الأخــبــــــار
  1. وزارة العدل تعقد مشاورات للشروع بتعديل قرار بقانون الجرائم الإلكترونية
  2. اليابان: النشاطات الاستيطانية انتهاك للقانون الدولي
  3. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  4. الاحتلال يسلم شقيقين اخطارين لهدم منزليهما في قرية بتير
  5. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  6. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  7. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  8. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  9. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  10. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  11. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  12. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  13. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  14. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  15. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  16. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  17. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  18. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  19. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  20. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق

السفير حساسيان يلتقي بالسكرتير العام لحزب العمال البريطاني

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 08:58 )
لندن- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ.د.مانويل حساسيان، يوم الأربعاء، بالسكرتير العام لحزب العمال البريطاني "ايان ماكنكل"، الذي سيتوجه في زيارته الاولى الى فلسطين نهاية الشهر الجاري للاطلاع عن كثب على الوضع في فلسطين، ولنقل صورة ادق الى حزبه عن الحياة اليومية في فلسطين.
وأوجز له أ.د. حساسيان المنعطفات التي مرت بها عملية السلام من اوسلو الى اليوم، و الانتهاكات الاسرائيلية اليومية، والتوسع الاستيطاني وعن اسباب فقدان الامل من حل الدولتين وتقويض فرص السلام.
كما اكد في حديثه على ان رفض الاسرائيليين لكل ما قدمه الرئيس ابو مازن رغم انه قدم كل ما يستطيع انما يؤكد على عدم رغبة الاسرائليين بالتوصل لاي حل سلمي بعكس ما يدعون.

وشكر "ماكنكل" السفير على زيارته وعلى الجهود التي قدمها للتحضير للزيارة، مؤكدا انه يتطلع لهذه الزيارة التي ستساعده في تكوين صورة ادق حول الاوضاع والمعاناة اليومية، مؤكدا على عمق العلاقة بين حزبه والقيادة والشعب الفلسطيني.

والقى أ.د.مانويل حساسيان محاضرة بدعوة من الحزب القومي الاسكتلندي في لندن حضرها عدد كبير من اعضاء البرلمان البريطاني ومن اعضاء الحزب، تحدث فيها عن الوضع السياسي والانتهاكات الاسرائيلية والعراقيل التي تضعها اسرائيل للقضاء على حل الدولتن.

كما القى محاضرة في البرلمان البريطاني اول امس بدعوة من اصدقاء فلسطين في الحزب القومي الاسكتلندي اتت في اعقاب انتهاء مناظرة في البرلمان البريطاني حول المستوطنات والخطوات التي يجب على الحكومة البريطانية اتباعها مستقبلا.
وتحدث عن الاستيطان وحل الدولتين ومعوقات عملية السلام، مطالبا الحكومة البريطانية اتباع تصريحاتها بافعال على الارض لوقف الاستيطان الاسرائيلي فورا.
وتحدث في المحاضرة الى جانب السفير حساسيان كل من"جوناثان فراير" الممثل عن الحزب الليبرالي البريطاني، و"مارغو غاربر" ممثل الحزب القومي الاسكتلندي في البرلمان البريطاني، اضافة الى طارق شرور ممثل محامين لحقوق الانسان الفلسطيني.
وكان التقى بعبدالرحمن السلايمة عضو حملة شباب ضد الاستيطان الذي بدوره شكره على المساعدة التي قدمتها السفارة له في الترتيب للزيارة وتنظيم عدد من اللقاءات والفعاليات حيث طالب السلايمة خلال لقائاته والفعاليات التي شارك فيها، الضغط على اسرائيل لفتح شارع الشهداء في الخليل، ورفع المعاناة اليومية عن اهل الخليل، ووقف وانهاء عنف جيش الاحتلال والمستوطنين، وحماية المدافعين عن حقوق الانسان،

كما استقبل أ.د. حساسيان في السفارة مجموعة من طلبة الهندسة في جامعة بير زيت جاءوا للمشاركة في مسابقة "هالت" التابعة ل"كلنتون فاونديشن"، التي تتمحور حول تقديم مشروع يفيد اللاجئين في الدول المضيفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017