الأخــبــــــار
  1. المالكي: التشيك ورومانيا لن تنقلا سفارتيهما للقدس
  2. تقرير: الموساد اغتال فادي البطش لانه كان على علاقة مع كوريا الشمالية
  3. شرطة بيت لحم تقبض على متهم بالنصب والاحتيال بمبلغ مليون شيقل
  4. التربية: الاحتلال يمنع الطلبة والعاملين في خضوري/فرع العروب من دخولها
  5. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويصادر الاف الشواقل
  6. ريال مدريد يعاقب بايرن على اهدار الفرص ويخطف فوزا 2-1 في ميونيخ
  7. حالة الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  8. ماكرون: ترامب يعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
  9. موسكو: تصرّفات واشنطن بممتلكاتنا الدبلوماسية تتجاوز حدود المعقول
  10. الكويت تطرد سفير الفلبين
  11. التشيك: القدس عاصمة مستقبلية لدولة فلسطين
  12. فتح تحمل حماس المسؤولية عن اعضاء المجلس الوطني
  13. الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم "الأونروا"
  14. هولندا لن تنقل سفارتها للقدس
  15. مصدر أردني ينفي سحب بلاده الجنسيات من مسؤولين بالسلطة
  16. رئيس التشيك يعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس
  17. انتشال جثة فتاة جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم
  18. مصرع فتى بدوي بعد أن جرفته السيول شرق ديمونا
  19. انقاذ 42 تلميذا جرفتهم السيول في عراد وجهود مستمرة لانقاذ 20 آخرين
  20. إغلاق مطار "سدي دوف" في تل أبيب بسبب الأحوال الجوية

الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر لمنظمة دول الكاريبي وتبحث التعاون

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 13:47 )
كوبا- معا- شاركت دولة فلسطين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مؤتمر التعاون لمنظمة دول الكاريبي المنعقد في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بدعوة تلقتها الوكالة الفلسطينية من مدير عام جمعية دول الكاريبي الدكتورة جوون سوومر بمشاركة وكالات التعاون الدولية الفنية لعدد من الدول.

ويهدف المؤتمر الى تشجيع الدول المراقبة والمنظمات المعنية بالتنمية وصناديق وبرامج ووكالات الامم المتحدة المتخصصة الى تطوير التعاون بينها بما يخدم تحقيق الاهداف الانمائية المستدامة وتعزيز التحالفات بين الحكومات ومراكز البحوث والمؤسسات المالية لتحقيق الاهداف الانمائية المشتركة.

كما يسعى المؤتمر الذي ترأسه الدولة المضيف كوبا على مستوى المجلس الوزاري الى تقوية التعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد والى البحث في خطط تنموية تفضي الى تحقيق البرامج الانمائية المقرة على مستوى الامم المتحدة بما في ذلك من خلال بناء شراكات جديدة وشبكات تواصل تساهم في تفعيل الادوار المناطة بأعضائها ومراقبيها لدعم المشاريع التنموية المتعلقة بالبيئة والاستثمار والسياحة وغيرها من المجالات التنموية الحيوية الاخرى.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري هذا المؤتمر بالمناسبة الهامة للتعريف بعمل الوكالة الفلسطينية وللتأسيس لروابط تعاون مع الدول والمنظمات والهيئات الاممية المختلفة وفتح قنوات تواصل تمكن دولة فلسطين من لعب دور فيما يتعلق بالمشاريع التنموية التي يجري العمل على مناقشتها خلال اعمال المؤتمر وذلك من خلال المشاركة بالخبرات والمعرفة التي تمتلكها في المجالات ذات الصلة ببرامج التنمية.

كما عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي العديد من اللقاءات الثنائية مع وفود الدول والمراقبين والمنظمات الدولية والهيئات الاممية المشاركة وسيكون للوكالة لقاء ثنائي مخصص مع مدير عام منظمة دول الكاريبي لبحث التعاون الثنائي وتحديد مجالات التعاون المستقبلي.

وتتميز منظمة دول الكاريبي التي تم انشاءها قبل ٢٣ عاماً بأهميتها في خلق مساحة واسعة للتعاون بين دولها الاعضاء وشركائهم في القضايا المتعلقة بالتنمية. وتسعى الجمعية حالياً لإعادة تفعيل الادوار المناطة بها من خلال التوصل الى اجراءات للعمل تقوي وتعزز من مفهوم التعاون والشراكة بين دولها الاعضاء والدول التي تتمتع بصفة مراقب فيها من اوروبا واسيا ودول من امريكا اللاتينية ايضاً وغيرها من الوكالات والمنظمات الدولية.

من الجدير بالذكر ان هناك عدد من وكالات التعاون الدولي لدول اعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بدأت برامج تعاون مع منظمة دول الكاريبي وقدمت خبرات فنية كان لها اثر كبير في تعزيز العلاقات بينها على المستوى الثنائي والاقليمي.

وعلى هامش اعمال المؤتمر وبتنسيق من سفارة دولة فلسطين في هافانا سيعقد مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من اللقاءات الثنائية مع جهات كوبية مهتمة بالتعاون الثنائي وخاصة وزارة الزراعة الكوبية التي يجري التنسيق معها حول برنامج تعاون مشترك يخدم مصالح الطرفين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018