الأخــبــــــار
  1. المانيا- أزمة المهاجرين تهدد بإلغاء "الشنغن"
  2. تسليم كافة نواب التشريعي دعوة لحضور جلسة الوطني
  3. وزيرة الاقتصاد: مشروع منطقة جنين الصناعية سينفذ قريبا
  4. الحمد الله: نسعى لتطوير العملية التعليمية
  5. الحمدالله: نسعى بشكل حثيث لإصلاح نظام التعليم
  6. سلاح الجو الروسي في اجواء سوريا خلال اسابيع
  7. وفد تركي رسمي يصل إسرائيل
  8. إدارة سجن النقب تنقل الأسرى المضربين لجهة مجهولة
  9. نيابة غزة: انخفاض مؤشر جريمة المخدرات
  10. الشرطة تضبط 27كغم مارجوانا في الرام
  11. مصرع مواطن تعرض لصعقة كهربائية في غزة
  12. قوة إسرائيلية خاصة تقتحم قسم 11 في سجن نفحة
  13. انهيار أسعار أسهم النفط والغاز بالبورصة الإسرائيلية بعد اكتشاف غاز مصر
  14. 6 أسرى مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام
  15. الإحصاء: ارتفاع في عدد رخص البناء على مستوى فلسطين
  16. انتظام الدراسة في مدارس الأونروا بغزة
  17. القاء القبض على 10 مطلوبين في سعير والشيوخ
  18. تجدد العنف في أراضي الـ48 ومقتل شاب من الناصرة
  19. داعش تدمر معبدا تاريخيا في تدمر السورية
  20. القاء زجاجتين حارقتين على حافلة اسرائيلية قرب نابلس دون اصابات

اتحاد المعلمين يقرر الاضراب الجزئي الاربعاء والخميس

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 00:08 )
الخليل - بيت لحم -خاص معا - أعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن اضراب جزئي يومي الاربعاء والخميس المقبلين في كافة المدارس الحكومية بالضفة الغربية.

وقال محمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين في حديث لغرفة تحرير وكالة معا ان الاتحاد قرر خوض اضراب جزئي في كافة المدارس الحكومية بالضفة بعد الحصة الرابعة يومي الاربعاء والخميس المقبلين، احتجاجا على عدم صرف الرواتب، مؤكدا انه وفي حال جرى صرف الراتب قبل الاربعاء فانه سيتم وقف الاضراب.

واكد صوان ان مطالب المعلمين الاساسة تتمثل الان بصرف الراتب، وانه سيجري يوم الخميس المقبل اجتماعا للاتحاد سيقرر خلاله الخطوات المقبلة التي سيجري خوضها في حال استمر عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة.

واعتبر صوان انه لا يجوز لفروع الاتحاد في محافظات الضفة اعلان الاضراب عن الدوام في المدارس، دون الرجوع الى الامانة العامة للاتحاد ، مؤكدا رفض الاتحاد لهذه الخطوات الفردية.

من جهته قرر اتحاد المعلمين في محافظتي الخليل وبيت لحم تعليق الدوام في المدارس الحكومية بعد الحصة الرابعة من يوم غد الاحد، احتجاجا على عدم صرف الحكومة للرواتب، في حين قرر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس تعليق الدوام يوم غد الاحد بشكل كامل.

وقال بيان لاتحاد المعلمين في نابلس، والذي وصل "معا" نسخة عنه: اننا في اتحاد المعلمين نابلس نتوجه لكم بالتحية والتهنئة بمناسبة يوم المعلم ونعاهدكم ان نبقى الاوفياء لكم ونضع كل امكانياتنا في خدمتكم، اننا واياكم نعاني منذ عدة اشهر من قضية صعبة اصبحت ترهقنا جميعا الا وهي قضية الراتب، ومنذ اشهر والحكومة تماطل في صرف الرواتب وتصرفها متأخرة عن موعدها وكذلك مجزأة على مراحل، وهذا مرفوض لان الراتب كاملا لا يكفي، فكيف بنصف راتب او جزء من الراتب".

واضاف :"فاننا قررنا اعلان يوم غد الاحد اضراب في جميع مدارس مديرية نابلس مع عدم التوجه للمدارس، ونطالب بعقد اجتماع عاجل غدا لجميع امناء سر الفروع والامانة العامة لتدارس هذا الوضع الخطير الذي لا يمكن السكوت عليه كي نتخذ الخطوات المناسبة".

وقال الاستاذ جبريل جرادات عضو الاتحاد في محافظة الخليل، خلال حديث هاتفي مع مراسل معا : نحن نرفض قرارات الحكومة ونطالبها بأن تلتزم بدفع رواتب المعلمين في موعدها، ويكفي ما تحمله وسيتحمله المعلمون جراء التأخر في رصرف رواتبهم".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015