الأخــبــــــار
  1. مسؤول في حماس: نهاية عهد أبو مازن قريبة ونحن للمرحلة الجديدة
  2. نتنياهو يدعو ترامب لحضور افتتاح السفارة الامريكية في القدس في ايار
  3. نصرالله: عين الأميركي والسعودي على "حزب الله" في الانتخابات
  4. قوات الاحتلال تعتقل شابين تسللا من غزة باتجاه اسرائيل
  5. نتنياهوتعليقا على اتهامه بالفساد: لن أترك منصبي والانتخابات في موعدها
  6. إصابة مواطن بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بورين جنوب نابلس
  7. مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية
  8. الخارجية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان مباشر على شعبنا
  9. نتائج التشريح تثبت استشهاد ياسين السراديح برصاصة أسفل البطن
  10. الشرطة وباسناد الامن الوطني تتلف156 مركبة غير قانونية بحملة في ترقوميا
  11. الاحتلال يعتقل صيادين قبالة شواطئ بيت لاهيا شمال القطاع ويصادر مركبهما
  12. قوات الاحتلال تعتقل شابا مصابا من بيت لحم
  13. اذربيجان - اعتقال اسرائيلية تحمل في حقيبتها رصاص بندقية في المطار
  14. اغلاق البيت الابيض عقب اقتحام سيارة لاحد الحواجز الامنية حوله
  15. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  16. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  17. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  18. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  19. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  20. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية

الفتياني: انتهاكات الاحتلال سياسة ممنهجة لفرض سياسة الأمر الواقع

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:12 )
أريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن ممارسات الإحتلال اليومية على المواطن الفلسطيني وانتهاك أبسط حقوقه بالتنقل بين المدن او الوصول الى المزرعة في المناطق المصنفة "ج" هي سياسة ممنهجة لخفض سقف التوقعات ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع. 
جاء ذلك خلال ندوة عقدت بحضور المقدم ثامر عرفة مدير الارتباط العسكري الفلسطيني بالمحافظة وطاقم الارتباط، وميلاني ايزابيل مندوبة الصليب الأحمر الدولي وكوادر من الصليب بالضفة.

وأثنى المحافظ الفتياني على دور الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية والحقوقية العاملة في فلسطينية، مطالبا بنقل الصورة وتوثيق ما تقوم به سلطات الاحتلال قائلا" لا نطلب تجميل الصورة او تقبيح الجانب الاسرائيلي".
وأوضح أن ما تقوم به إسرائل مخالف لكل المعاهدات والقانون الدولي الإنساني وكل القوانين الناظمة لعلاقة المحتل بالمواطنين، مشيدا بما تقوم به مؤسسة الصليب الأحمر الدولي رغم العرقلة والمنع الاسرائيلي لها ولمؤسسات حقوقية ومنعها مؤخرا لمؤسسة "human rights"، مشددا أن الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية ملتزمة بالقانون الدولي الانساني.
وأشار الى أن رسالة الرئيس محمود عباس للمنظومة الدولية مؤخرا" باننا ملتزمون كدولة فلسطين التزاما كاملا بالقنون الدولي الإنساني والقوانين والاتفاقات الناظمة لذلك"، منوها بالتعاون القائم والشراكة بين الحكومة والصليب الأحمر والهلال الأحمر وبأداء الارتباط العسكري الفلسطيني كجهاز معني بخدمة المواطنين، وبذل كل جهد لتسهيل مرور وحمايته من انتهاكات واعتداءات المستوطنين.

وقدم المقدم عرفة شرحا حول آلية عمل الجهاز وحرصه على خدمة المواطنين، وأن تعليمات القيادة السياسية واللواء جهاد الجيوسي لتذليل كل الصعاب وتخفيف معاناة المواطن من خلال الأطر الرسمية، ومخاطبة الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بتجاوزات واعتداءات المستوطنين، وكذلك العمل والتواصل مع الصليب الأحمر الدولي، منوها بالشراكة والعمل القائم مع الصليب والهيئات الادولية ذات العلاقة.
واستعرض مجدي البذور مدير العمليات بالارتباط آلية العمل والتواصل مع مختلف الأجهزة الأمنية والدوائر المدنية والشرطية،  وتمتع كوادر الجهاز بالكفاءة والحرص على خدمة المواطن.

وتحدثت ميلاني عن الصليب الأحمر الدولي وبرامج الحماية والإغاثة والمساعدات التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي في فلسطين وعن القانون الدولي الانساني ورصد الانتهاكات الى جانب زيارات المعتقلات، والتأكيد على ضرورة تعامل المعتقل وفق القوانين الانسانية. 
وتحدثت ناديا الدبسي الناطق الإعلامي للجنة الصليب الأحمر الدولي بالضفة عن دور الجنة في توثيق الانتهاكات الاحتلال والاستخدام المفرط او صعوبة الحركة والتنقل او الوصول الى الأراضي الزراعية وكذلك زيارات السجون. 
وبين فهد وهبة مسؤول النشر والعلام بالصليب الأحمر الدولي عن نشأة الصليب الأحمر الدولي وعن الهلال الأحمر ودوره في حالة السلم والحرب والنزاعات وعن اتفاقية جنيف الرابعة، وحيادية واستقلالية الصليب الأحمر الدولي ودوره في الحماية والمساعدة للمدنين. 
وبين مصعب ظافر المسؤول الميداني للصليب الأحمر الدولي في محافظة أريحا والاغوار الجولات الميدانية التي تقوم بها طواقم الصليب والتعاون بين الصليب والمؤسسات والأجهزة ذات العلاقة، منوها أن هذه الندوات التعريفة بالصليب والقانون الدولي الإنساني لزيادة الوعي المعرفي والحقوقي لدى المواطن والمؤسسات او الأفراد الذين على صلة بذلك.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017