الأخــبــــــار
  1. رئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامب
  2. نادي الأسير: الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج
  3. إيطاليا: الاستيطان غير شرعي وحل الدولتين السبيل الوحيد لضمان سلام دائم
  4. الحكومة الهندية تقدم 3 ملايين دولار للحديقة التكنولوجية الفلسطينية
  5. مصرع مُسن في حادث سير جنوب قطاع غزة
  6. الرئيس الاسرائيلي سيلجأللعفو عن نتنياهواذا استقال واعترف بقضايا الفساد
  7. قوات الاحتلال تهدم 3 منازل وحظيرة اغنام في مسافر يطا
  8. المستوطنون يغلقون طريق نابلس جنين بالاطارات ويرشقون المارة بالحجارة
  9. ليبرمان: الخيار الوحيد الان هو الذهاب الى الانتخابات
  10. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتصادر اموالا في الضفة
  11. العثور على جثة فتاة مدفونة في يطا والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا على "ايرز"
  13. قتيلان بإطلاق نار في الطيرة
  14. الاردن- بحث التسهيلات الممنوحة للغزيين في تملك الأراضي
  15. الاحتلال يعتقل فتى خلال مواجهات في سلوان
  16. الامم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين
  17. مسؤول بالبنتاجون: مؤشرات على "عدوان" إيراني محتمل
  18. العثور على جثة فتى 18 عاما مشنوقا في بلدة جلبون شرق جنين
  19. قوات الاحتلال تقتحم مدرسة عوريف وتعتقل طالبين جنوب نابلس
  20. عزام الشوا لمعا: أرصدة الفلسطينيين في البنوك بلغت 14 مليار دولار

"الاتصالات" تصدر تقريرها الخامس للاستدامة

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 18/11/2019 الساعة: 08:22 )
رام الله - معا - أصدرت مجموعة الاتصالات الفلسطينية تقريرها الخامس للاستدامة عن الفترة 2016-2017 والذي يحتوي على إفصاحات طوعية للمجموعة عن التزامها بمعايير الاستدامة في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السيد عمار العكر، إنه تم إعداد التقرير بناء على معايير إعداد تقارير الاستدامة للمبادرة العالمية Global Reporting Initiative (GRI)، مضيفاً "قبل ذلك تمت مراجعته وتدقيقه من قبل شركة تدقيق عالمية مستقلة ومتخصصة في تدقيق ومراجعة تقارير الاستدامة".

وأضاف العكر قائلا "يشكل اصدار هذا التقرير حلقة جديدة في سلسلة التزامات مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها بأعلى معايير الإدارة في مختلف المجالات البيئية والاجتماعية والاقتصادية (...) وكذلك معايير الحوكمة السليمة للشركات المساهمة العامة".

واعتبر أن إصدار التقرير يأتي في إطار التزام المجموعة بالشفافية وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الأطراف ذات العلاقة وإنسجاماً مع أفضل الممارسات العالمية في هذه المجالات.

وفي معرض حديثه عن التقرير، ذكر العكر بأنه يحتوي على معلومات مهمة حول مؤشرات الأداء في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية للمجموعة وشركاتها، فعلى الصعيد البيئي يبين التقرير التزام المجموعة بالاستمرار في تجديد شهادة الايزو رقم 14001 من خلال شركة جوال، وكذلك التقليل من الآثار البيئية.

واستطرد العكر قائلاً "إن المجموعة عملت على تبني سياسة الاستهلاك المسؤول والتحول نحو العمل الالكتروني لتقليص استخدام الأوراق والتحول نحو الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية ودعم المشاريع المجتمعية بمشاريع توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، هذا بالإضافة إلى دعم الكثير من المبادرات المجتمعية الرامية إلى تعزيز الثقافة البيئية السليمة في المجتمع".

وفي ذات السياق أشار العكر إلى أن التقرير ركز على دور المجموعة وشركاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبرامج التي تتبناها المجموعة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل مع مختلف الشركاء في فلسطين من أجل تحقيق التنمية على الأرض، حيث أظهر التقرير مدى التزام المجموعة بالمعايير الاجتماعية للموظفين والمتعاملين ضمن أفضل الممارسات الملتزمة بمعايير حقوق الإنسان العالمية.

ولفت العكر إلى أن التقرير ركز على دور المجموعة في التنمية الاقتصادية في فلسطين كونها الأكثر تأثيرا في البورصة المحلية من حيث قيادة مؤشر القدس على مستوى البورصة، إضافة إلى تقديم بيانات كمية حول حجم العائد الذي تحققه المجموعة لمساهميها ونسبة الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين في الفترة الزمنية التي يغطيها التقرير.

وفي نفس الإطار قال العكر إن التقرير أظهر درجة التزام المجموعة بأعلى معايير الحوكمة المحلية والعالمية والتزامها بتعليمات هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين.

وخلص العكر إلى القول إنه تم إعداد مواد التقرير عبر ربط الإنجازات بأهداف التنمية المستدامة للعام 2030 التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة في العام 2015 كمؤشرات للدول والمؤسسات والشركات والأفراد من أجل إحداث التنمية المستدامة حتى العام 2030.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018