركات أبرمت صفقات مشبوهة ضد الوقف في سنوات التسعين، التي تم بموجبها بيع مساحات من وقف الاستقلال من أجل مشاريع تجارية تطمس المقبرة ومعالم الوقف بشكل عام.

وتنظم الحملة الشعبية "معا نحمي أوقاف حيفا"، حملة "أطرق الباب" في حيفا، بعد أن أطلقت في شهر 7 الماضي من أمام مسجد الاستقلال، حملة لجمع تبرعات واسعة من المساجد في البلدات العربية، والتوجه لرؤوس أموال بالتعاون مع اللجان الشعبية المحلية.

وستنطلق حملة "أطرق الباب" في حيفا، يوم السبت 25.3.2017 الساعة 10 صباحا من حيّ وادي النسناس، وثم باتجاه الأحياء العربية المركزية الحليصة، عباس، والكبابير.

وناشدت لجنة المتولين ولجنة المتابعة العليا كافة لجان الأحياء، والقوى الوطنية والسياسية والجمعيات والحركات والأطر الأهلية والشبابية وكافة أبناء شعبنا في حيفا وعموم الوطن، المشاركة والانضمام والدعم والتفاعل يوم السبت في انطلاقة الحملة الشعبية في حيفا.

وأكد مركز حملة 'معا نحمي أوقاف حيفا' وعن لجنة المتابعة العليا، عبد الحكيم مفيد، على العمل المستمر من أجل تحقيق الأهداف التي رسموها للتصدي لمخططات مصادرة الأوقاف وتصفيتها والسيطرة عليها.

ووجّه عبد الحكيم مفيد، "تحية لكافة أئمة المساجد واللجان الشعبية ورؤوس الأموال في بلادنا على دورهم الرائع وتجاوبهم منقطع النظير مع الحملة. وأضاف أن الحملة لا زالت مستمرة حتى ارجاع وقف الاستقلال وتحريره من الصفقات التي أبرمت، فرأس مالنا هو في العمل الشعبي مع الناس".

وقال المحامي خالد دغش عضو لجنة المتولين إن "أوقاف حيفا تتعرض إلى هجمة منذ سنوات، خاصة أوقاف الاستقلال والجرينة التي تم خلال السنوات السابقة تحريرها من عهدة حارس أملاك الغائبين، إذ نعمل ليل نهار لتحرير الأوقاف ومنع الاستيلاء عليها وتسديد الديون المتراكمة التي وصلت في السنوات الأخيرة إلى الحجوزات في دائرة الإجراء".

من جهته قال الحاج فؤاد أبو قمير عضو لجنة المتولين إن "حملة إنقاذ أوقاف حيفا مستمرة حتى تحقق أهدافها المنشودة والمرجوة، ونحن نطمح إلى تحرير كل الأوقاف والأملاك والأراضي والمقدسات التابعة للوقف، هذا حقنا التاريخي في وطننا.

وأضاف أبو قمير قائلا "نحن موحدين للتصدي لكافة المخططات الهادفة لتصفية اوقافنا وحقوقنا ونناشد أهلنا في حيفا الوقوف وقفة موحدة ضد هذه الهجمة ودعم حملة تحرير الأوقاف".

وقال الشيخ رشاد أبو الهيجاء عضو لجنة المتولين "في السنوات الأخيرة هناك صحوة ونهضة وعمل مستمر من أجل تحرير الأوقاف ومنع تصفيتها، ونحن نعمل بشكل مهني وشعبي ومنهجي ومدروس من اجل تحصيل حقوقنا واوقافنا المصادرة والمهددة. نناشد عرب حيفا كافة المشاركة الواسعة في الحملة لنتمكن معا يدا بيد من انجازاتنا".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018