الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  2. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  3. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  4. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  5. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  6. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  7. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  8. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  9. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  10. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  11. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  12. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  13. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  14. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  15. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  16. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  17. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  18. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  19. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  20. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري

السفير حساسيان يلتقي بالسكرتير العام لحزب العمال البريطاني

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 08:58 )
لندن- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ.د.مانويل حساسيان، يوم الأربعاء، بالسكرتير العام لحزب العمال البريطاني "ايان ماكنكل"، الذي سيتوجه في زيارته الاولى الى فلسطين نهاية الشهر الجاري للاطلاع عن كثب على الوضع في فلسطين، ولنقل صورة ادق الى حزبه عن الحياة اليومية في فلسطين.
وأوجز له أ.د. حساسيان المنعطفات التي مرت بها عملية السلام من اوسلو الى اليوم، و الانتهاكات الاسرائيلية اليومية، والتوسع الاستيطاني وعن اسباب فقدان الامل من حل الدولتين وتقويض فرص السلام.
كما اكد في حديثه على ان رفض الاسرائيليين لكل ما قدمه الرئيس ابو مازن رغم انه قدم كل ما يستطيع انما يؤكد على عدم رغبة الاسرائليين بالتوصل لاي حل سلمي بعكس ما يدعون.

وشكر "ماكنكل" السفير على زيارته وعلى الجهود التي قدمها للتحضير للزيارة، مؤكدا انه يتطلع لهذه الزيارة التي ستساعده في تكوين صورة ادق حول الاوضاع والمعاناة اليومية، مؤكدا على عمق العلاقة بين حزبه والقيادة والشعب الفلسطيني.

والقى أ.د.مانويل حساسيان محاضرة بدعوة من الحزب القومي الاسكتلندي في لندن حضرها عدد كبير من اعضاء البرلمان البريطاني ومن اعضاء الحزب، تحدث فيها عن الوضع السياسي والانتهاكات الاسرائيلية والعراقيل التي تضعها اسرائيل للقضاء على حل الدولتن.

كما القى محاضرة في البرلمان البريطاني اول امس بدعوة من اصدقاء فلسطين في الحزب القومي الاسكتلندي اتت في اعقاب انتهاء مناظرة في البرلمان البريطاني حول المستوطنات والخطوات التي يجب على الحكومة البريطانية اتباعها مستقبلا.
وتحدث عن الاستيطان وحل الدولتين ومعوقات عملية السلام، مطالبا الحكومة البريطانية اتباع تصريحاتها بافعال على الارض لوقف الاستيطان الاسرائيلي فورا.
وتحدث في المحاضرة الى جانب السفير حساسيان كل من"جوناثان فراير" الممثل عن الحزب الليبرالي البريطاني، و"مارغو غاربر" ممثل الحزب القومي الاسكتلندي في البرلمان البريطاني، اضافة الى طارق شرور ممثل محامين لحقوق الانسان الفلسطيني.
وكان التقى بعبدالرحمن السلايمة عضو حملة شباب ضد الاستيطان الذي بدوره شكره على المساعدة التي قدمتها السفارة له في الترتيب للزيارة وتنظيم عدد من اللقاءات والفعاليات حيث طالب السلايمة خلال لقائاته والفعاليات التي شارك فيها، الضغط على اسرائيل لفتح شارع الشهداء في الخليل، ورفع المعاناة اليومية عن اهل الخليل، ووقف وانهاء عنف جيش الاحتلال والمستوطنين، وحماية المدافعين عن حقوق الانسان،

كما استقبل أ.د. حساسيان في السفارة مجموعة من طلبة الهندسة في جامعة بير زيت جاءوا للمشاركة في مسابقة "هالت" التابعة ل"كلنتون فاونديشن"، التي تتمحور حول تقديم مشروع يفيد اللاجئين في الدول المضيفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017