الأخــبــــــار
  1. الشرطة: العثور على جثة مواطنة من الخليل مقتولة بالقرب من البحر الميت
  2. غانتس: سندرس العفو عن نتنياهو مقابل انسحابه من السياسة
  3. أبو عبيدة: سنكشف عن إنجاز أمني شكل صفعة جديدة للاحتلال
  4. مصرع مواطن 24 عاما وإصابة أخر بجروح خطيرة في حادث سير شمال قلقيلية
  5. معبر رفح يعمل الأحد لمغادرة الفوج الأول من المعتمرين فقط
  6. مكافحة الفساد تدعو من تعرض لابتزاز تقديم شكوى لاتخاذ المقتضى القانوني
  7. هيئة مكافحة الفساد: تقرير امان لا يعكس مضمون الاستطلاع وبعيد عن الواقع
  8. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية منشية زبدة بالداخل
  9. المالكي يطلع وزيرة الدفاع الاسبانية على آخر التطورات السياسية
  10. محكمة تركية ترفض الإفراج عن موظف في القنصلية الأميركية
  11. إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في رام الله
  12. حماس تدعو الرئيس لاصدار مرسوم الانتخابات
  13. مصرع مواطن واصابة اخر بحادث سير غرب نابلس
  14. مجلس اتحاد طلبة بيرزيت يقرر اغلاق الجامعة الخميس
  15. منخفض جوي يؤثر على فلسطين اليوم
  16. رسميا- حل الكنيست وإسرائيل إلى انتخابات ثالثة
  17. هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي
  18. نيوجرسي - اطلاق نار قرب متجر لليهود وملاحقة رجل وامرأة مشتبهين
  19. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  20. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات

افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية

نشر بتاريخ: 19/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 17:31 )
طولكرم- معا- أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية تمكين النساء وتعزيز قدراتهن الاقتصادية من خلال تنظيم المزيد من الدورات والتدريبات لإنتاج الأشغال اليدوية والمنتجات الغذائية والبيتية.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية والذي نظمته دائرة العمل النسائي بطولكرم تحت رعاية كل من د. محمد إشتيه رئيس الوزراء / وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، بمشاركة كل من ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ود. صباح الشرشير مدير عام التنمية الاجتماعية بطولكرم، وأمال عودة مديرة دائرة العمل النسوي بطولكرم والكادر النسوي، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وطالبات من مدرسة بنات الإسراء النموذجية وفعاليات المحافظة.

وتابع المحافظ أبو بكر :" ما جاء به المعرض من مخرجات ومنتجات أشرفت عليها النساء من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والحرفية، مهم جداً، وهنا نقدر عالياً دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال الإدارة العامة للعمل النسائي، مع التأكيد على أهمية توفير تسويق لهذه المنتجات، لدعم النساء والوقوف إلى جانبهن، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

من جانبها ذكرت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في الوزارة بأن المعرض، جاء محصلة لمخرجات الدورات والتدريبات الهادفة إلى رفع المستوى الاقتصادي للنساء عبر توفير مصدر دخل لهن، لتمكينهن اقتصاديا، ودعمهن، وتوفير احتياجات العائلة من خلال هذا العمل، مؤكدةً على أن كل ذلك يأتي من خلال برامج عمل مستمرة، مشيدةً بجهود المحافظ أبو بكر، ودعمه الدائم والمستمر لأنشطة دائرة العمل النسوي في طولكرم.

بدوره أشاد مدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، بموجودات المعرض وما احتواه من المشغولات اليدوية النسوية، والمنتجات الأخرى، مؤكداً على أهمية أن تتواصل مثل هذه الجهود، وخاصة أن الشعوب التي تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع تستحق أن تحترم.

إلى ذلك أشارت أمال عودة مديرة دائرة العمل النسوي في طولكرم بأن دائرة نفذت خلال عام 13 دورة مهنية، بمشاركة ما يقارب 220 متدربة، منوهةً إلى أن المعرض من مخرجات التدريب وما قدمنهن النساء، وكل ذلك من أجل تشجيعهن على دخول سوق العمل وتأمين أسواق للمنتجات، وخاصة أن هذا الأمر يساهم بمساندة أسر المتدربات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

هذا وتجول المحافظ أبو بكر والوفد المرافق داخل أروقة المعرض، للإطلاع على المنتجات والمعروضات التي عرضتها المتدربات المشاركات بالدورات والتدريبات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018