الأخــبــــــار
  1. يهود بارك: نتنياهو مستعد ان يعرض اسرائيل للخطر مقابل بقائه على الكرسي
  2. الرئيس يؤكد على أهمية الغاء اللجنة الادارية بغزة
  3. الرئيس يهاتف جريس فريج معزيا بوفاة نجله
  4. مصرع شاب متأثرا باصابته إثر حريق اندلع في منزله بكفر عقب جنوب رام الله
  5. المفتي: صلاة عيد الفطر الساعة 6:10 صباحا
  6. التربية تعلن انتهاء امتحان الثانوية العامة
  7. وزير الصحة: القدس على رأس أولوياتنا ودعم مشافيها واجب وطني
  8. الصحة تحذر من المفرقعات وبنادق الخرز في العيد
  9. هيئة البترول تغلق احدى محطات المحروقات في محافظة قلقيلية
  10. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة بينهم محرر
  11. مهنا: سيتم فتح معبر كرم ابو سالم غدا استثنائيا لدخول المحروقات إلى غزة
  12. ليبرمان: يجب التوصل الى سلام اقليمي قبل السلام مع الفلسطينيين
  13. ليبرمان: أبو مازن يعمل على زيادة الضغط على حماس لجرها لحرب مع إسرائيل
  14. زهافا جالئون:نتنياهو كذب على المبعوث الامريكي فهو لا يؤمن بحل الدولتين
  15. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق جباليا
  16. الاحتلال يغلق سدة الفحص ويعتقل مواطنا من دورا
  17. مصرع مسنة وحفيدها وإصابة نجلها بانفجار أنبوبة غاز بمنزل جنوب مدينة غزة
  18. أمريكا تقول إنها تأسف لإلغاء روسيا اجتماعا دبلوماسيا
  19. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع ملحوظ ابتداء من السبت
  20. وفاة مسنة وإصابة آخرين بانفجار اسطوانة غاز بمنزل بغزة

الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر لمنظمة دول الكاريبي وتبحث التعاون

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 13:47 )
كوبا- معا- شاركت دولة فلسطين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مؤتمر التعاون لمنظمة دول الكاريبي المنعقد في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بدعوة تلقتها الوكالة الفلسطينية من مدير عام جمعية دول الكاريبي الدكتورة جوون سوومر بمشاركة وكالات التعاون الدولية الفنية لعدد من الدول.

ويهدف المؤتمر الى تشجيع الدول المراقبة والمنظمات المعنية بالتنمية وصناديق وبرامج ووكالات الامم المتحدة المتخصصة الى تطوير التعاون بينها بما يخدم تحقيق الاهداف الانمائية المستدامة وتعزيز التحالفات بين الحكومات ومراكز البحوث والمؤسسات المالية لتحقيق الاهداف الانمائية المشتركة.

كما يسعى المؤتمر الذي ترأسه الدولة المضيف كوبا على مستوى المجلس الوزاري الى تقوية التعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد والى البحث في خطط تنموية تفضي الى تحقيق البرامج الانمائية المقرة على مستوى الامم المتحدة بما في ذلك من خلال بناء شراكات جديدة وشبكات تواصل تساهم في تفعيل الادوار المناطة بأعضائها ومراقبيها لدعم المشاريع التنموية المتعلقة بالبيئة والاستثمار والسياحة وغيرها من المجالات التنموية الحيوية الاخرى.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري هذا المؤتمر بالمناسبة الهامة للتعريف بعمل الوكالة الفلسطينية وللتأسيس لروابط تعاون مع الدول والمنظمات والهيئات الاممية المختلفة وفتح قنوات تواصل تمكن دولة فلسطين من لعب دور فيما يتعلق بالمشاريع التنموية التي يجري العمل على مناقشتها خلال اعمال المؤتمر وذلك من خلال المشاركة بالخبرات والمعرفة التي تمتلكها في المجالات ذات الصلة ببرامج التنمية.

كما عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي العديد من اللقاءات الثنائية مع وفود الدول والمراقبين والمنظمات الدولية والهيئات الاممية المشاركة وسيكون للوكالة لقاء ثنائي مخصص مع مدير عام منظمة دول الكاريبي لبحث التعاون الثنائي وتحديد مجالات التعاون المستقبلي.

وتتميز منظمة دول الكاريبي التي تم انشاءها قبل ٢٣ عاماً بأهميتها في خلق مساحة واسعة للتعاون بين دولها الاعضاء وشركائهم في القضايا المتعلقة بالتنمية. وتسعى الجمعية حالياً لإعادة تفعيل الادوار المناطة بها من خلال التوصل الى اجراءات للعمل تقوي وتعزز من مفهوم التعاون والشراكة بين دولها الاعضاء والدول التي تتمتع بصفة مراقب فيها من اوروبا واسيا ودول من امريكا اللاتينية ايضاً وغيرها من الوكالات والمنظمات الدولية.

من الجدير بالذكر ان هناك عدد من وكالات التعاون الدولي لدول اعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بدأت برامج تعاون مع منظمة دول الكاريبي وقدمت خبرات فنية كان لها اثر كبير في تعزيز العلاقات بينها على المستوى الثنائي والاقليمي.

وعلى هامش اعمال المؤتمر وبتنسيق من سفارة دولة فلسطين في هافانا سيعقد مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من اللقاءات الثنائية مع جهات كوبية مهتمة بالتعاون الثنائي وخاصة وزارة الزراعة الكوبية التي يجري التنسيق معها حول برنامج تعاون مشترك يخدم مصالح الطرفين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017